icon 1 إجابة

سوالي منحرجه منه ولا اقدر اروح عند الطبيبه من الاحراج

ي دكتور مشكلتي في ريحة فمي واكتشفت الريحه تطلع من حلقي اتمنى يادكتور تساعدني لاني تعبت نفسيآ

2021-01-10

إجابات الأطباء على السؤال

ابدا هذه ليست مشكلة ممكن ان تحرجك لاننا كأطباء اسنان وفكين هذا طبيعة عملنا وهذا ما نراه ونسمعه يومياً بشكل متكرر و عملنا ان نحل لك مشكلتك. رائحة الفم عادة سببها واحد من خمسة أسباب: ١. اللثة الملتهبة والآيات المتسوية وهذا هو السبب الشائع جداً وسببه وجود بكتيريا في ثنايا اللثة حول الاسنان او في تسوسات الاسنان مما يؤدي مع مرور الوقت الى تحلل بقايا الطعام وإفراز حوامض ذات رائحة كريهة وحلها هو تقليح الأسنان عند طبيب اسنان وعلاج الاسنان المتسوسة بالاضافة الى الانتظام في تنظيف الاسنان ( على الأقل كل ٢٤ ساعة مرة). ٢. اللسان : بعض الناس يعانون من طول الحلمات اللسانية المسؤولة عن تذوق الطعام وتبدو مثل الشعر لهذا تسمى الحالة باللسان المشعر(hairy tongue) يتجمع عصارة الطعام بين الحلمات الطويلة ويتعفن ليكون رائحة. الحل عادة يكون بتفريش اللسان بنفس فرشاة الاسنان من الخلف للأمام او بفراشي خاصة باللسان او ببساطة بوضع بذرة عنب او بذرة مشمش او اي شيء شبيه في الفم وتحريك اللسان حوله عند سقف الحلق حتى يتم تقصير هذه الحليمات. ٣. الحلق واللوزتين بسبب التهابهما وعادة يكون العلاج بالادوية او بازالة اللوزتين ٤. توسع او ارتخاء محبس المعدة ناحية المريء مما يؤدي الى ارتداد جزء من سوائل المعدة الى الفم والحلق مسبباً حموضة ورائحة. ٥. بعض الأمراض الجهازية مثل السكري الحمضي او الفشل الكبدي او بعض الالتهابات التنفسية. النصيحة: الذهاب. الى الطبيب هو العلاج المثالي. 0 2021-01-10 16:55:40
الدكتور كميل ميشيل عطا الله
الدكتور كميل ميشيل عطا الله
طب اسنان
تاريخ الإجابة: 10 يناير 2021
ابدا هذه ليست مشكلة ممكن ان تحرجك لاننا كأطباء اسنان وفكين هذا طبيعة عملنا وهذا ما نراه ونسمعه يومياً بشكل متكرر و عملنا ان نحل لك مشكلتك. رائحة الفم عادة سببها واحد من خمسة أسباب: ١. اللثة الملتهبة والآيات المتسوية وهذا هو السبب الشائع جداً وسببه وجود بكتيريا في ثنايا اللثة حول الاسنان او في تسوسات الاسنان مما يؤدي مع مرور الوقت الى تحلل بقايا الطعام وإفراز حوامض ذات رائحة كريهة وحلها هو تقليح الأسنان عند طبيب اسنان وعلاج الاسنان المتسوسة بالاضافة الى الانتظام في تنظيف الاسنان ( على الأقل كل ٢٤ ساعة مرة). ٢. اللسان : بعض الناس يعانون من طول الحلمات اللسانية المسؤولة عن تذوق الطعام وتبدو مثل الشعر لهذا تسمى الحالة باللسان المشعر(hairy tongue) يتجمع عصارة الطعام بين الحلمات الطويلة ويتعفن ليكون رائحة. الحل عادة يكون بتفريش اللسان بنفس فرشاة الاسنان من الخلف للأمام او بفراشي خاصة باللسان او ببساطة بوضع بذرة عنب او بذرة مشمش او اي شيء شبيه في الفم وتحريك اللسان حوله عند سقف الحلق حتى يتم تقصير هذه الحليمات. ٣. الحلق واللوزتين بسبب التهابهما وعادة يكون العلاج بالادوية او بازالة اللوزتين ٤. توسع او ارتخاء محبس المعدة ناحية المريء مما يؤدي الى ارتداد جزء من سوائل المعدة الى الفم والحلق مسبباً حموضة ورائحة. ٥. بعض الأمراض الجهازية مثل السكري الحمضي او الفشل الكبدي او بعض الالتهابات التنفسية. النصيحة: الذهاب. الى الطبيب هو العلاج المثالي.
تاريخ الإجابة: 10 يناير 2021

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,258خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أمراض الجهاز التنفسي
التدابير العلاجية لاحتقان الحلق
أمراض الجهاز التنفسي التدابير العلاجية لاحتقان الحلق 26 مارس 2020
جراحة تجميل
شق الشفة وسقف الحلق
جراحة تجميل شق الشفة وسقف الحلق 29 مايو 2019
أنف، أذن وحنجرة
مسحة الحلق
أنف، أذن وحنجرة مسحة الحلق 16 يناير 2019
الطب البديل
علاج التهاب الحلق بالاعشاب
الطب البديل علاج التهاب الحلق بالاعشاب 29 مارس 2018
رمضان
الصيام وجفاف الفم والحلق
رمضان الصيام وجفاف الفم والحلق 12 يوليو 2015

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من 5 USD فقط