ما هو علاج القلاع الفموي

icon 24 ديسمبر 2018
icon 3229
ما هو علاج القلاع الفموي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نوع من انواع التقرحات و يتميز بأنه يزول بسرعة مع الوقت وقد يستغرق الشفاء من التقرحات القلاعية أسبوعا واحدا أو أكثر ويتركز الألم في أول يومين ومن ثم يختفي تدريجيا من غير أن يسبب الندوب. وعادة ما يكون العلاج في فترة الاصابة وقائيا، هدفه التخفيف من الآلام المصاحبة ومنع تهيجها أثناء الأكل والشرب. وينصح في تلك الفترة بتكثيف التنظيف بواسطة الفرشاة والمعجون الذي لا يحتوي على الحبيبات و استعمال مضمضة طبية Chlorhexidiene و مرهم Kenelog in Orabase و مخدر موضعي ان لزم الامر و لا بد من فحص الدم وكذلك أخذ عينة أو مسحة من التقرح لمعرفة إذا كانت هناك أي التهابات فيروسية أو بكتيرية. 1 2018-12-28 17:06:27
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
نوع من انواع التقرحات و يتميز بأنه يزول بسرعة مع الوقت وقد يستغرق الشفاء من التقرحات القلاعية أسبوعا واحدا أو أكثر ويتركز الألم في أول يومين ومن ثم يختفي تدريجيا من غير أن يسبب الندوب. وعادة ما يكون العلاج في فترة الاصابة وقائيا، هدفه التخفيف من الآلام المصاحبة ومنع تهيجها أثناء الأكل والشرب. وينصح في تلك الفترة بتكثيف التنظيف بواسطة الفرشاة والمعجون الذي لا يحتوي على الحبيبات و استعمال مضمضة طبية Chlorhexidiene و مرهم Kenelog in Orabase و مخدر موضعي ان لزم الامر و لا بد من فحص الدم وكذلك أخذ عينة أو مسحة من التقرح لمعرفة إذا كانت هناك أي التهابات فيروسية أو بكتيرية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

ماهو هذا العلاج sodium lauryl sulfate وما علاج تقرحات الفم

هذا ليس بعلاج مادة سولفات لورييل الصوديوم هي أحد مكونات معجون الأسنان التي لها تأثير كاشط منظف وتعطي الرغوة التي نحصل عليها عند تنظيف الأسنان، كلما زادت هذه الرغوة دل على زيادة تركيز هي المادة بالمعجون، الأثر الكاشط لهذه المادة ضار باللثة الى حد ما ولذلك فان أغلب معاجين الأسنان التي تهم بعلاج أمراض اللثة والوقاية منها لا تحتوي أو تحتوي على كميات قليلة جدا لا تذكر من مادة لورييل الصوديوم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

ما هو الدواء المناسب لتقرحات الفم

التقرحات عديدة وأسبابها لحد الآن مبهمة، ولذلك غالبا مايكون العلاج هو لتخفيف الأعراض والراحة أثناء المضغ والشرب، يمكن استخدام مرهم خاص لقلاعات الأسنان يستخدم بشكل يومي مدة أسبوع وهو متوفر بالصيدليات اسمه كينالوغ أورال بيز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً