لوزتاي بيضاوا اللون ولا اشعر بأي ألم يدل على التهاب ولا يوجد رائحة للفم ولكني اعاني من بحة في الصوت

icon 21 يونيو 2012
icon 298
لوزتاي بيضاوا اللون ولا اشعر بأي ألم يدل على التهاب ولا يوجد رائحة للفم ولكني اعاني من بحة في الصوت

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ان لون اللوزتين ليس بالابيض وان تغير فى لون اللوزتين يعتبر غير اعتيادى وان عدم وجود الم لا يعنى وجود التهابات لا بل من الممكن ان تتحول مع الزمن الحاله من حاد الى مزمن لذا ننصح بمراجعة طبيب الانف والاذن والاحنجره فى اقرب فرصه للحفاظ على الاوتار الصوتيه وازالة الاحتقان الموجود من اللون الابيض الذى من الممكن ان يعنى صديد فلا يمكن ان يستمر ذلك 0 2012-06-23 10:27:17
د. احمد ابو رضوان
د. احمد ابو رضوان
طب اسنان
ان لون اللوزتين ليس بالابيض وان تغير فى لون اللوزتين يعتبر غير اعتيادى وان عدم وجود الم لا يعنى وجود التهابات لا بل من الممكن ان تتحول مع الزمن الحاله من حاد الى مزمن لذا ننصح بمراجعة طبيب الانف والاذن والاحنجره فى اقرب فرصه للحفاظ على الاوتار الصوتيه وازالة الاحتقان الموجود من اللون الابيض الذى من الممكن ان يعنى صديد فلا يمكن ان يستمر ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الفم

اعاني من رائحة الفم الكريهه جدا واغسل اسناني ولكن بلا جدوي

رائحة الفم لها اسباب كثيرة منها ترسبات وتراكم طبقات الجير علي اللثة والاسنان أيضا التهابات اللثة وجود مشاكل والتهابات في الجيوب الأنفية او تضخم والتهاب اللوزتين التدخين وايضا المشروبات الكحولية العلاج بشكل عام إزالة السبب مع زيارة الطبيب لازالة الجير وتنظيف اللثة.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

انني اعاني من رائحة الفم ولا يوجد تسوس في اسناني وعندما اصحة الصبح يكون لدي حموضة في فمي

رائحة الفم تنتج من أسباب كثيرة فقد تكون رائحة الفم من مشاكل داخل الفم أو من إلتهاب في الأنف والجيوب الأنفية أو من البلعوم واللوزتين أو من الصدر أو أحياناً من البطن أو بسببب بعض الأمراض العامة مثل السكري . 

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

من ال المضيه اعاني من رائحة الفم الكريهه ولاحظت في كل صباح بطعم غري في الفم وعندما بدات بمراقبة لعابي وجدت بعد نهوضي من النوم

قد يتغير لون اللعاب بسب إلتهاب اللثة الشديد وحصول نزف لثوي أو بسبب وجود خراجات على الأسنان منفتحة على الفم (ناسور) أو بسبب التدخين أو بسبب إلتهاب اللوزتين وتقيحها أو بسبب بلغم من الرئتين أو غير ذلك

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

اشعر بطعم مر في فمي ورائحه كريها من الفن عن الاستقاظ من النوما واعاني من امساك احيانا واسهال احيانا والم في المحسن

رائحة الفم الكريهة سببها أما الفم و أما الجهاز الهضمي وأما الجهاز التنفسي. ومن السؤال حضرتك ذكرت ان هناك مشكلة في الجهاز الهضمي فينصح بمراجعة طبيب باطني للكشف و العلاج اللازم.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

انا اعاني من رائحه كريهه جدا في فمي وانظف فمي ولساني ولكن لا تذهب الرائحه ماذا افعل اريد علاج موجود بالبيت

أهم خطوة في العلاج هو معرفة المسبب ... و هناك عدة اسباب قد يكون مصدرها الفم مثل النخور و التهاب اللثة ...و مناطق اخرى مثل الجيوب الانفية و المعدة و الرئتين... بشكل عام اكثر مصدر لرائحة الفم شيوعا هو اللسان ... فالتنظيف الجيد للسان باستعمال اداة خاصة تبااع في الصيدليات Tongue cleanerللفم مهم... و التفريش الجيد باخذ وقت كاف بحدود 3-5 دقائق و قبلها استعمال خيط الاسنان الطبي بين جميع الاسنان للتاكد من عدم وجود بقايا طعام ..و في استعمال مطهر فموي: الكلروهيكسيدين او الهيروجين بيروكسايد ... استعمال المسواك و الاكثار من شرب الماء و مضغ اوراق النعناع و عمل غسول من بايكربونات الصوديوم المستخدم في الخبز.

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

اعاني من تقرحات لون ابيض موجوده في الفم تسبب لي الالم عند الاكل والشرب هل يوجد علاج و

وعليكم السلام ورحمه الله تقرحات الفم لها عده اسباب : اهمها - مشاكل الاسنان وتزاحمها وتركيبات الاسنان الغير صحيحة - الاجهاد النفسي والتوتر والتفكير المستمر .. - الاستخدام الطويل لبعض الادوية والمضادات الحيوية - امراض الجهاز المناعي وهناك اسباب اخرى ... يجب معرفة السبب اولا .. وازلته ويوجد بعض الادوية الموضعية لتخفيف الالم اثناء الاكل والشرب تحتاج مراجعه الطبيب ..

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً