اجابات الاطباء
سلامتك، هذه المادة الهلامية التي تصفها غالبًا ما تكون تفاعلاً بين مكونات غسول الفم، خاصة تلك التي تحتوي على نسب عالية... اقرأ المزيد
سلامتك، هذه المادة الهلامية التي تصفها غالبًا ما تكون تفاعلاً بين مكونات غسول الفم، خاصة تلك التي تحتوي على نسب عالية من الكحول أو بعض المواد الكيميائية الأخرى، مع الخلايا الميتة الطبيعية الموجودة على سطح اللثة وبطانة الخد. إليك بعض التفاصيل:
- الكحول: يعتبر الكحول مكونًا شائعًا في العديد من غسولات الفم، وله خصائص قابضة. قد يتفاعل مع بروتينات الأنسجة الرخوة في الفم، مما يؤدي إلى ظهور هذه الطبقة البيضاء أو الهلامية التي تشبه الجلد الميت.
- مكونات أخرى: بعض العوامل المطهرة أو النكهات قد تساهم أيضًا في هذا التفاعل.
- جفاف الفم: غسولات الفم التي تحتوي على الكحول يمكن أن تسبب جفافًا في الفم، وهذا الجفاف بدوره قد يجعل الأنسجة أكثر عرضة للتفاعل مع مكونات الغسول.
بناءً على وصفك، إليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:
- التوقف المؤقت عن استخدام غسول ليسترين: بما أنك تلاحظ هذه الأعراض بشكل مستمر بعد استخدامه، فمن المنطقي أن تتوقف عن استخدامه مؤقتاً لترى ما إذا كانت الأعراض ستختفي.
- البحث عن غسول فم بديل: إذا كنت تشعر بالحاجة لاستخدام غسول فم، جرب نوعاً خالياً من الكحول. هناك العديد من الخيارات المتاحة في الصيدليات والتي تكون ألطف على الأنسجة.
- تحسين نظافة الفم: تأكد من أنك تقوم بتنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يومياً بلطف، واستخدام خيط الأسنان يومياً. هذا يساعد على إزالة البلاك والخلايا الميتة بانتظام.
- شرب كمية كافية من الماء: للحفاظ على رطوبة الفم وتقليل الشعور بالجفاف، احرص على شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم.
- تجنب التدخين: إذا كنت مدخناً، فقد يزيد التدخين من جفاف الفم ويهيج الأنسجة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.