رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة
icon 3 أكتوبر 2020
icon 774
اعاني من رائحه الفم المزمنهه من ١١ سنه تقريباً ولااعلم ماهي المشكله مع العلم بأني افرش اسناني واحافظ ع نظافتها ولاكن لااعلم , ولم استطع الذهاب للطبيب لأن الموضوع محرج
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

رائحة الفم قد يكون مصدرها إما من المعدة، أو التهابات مزمنة في المجاري التنفسية، أو الفم والأسنان، اذا تم استثناء أي مشكلة في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، يبقى الفم عندها يجب عمل فحص شامل لكافة الأسنان للكشف عن وجود أي تسوس مخفي بين الأسنان وان لم يوجد فيجب فحص اللثة كاملا والبحث عن جيوب لثوية محتملة قد تحوي بيوت جرثومية تسبب التهابات لثة مزمنة 2 2020-10-05 06:29:51
الدكتور محمد سامر شخاشيرو
الدكتور محمد سامر شخاشيرو
جراحة الفك والأسنان
رائحة الفم قد يكون مصدرها إما من المعدة، أو التهابات مزمنة في المجاري التنفسية، أو الفم والأسنان، اذا تم استثناء أي مشكلة في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، يبقى الفم عندها يجب عمل فحص شامل لكافة الأسنان للكشف عن وجود أي تسوس مخفي بين الأسنان وان لم يوجد فيجب فحص اللثة كاملا والبحث عن جيوب لثوية محتملة قد تحوي بيوت جرثومية تسبب التهابات لثة مزمنة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

دكتور انا اعاني من رائحة كريهة جدا في الفم ؟ ورغم اني مهتم في اسناني افرش يوميا من فترة شهرين...

اغلب حالات رائحة الفم تكون ناتجة عن التهاب اللثة او وجود مشاكل في الاسنان مثل وجود تسوس او حشوات قديمة او مكسورة او تحشير بقايا الطعام بين الاسنان. الخطوة الاولى للعلاج هي بزيارة طبيب اسنانك للتاكد من عدم وجود مشاكل في الاسنان و معالجة التهاب اللثة و تنظيف الاسنان من التكلسات و الجير. ثم عليك اتباع طريقة عناية يومية تشمل تنظيف الاسنان بالفرشاة و المعجون ثلاث مرات يوميا مع استخدام خيط الاسنان يوميا بعد كل وجبة طعام لازالة بقايا الطعام العالقة بين الاسنان و استخدام غسول الفم ليعطيك رائحة فم و انتعاش افضل.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

اعاني من رائحة فم كريهة جداً مع العلم اني افرش اسناني لساني يومياً لدرجة اني تعبت وانا احس انه ليس...

رائحه الفم لها اسباب عديده بعض انواع الطعام والبصل والثوم تعطي رائحه كريهه .هناك اسباب اخرى كوجود التهاب اللوزتين والجيوب الانفيه او الجيوب الفكيه واحيانا تقرح المعده او الاثني عشر . نخر الاسنان وتراكم بقايا الطعام بين الاسنان .يجب مراجعه طبيب اخصائي جراحه الفم والوجه والفكين للتشخيص والعلاج

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

اعاني من رائحة فم كريهه مع اني افرش اسناني جيدا ما الحل وكيف اعالج نفسي منها

رائحة الفم لها أسباب من ثلاث مصادر محتملة: نبدأ بالفم وماقد يوجد من التهابات لثة أو تسوس أسنان وقد تكون غير مرئية للعين وقد تظهر بواسطة الأشعة، زر طبيب أسنانك لعمل فحص شامل حتى لو لم تشتكي من شيئ. ثانيا: البلعوم والصدر وطبيب الانف والاذن والحنجرة هو من يشخص وجود مشكلة به. ثالثا: المعدة وطبيب الباطنية الداخلية هو المختص بهذا المجال.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

انا عندي مشكله منذ فتره تقريبا سنه وهي * رائحه الفم الكريهة* لا استطيع التحمل بعد ولا اعرف ماطريقه علاجها...

اذا كان الطبيب ازال الجير الظاهر والمغطى باللثة ولم يزل اﻻلتهاب اللثوي يفضل اﻻنتظار ومتابعة العناية الفموية وفي حال عدم التخسن استشارة اخصائي انف اذن حنجرة ﻻحتمال تنفس فموي او التهاب لوزات جيوب..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

اعاني من رائحة فم كريهة رغم اني احرص على نضافة اسناني هل يمكن ان يكون احتقان انفي سبب في ذلك...

رائحه الفم لها عده اسباب .. اي نخر في الاسنان او جير تحت الثه او وجود تركيبات بطريقه خاطئه .. ثم يجب تنظيف اللسان فهو اكبر مصدر للبكتيريا في الغم .. اذا كان كل شيء سليم في الفم فقد يكون بسبب المعده ايضا ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

انا اعاني من رائحه كريهه جدا في فمي وانظف فمي ولساني ولكن لا تذهب الرائحه ماذا أفعل أريد علاج موجود...

أهم خطوة في العلاج هو معرفة المسبب ... و هناك عدة اسباب قد يكون مصدرها الفم مثل النخور و التهاب اللثة ...و مناطق اخرى مثل الجيوب الانفية و المعدة و الرئتين... بشكل عام اكثر مصدر لرائحة الفم شيوعا هو اللسان ... فالتنظيف الجيد للسان باستعمال اداة خاصة تبااع في الصيدليات Tongue cleanerللفم مهم... و التفريش الجيد باخذ وقت كاف بحدود 3-5 دقائق و قبلها استعمال خيط الاسنان الطبي بين جميع الاسنان للتاكد من عدم وجود بقايا طعام ..و في استعمال مطهر فموي: الكلروهيكسيدين او الهيروجين بيروكسايد ... استعمال المسواك و الاكثار من شرب الماء و مضغ اوراق النعناع و عمل غسول من بايكربونات الصوديوم المستخدم في الخبز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً