اعاني من رائحة فم كريهة رغم اني احرص على نضافة اسناني ان يكون احتقان ا

اعاني من رائحة فم كريهة رغم اني احرص على نضافة اسناني ان يكون احتقان ا
icon 30 أغسطس 2017
icon 749
اعاني من رائحة فم كريهة رغم اني احرص على نضافة اسناني هل يمكن ان يكون احتقان انفي سبب في ذلك ؟ وما الحل؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

رائحه الفم لها عده اسباب .. اي نخر في الاسنان او جير تحت الثه او وجود تركيبات بطريقه خاطئه .. ثم يجب تنظيف اللسان فهو اكبر مصدر للبكتيريا في الغم .. اذا كان كل شيء سليم في الفم فقد يكون بسبب المعده ايضا .. 0 2017-08-30 16:44:56
د. حسن بسام شعبان
د. حسن بسام شعبان
طب اسنان
رائحه الفم لها عده اسباب .. اي نخر في الاسنان او جير تحت الثه او وجود تركيبات بطريقه خاطئه .. ثم يجب تنظيف اللسان فهو اكبر مصدر للبكتيريا في الغم .. اذا كان كل شيء سليم في الفم فقد يكون بسبب المعده ايضا ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الفم

اعاني من رائحة الفم الكريهه جدا واغسل اسناني ولكن بلا جدوي

رائحة الفم لها اسباب كثيرة منها ترسبات وتراكم طبقات الجير علي اللثة والاسنان أيضا التهابات اللثة وجود مشاكل والتهابات في الجيوب الأنفية او تضخم والتهاب اللوزتين التدخين وايضا المشروبات الكحولية العلاج بشكل عام إزالة السبب مع زيارة الطبيب لازالة الجير وتنظيف اللثة.

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الفم

انا اعاني من رائحة الفم الكريهة رغم انني اقوم بتنظيف اسناني من ثلاث الى اربع مرات في اليوم وكثير من الاحيان اشعر ان الرائحة تاتي

مرحبا.. يرجى مراجعة طبيب الاسنان لفحص الاسنان واستبعاد وجود اي تسوسات مسببة للرائحة.. في حال كانت الاسنان سليمة يرجى مراجعة طبيب الأنف والأذن والحنجرة

سؤال من ذكر سنة 21

في أمراض الفم

اعاني من جفاف الفم و رائحة الفم الكريهة رغم انني افرش اسناني مرات يوميا مع الخيط هل المشكلة من المعدة او من شيء اخر وما

اخي الكريم قد تكون هذه الأعراض مرافقة لمشاكل بالمعدة او الجهاز الهضمي بشكل عام ، او بسبب تناول أدوية معينة تسبب هذه الأعراض ، أنصحك بمراجعة طبيب الأسنان للكشف والتشخيص وفي حال كان الفم والأسنان بحالة جيدة سيتم تحويلك الى طبيب عام لتشخيص الحالة . جرب استخدام المضامض الفموية بعد تفريش الاسنان .

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

اعاني من رائحة فم كريهه مع العلم اني اغسل اسناني بانتظام واستخدام خيط الاسنان ومضمضة وشايلة اللوز ومازالت رائحة فما سببها

أهم خطوة في العلاج هو معرفة المسبب ... فلا بد من تشخيص الحالة اولا و هناك عدة اسباب قد يكون مصدرها الفم مثل النخور و التهاب اللثة ...و مناطق اخرى مثل الجيوب الانفية و المعدة و الرئتين... بشكل عام اكثر مصدر لرائحة الفم شيوعا هو اللسان ... فالتنظيف الجيد للسان باستعمال اداة خاصة تبااع في الصيدليات Tongue cleanerللفم مهم... و التفريش الجيد باخذ وقت كاف بحدود 3-5 دقائق و قبلها استعمال خيط الاسنان الطبي بين جميع الاسنان للتاكد من عدم وجود بقايا طعام ... .... و في النهاية استعمال مطهر فموي طبي يحتوي على مادة الكلروهيكسيدين Chlorhexidine Gluconate .12 % لمدة اسبوعين.

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

اعاني من رائحة فم كريهه مع اني افرش اسناني جيدا ما الحل وكيف اعالج نفسي منها

رائحة الفم لها أسباب من ثلاث مصادر محتملة: نبدأ بالفم وماقد يوجد من التهابات لثة أو تسوس أسنان وقد تكون غير مرئية للعين وقد تظهر بواسطة الأشعة، زر طبيب أسنانك لعمل فحص شامل حتى لو لم تشتكي من شيئ. ثانيا: البلعوم والصدر وطبيب الانف والاذن والحنجرة هو من يشخص وجود مشكلة به. ثالثا: المعدة وطبيب الباطنية الداخلية هو المختص بهذا المجال.

سؤال من ذكر

في أمراض الفم

انا اعاني من رائحة كريهة جدا في الفم ورغم اني مهتم في اسناني افرش يوميا من فترة شهرين ماذا تنصحني ان افعله ١٨

اغلب حالات رائحة الفم تكون ناتجة عن التهاب اللثة او وجود مشاكل في الاسنان مثل وجود تسوس او حشوات قديمة او مكسورة او تحشير بقايا الطعام بين الاسنان. الخطوة الاولى للعلاج هي بزيارة طبيب اسنانك للتاكد من عدم وجود مشاكل في الاسنان و معالجة التهاب اللثة و تنظيف الاسنان من التكلسات و الجير. ثم عليك اتباع طريقة عناية يومية تشمل تنظيف الاسنان بالفرشاة و المعجون ثلاث مرات يوميا مع استخدام خيط الاسنان يوميا بعد كل وجبة طعام لازالة بقايا الطعام العالقة بين الاسنان و استخدام غسول الفم ليعطيك رائحة فم و انتعاش افضل.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً