استخدمت دواءoralmedic لعلاج التقرحات لكن لاحظت ان المنطقة المصابة بالتقرح في الفم تورمت واصبحت جافة ومر 4 ساعات للان ولا زالت هذه الاعراض موجودة ولم تذهب التقرحات هل هذا طبيعي

2018-12-23
1 إجابة السؤال 2019-10-06
يجب إيقاف الدواء الذي تستعمليه ومراجعة الطبيب لفحص تلك التقرحات ووصف أدوية أخرى . 0 2018-12-29 09:07:15
الدكتور خالد حسن قلم
الدكتور خالد حسن قلم
طب اسنان
star star star star ic_star 178 تقييم
يجب إيقاف الدواء الذي تستعمليه ومراجعة الطبيب لفحص تلك التقرحات ووصف أدوية أخرى .

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2017-03-09 14:24:16

انا اعاني من رائحه كريهه جدا في فمي وانظف فمي ولساني ولكن لا تذهب الرائحه ماذا أفعل أريد علاج موجود بالبيت

انا اعاني من رائحه كريهه جدا في فمي وانظف فمي ولساني ولكن لا تذهب الرائحه ماذا افعل اريد علاج موجود بالبيت

1

انا اعاني من رائحه كريهه جدا في فمي وانظف فمي ولساني ولكن لا تذهب الرائحه ماذا افعل اريد علاج موجود بالبيت
أهم خطوة في العلاج هو معرفة المسبب ... و هناك عدة اسباب قد يكون مصدرها الفم مثل النخور و التهاب اللثة ...و مناطق اخرى مثل الجيوب الانفية و المعدة و الرئتين... بشكل عام اكثر مصدر لرائحة الفم شيوعا هو اللسان ... فالتنظيف الجيد للسان باستعمال اداة خاصة تبااع في الصيدليات Tongue cleanerللفم مهم... و التفريش الجيد باخذ وقت كاف بحدود 3-5 دقائق و قبلها استعمال خيط الاسنان الطبي بين جميع الاسنان للتاكد من عدم وجود بقايا طعام ..و في استعمال مطهر فموي: الكلروهيكسيدين او الهيروجين بيروكسايد ... استعمال المسواك و الاكثار من شرب الماء و مضغ اوراق النعناع و عمل غسول من بايكربونات الصوديوم المستخدم في الخبز.
0
2017-03-10 12:33:20
see-answer-arrow

2015-10-25 06:59:19

هل يمكن لدواء الفلام. ك ان يسبب تقرحات في الفم

لدواء الفلام ك ان يسبب تقرحات في الفم

1

لدواء الفلام ك ان يسبب تقرحات في الفم

إن دواء الفلام.ك يحتوي على المادة الفعالة ديكلوفيناك البوتاسيوم التي تستخدم لتخفيف الألم والالتهابات خاصة في العضلات والمفاصل. ومن الجدير بالذكر أن الدواء يسبب آثار جانبية متعددة مثل اضطرابات معوية، الغثيان، التقيؤ، الإمساك، الإسهال. كما أنه يمكن أن يؤدي إلى ظهور رد فعل تحسسي يظهر على شكل طفح جلدي، حكة وتورم في الجلد واللسان والحلق، تقرحات في الفم، دوخة، وصعوبة في التنفس.

ينصح بالتوقف عن تناول الدواء والتوجه للطبيب على الفور لتجنب حصول المزيد من مضاعفات رد الفعل التحسسي التي تهدد الحياة.

للمزيد: ما هي أنواع حبوب الفم؟

المرجع: Diclofenac Potassium

0
2015-10-25 18:58:45
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics