ابنتي في عمرها سنوات تعاني من رائحة كريهة في فهمها مع انو اسنانها سليم

ابنتي في عمرها سنوات تعاني من رائحة كريهة في فهمها مع انو اسنانها سليم
icon 29 يناير 2017
icon 613
ابنتي في عمرها5 سنوات تعاني من رائحة كريهة في فهمها مع انو اسنانها سليمة وتحاليلها سليمة و جزاكم الله خيرا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ليس شرطا أن تكون رائحة الفم الغير مستحبة مصدرها الأسنان! قد يكون التهاب لوز مزمن أو تقيحي، قد تكون التهابات بالصدر أو مشاكل بالمعدة والجهاز الهضمي، ابدأ دائما بفحص الأسنان والفم شاملا وان لم يجد طبيب الأسنان شيئا فراجع طبيب الانف والحنجرة وان لم يجد شيئا فأخيرا طبيب الهضمية والباطنة. 0 2017-01-29 07:57:09
الدكتور محمد سامر شخاشيرو
الدكتور محمد سامر شخاشيرو
تقويم الأسنان
ليس شرطا أن تكون رائحة الفم الغير مستحبة مصدرها الأسنان! قد يكون التهاب لوز مزمن أو تقيحي، قد تكون التهابات بالصدر أو مشاكل بالمعدة والجهاز الهضمي، ابدأ دائما بفحص الأسنان والفم شاملا وان لم يجد طبيب الأسنان شيئا فراجع طبيب الانف والحنجرة وان لم يجد شيئا فأخيرا طبيب الهضمية والباطنة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

عمرها سنوات بدات تعاني من مشاكل في الاسنان وتظهر لها رائحة كريهة جدا من فمها وكل مرة تذهب لطبيب الاسنان يعالجها بس ما تروح رائحة

أسباب رائحة الفم الكريهة تنقسم الى1: يتعلق بالبيئه الفمويه مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزه الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).

سؤال من أنثى

في أمراض الفم

ابنتي تبلغ سنوات ها رائحة فم كريهة فما السبب وماعلاجه

تتعدد أسباب رائحة الفم الكريهة عند الأطفال ومن هذه الأسباب:

  • التهاب الجيوب الأنفية المزمن.
  • وجود جسم غريب عالق في الأنف.
  • ارتجاع المريء.
  • وجود مشكلة أو التهاب في الجهاز الهضمي.
  • التنفس من الفم خلال النوم.
  • سوء الاهتمام بنظافة الفم والأسنان.
  • جفاف الفم.
  • وجود مشكلة في الأسنان.

ينصح بضرورة الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون المناسب، وتنظيف اللسان وزيارة طبيب الأسنان للتأكد من سلامة الأسنان واستبعاد أي مشكلة صحية قد تسبب رائحة الفم الكريهة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 40

في أمراض الفم

عمرها عشر سنوات تعاني من الرائحه الكريهه المنبعثه من الفم علما لا يوجد مشاكل بالاسنان وحالتها الصحيه ممتازه ولا تعاني من اي مرض ما الحل

قد يشمل علاج رائحة الفم الكريهة عدد من التدابير منها : - توصية المريض بالحفاظ على نظافة الفم والأسنان بشكل منتظم . - استخدام غسول الفم ومعجون الاسنان الملائم . - علاج اضطرابات اللثة والاسنان . - تنظيف ما بين الأسنان باستخدام الخيط . - الحفاظ على نظافة اللسان .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً