ماهو علاج نشاط الغده الدرقيه ¿وهل نشاطها يسبب عدم الحمل وعدم وزيادة الوزن» وشعري يتساقط ومتقصف هل هل لها سبب في ذلك مع العلم أنني ااخخذ فيتامينات ولم يتحسن شعري

icon 21 يونيو 2015
icon 894
ماهو علاج نشاط الغده الدرقيه ¿وهل نشاطها يسبب عدم الحمل وعدم وزيادة الوزن» وشعري يتساقط ومتقصف هل هل لها سبب في ذلك مع العلم أنني ااخخذ فيتامينات ولم يتحسن شعري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نشاط الغدة لة علاج دوائى و يحتاج الى جرعة يود مشع حسب الحالة و حسب متابعة الطبيب المتخصص و تحتاج الى تدخل جراحى .............وما ذكرتية لة علاقة بزيادة افراز الغدة الدرقية.............يجب التوجة الى طبيب متخصص لمتابعة الحالة 1 2015-06-22 16:54:46
الدكتور نبيل سمير ويصا
الدكتور نبيل سمير ويصا
باطنية
نشاط الغدة لة علاج دوائى و يحتاج الى جرعة يود مشع حسب الحالة و حسب متابعة الطبيب المتخصص و تحتاج الى تدخل جراحى .............وما ذكرتية لة علاقة بزيادة افراز الغدة الدرقية.............يجب التوجة الى طبيب متخصص لمتابعة الحالة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الغدد الصماء

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الغدد الصماء

اعاني من نشاط في الغده الدرقيه ومواصله في العلاج منذ سنه تسافط شعري كتيروفقدت وفقدت وزني ماهو علاج تساقط الشعر؟؟...

تشاقط الشعر احد اعراض الغده زيادة نشاط الغده الدرقيه وكذلك نقصان الوزن لذلك يجب نتاول الدواء بانتظام والمتابعه مع الطبيب المعالج للوقوف جيدا على الحاله ووضع الحلول

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الغدد الصماء

عمري 23 سنه اعاني من ارتفاع هرمون البرولاكتين (الحليب) وانخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون ,وهو شبه طبيعي وهذه الحاله لدي...

العلاج مبدئيا صحيح ولكن يجب تحديد الجرعة المناسبة بناء على نتيجة فحص هرمون الحليب بحيث لايؤثر سلبيا على الهرمون الذكري ويجب ان يكون ذلك تحت اشراف الطبيب المعالج

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الغدد الصماء

اعاني من خمول في الغده منذ ٥سنوات ونقص فيتامين د واتناول دواء الثايروكسين ٧٥يوميا على الريق واعمل تحاليل دوريه للغده...

قد تحتاج لتعديل جرعة الدواء اي زيادتها لتتناسب مع الوزن لان كل الادوية تحسب على الوزن واي زيادة حديثة تستلزم تعديلها من قبل طبيبك طبعا.أنصح باجراء تحاليل الغدة الدرقية مرة اخرى وزيارة طبيب الغدد الصم..ولاننسى بان الوارد الغذائي هو الاهم والاشيع على الاطلاق بزيادة الوزن.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الغدد الصماء

هل بعد علاج الغدة الدرقية اذا كان بها فرط في النشاط وكان الشخص يعاني من النحافة الشديدة وتساقط شبه صلع...

اذا كانت هذه المشاكل سببها فقط الغدة الدرقية فانها ستعود الى طبيعتها اما ان كان هناك اسباب اخرى (مثل العوامل الوراثية او أمراض اخرى ) فلن تعود

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض الغدد الصماء

السلام عليكم عمري 22 سنه وعندي جميع الاعراض الي قرئتها عن نشاط الغده الدرقيه مثل النحافه والاكتئاب وتساقط الشعر وغيرها...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وألف سلامة لكم هناك ملحوظة مهمة في وجود أعراض لأي مرض فالأعراض هي جزء من تشخيص المرض وليست كل التشخيص بمعنى إذا كان المريض مثلاً يعاني من شدة التبول ونحافة الوزن فقد يكون مصاباً بداء السكري أو السكري الكاذب أو التهابات في مجرى البول وهكذا فالأعراض التي ذكرتموها ليست أعراض خاصة للغدة الدرقية بمعنى أن هناك أمراض أخرى قد تشترك في نفس الأعراض فمثلاً أن النحافة يمكن أن تكون نتيجة اضطرابات هرمونات أخرى والاكتئاب قد يكون بسبب اضطراب في هرمون الكورتيزون أو السيروتونين أو الميلاتونين وتساقط الشعر له العديد من الأسباب منها ما هو مناعي ومنها ما هو غير مناعي فأنا أنصحكم بعمل تحليل الغدة الدرقية المسمى بالـ TSH فقط، وإذا كان طبيعياً فيجب علينا عندها البحث مع طبيب الباطنية أو طبيب الغدد الصماء عن سبب هذه الأعراض التي تعانون منها ولكن لا أنصحكم بأخذ أية أدوية من نفسكم بدون مراجعة طبيب مختص لكي يحدد لكم ما هو الوضع بالضبط سلمكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً