الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

،، لقد قمت باجراء التحليل الغده الدرقيه مؤخرا بعد اخر نتيجه قبل اربعة اشهر اخبرت حينها بزياده في افراز الغده الدرقيه،، وها انا اطلب الاستشارة من جديد ولااملك في هذا الوقت الا ان اجدد لك كلمات الشكر والعرفان فما اجمل يكون الانسان شمعة تُنير دروب الحائرين،،، فجزاك الله خيرا الجزاء ،،وفقكم وسدد على الخير خطاكم علما هذا تحليل الذي سبق وان ارسلته : THS 3.96 UIUM1 { 0.270 - 4.20 } { FT4 29.70 PMO1/1 {12.00- 22.00) FT3 6.27 PMO1/1 (3.10-6.80) ولم اخذ اي علاج الى الان ،، وقمت باجراءه مجددا وكانت النتيجه على النحو التالي: : T.H.S: 5.50 (0.39-6.16UIu/mI) Free T3 : 4.66 (1.5-4.1pg/mI) Free T4 : 1.3(elisa) (0.71-1.85ng/dI) والان اريد معرفة نتيجة التحليل وهل يلزم دواء ام لالا؟ لاني استلمته من المختبر ولم اعرضه على الطبيب : اكرر شكري وتحياتي ،،، حفظكم الله ورعاكم.

2009-12-10

إجابات الأطباء على السؤال

إن مسائل الفحص الجديد طبيعية ، يبقى مسألة ان تتناول علاج لزيادة نشاط الدرقية ام لا ؟ يعتمد ذلك على الاعراض السريرية التي يجدها الطبيب عند فحصك مثل : الاحساس بالحرارة ، الاسهال ، رجفان اليدين ، جحوظ العينين ، الننرفزة ، وسرعة دقات القلبفإذا كانت هذه العلامات غير موجودة حتى لو بعضها فلا داعي للعلاج وإذا وجدت كلها او بعضها فيجب البحث عن سبب آخر غير الدرقية . 0 2009-12-24 09:12:00
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 24 ديسمبر 2009
إن مسائل الفحص الجديد طبيعية ، يبقى مسألة ان تتناول علاج لزيادة نشاط الدرقية ام لا ؟ يعتمد ذلك على الاعراض السريرية التي يجدها الطبيب عند فحصك مثل : الاحساس بالحرارة ، الاسهال ، رجفان اليدين ، جحوظ العينين ، الننرفزة ، وسرعة دقات القلبفإذا كانت هذه العلامات غير موجودة حتى لو بعضها فلا داعي للعلاج وإذا وجدت كلها او بعضها فيجب البحث عن سبب آخر غير الدرقية .
تاريخ الإجابة: 24 ديسمبر 2009

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

كنت قبلا اعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية وشفيت والحمدلله لكن مؤخرا اعطاني الطبيب دواء اسمه ديكساميتازون هل يزيد ال ر من نشاط الغدة الدرقية

اولا لم تذكري لماذا تأخذين هذا العلاج ثانيا هذا العلاج هو من فصيلة الكورتيزون وهو يزيد الوزن وممنوع اخذ الملح في الطعام للتخفيف من عوارضه الجانبية
see-answer-arrow

استاصلت الغدة الدرقية والمجاورة واحس بالم مرة مرة تحت الفك السفلي واخاف دهبت عند طبيب اخبرته بها فقال ليس لها علاقة بالغدة الدرقية ولاكن ماهي

اذا كانت العملية ليست منذ وقت طويل فممكن ان يكون الالم من الانسجة والعضلات المحيطة بالعملية واخذ مسكنات بسيطة يمكن ان يحل المشكلة اذا كانت العملية منذ وقت طويل(اكثر من سنة مثلا)فيجب عمل اشعة صوتية للرقبة للاطمئنان
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,532خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

صحة عامة
اهمية اخذ اجازة من العملبين الحين والاخر
صحة عامة اهمية اخذ اجازة من العملبين الحين والاخر 10 سبتمبر 2020
الصحة الجنسية
الغدة الدرقية والجنس
الصحة الجنسية الغدة الدرقية والجنس 6 يونيو 2018
الحمل والولادة
الغدة الدرقية والحمل
الحمل والولادة الغدة الدرقية والحمل 21 نوفمبر 2017
الأورام الخبيثة والحميدة
سرطان الغدة الدرقية
الأورام الخبيثة والحميدة سرطان الغدة الدرقية 7 أغسطس 2016
جراحة عامة
جراحة الغدة الدرقية
جراحة عامة جراحة الغدة الدرقية 22 مايو 2016
الأورام الخبيثة والحميدة
اورام الغدة الدرقية
الأورام الخبيثة والحميدة اورام الغدة الدرقية 16 مايو 2013

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.