تغير لون جسمي فجأه إلى اللون الأسمر وكأني مسويه تان قبل عدة أشهر وذهبت لطبيب جلدية و عملت تحاليل للغدة الدرقية وجد الطبيب انو هناك نشاط زائد طفيف للغدد ولم يعطيني أية أدوية

icon 27 أغسطس 2015
icon 1905
تغير لون جسمي فجأه إلى اللون الأسمر وكأني مسويه تان قبل عدة أشهر وذهبت لطبيب جلدية و عملت تحاليل للغدة الدرقية وجد الطبيب انو هناك نشاط زائد طفيف للغدد ولم يعطيني أية أدوية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغدة الدرقية ليس لها علاقة بالاسمرار. يوجد هرمونات اخرى تسبب ذلك. يجب المراجعة 1 2015-08-28 08:43:45
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
الغدة الدرقية ليس لها علاقة بالاسمرار. يوجد هرمونات اخرى تسبب ذلك. يجب المراجعة
يجب مراجعة اخصائي الغدد الصم 1 2015-08-28 05:13:30
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
يجب مراجعة اخصائي الغدد الصم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الغدد الصماء

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الغدد الصماء

ما سبب كسل الغدة الدرقية حيث أني متزوجة منذ ٦ سنوات ولم أعاني منها وجميع تحليلي السابقة ممتازة بمعدلها الطبيعي...

أكثر أسباب قصور الدرق شيوعاً هو التهاب في الغدة يسمى التهاب هاشيموتو، وهناك أسباب أخرى،و قد ترضي معرفة السبب فضولنا ولكن الأهم من ذلك هو معالجة القصور أود أن اسألك هل تفضلين خمول الدرق مع ما يصاحبه من زيادة في الوزن، وتأثيرات أخرى محتملة مثل الشعور المستمر بالخمول وأحياناً الاكتئاب، أم تفضلين تحمل التأثيرات السلبية للدواء، التي اقتصرت في حالتك على خشونة وجفاف الشعر؟ لتجنب التأثيرات الجانبية يمكنك البدء بجرعة خفيفة،تأخذينها كل 48 ساعة و بعد اسبوع حبة يومياً مع التوقف لمدة يومين في الأسبوع تحياتي

سؤال من أنثى سنة 45

في أمراض الغدد الصماء

لاحظت بروز الغدة الدرقية عند اختي الصغيرة فذهبت إلى الطبيب فطلب تحاليل واشعة وقال إن لديها تضخم في الغدة الدرقية...

توجد ضخامة بسيطة في الغدة لاداعي للقلق ويمكن إعادة الأشعة بعد سنة . التحليل المرفق ليس له قيمة لوحده . يجب إيقاف التروكسين فورا . ننتظر 6 أسابيع ثم نعمل تحاليل الغدة TSH . FT4 وبعدها نقرر هل نحتاج علاجا ام لا .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الغدد الصماء

قمت بعملية الغدة الدرقية و حصلت لي عدة مضاعفات منها انتفلخ الجسمة كله في الاخير زالت الاعراض لاكن الطبيب امرني...

ارتفاع معامل التميع INR دليل على ارتفاع ميوعة الدم لدى المريض ومن اهم اسباب ارتفاع الميوعة اخذ الادوية المميعة للدم مثل ادوية المميعات المستخدمة بعد تبديل صمام القلي او الادوية التي تعطى كوقاية في حالات ارتفاع تخثر الدم في الجسم عدا ذلك ارتفاع تميع الدم يمكن ان يدل على امراض الكبد كون انزيمات التميع تفرز من الكبد لذلك يجب مراجعة طبيب الدم لعمل فحوصات اضافية وتقييم الحالة جيدا بالشفاءالعاجل 

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الغدد الصماء

هل يمكن لطبيب الغدد ان يعرف انني بحاجة الى عملية استئصال الغدة الدرقية من اول كشف بدون اي تحاليل مع...

     إن استئصال الغدة الدرقية له عدة دوافع. منها:

  • تضخم الغدة الدرقية بحيث يصبح حجمها كبير وأدت إلى مشاكل بالتنفس أو صعوبة بالبلع.
  • سرطان الغدة الدرقية.
  • فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • مرض الجريفز.
  • عقد الغدة الدرقية.

    ولكن قبل اجراء الاستئصال لابد من إجراء عدة فحوصات. مثل:
  • فحص الغدة الدرقية.
  • فحص تخثر الدم.
  • فحص وظائف الكبد والكلى.
  • فحص كيمياء الدم.  

    للمزيد:
  • الغدة الدرقية.
  • خمول الغدة الدرقية.
  • دليلك الشامل لأعراض الغدة الدرقية.

    المرجع:
  • Thyroidectomy 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً