اجابات الاطباء
شكرًا لسؤالك. الأعراض التي تعاني منها مثل الحساسية للضوء (photophobia) والإحساس بوجود جسم غريب قد تكون ناتجة عن تهيّج في... اقرأ المزيد
شكرًا لسؤالك. الأعراض التي تعاني منها مثل الحساسية للضوء (photophobia) والإحساس بوجود جسم غريب قد تكون ناتجة عن تهيّج في سطح العين أو خدش بسيط في القرنية بعد دخول الجسم الغريب.في كثير من الحالات، حتى بعد خروج الجسم الغريب، قد تستمر الأعراض لفترة بسبب جفاف العين أو التهاب بسيط في سطح القرنية.بالنسبة للدموع الاصطناعية، نعم يمكنك استخدامها وهي آمنة ومفيدة جدًا في هذه الحالة، ويفضل استخدامها عدة مرات يوميًا لترطيب العين وتحسين الأعراض.أما القطرات التي تحتوي على مضاد حيوي مثل Vibac، فهي قد تسبب إحساسًا بالحرقان عند الاستخدام، لكن إذا كانت غير محتملة يمكنك مراجعة الطبيب لتغييرها إلى نوع ألطف.أنصح أيضًا بتجنب استخدام المحلول الملحي بشكل متكرر لأنه قد لا يكون كافيًا للترطيب، والاعتماد على الدموع الاصطناعية أفضل.في حال استمرار الأعراض أو زيادة الألم أو ضعف النظر، من الضروري إعادة الفحص للتأكد من عدم وجود خدش في القرنية أو التهاب يحتاج علاجًا مختلفًا.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.