انا ٢٧ عندي قرنية مخروطية وعندي موعد عملية زرع قرنية للعين اليمنى مامد

انا ٢٧ عندي قرنية مخروطية وعندي موعد عملية زرع قرنية للعين اليمنى مامد
icon 17 يناير 2015
icon 1661
السلام عليكم انا شاب عمري ٢٧ سنة عندي قرنية مخروطية وعندي موعد عملية زرع قرنية للعين اليمنى مامدى نجاح العملية وكم فترة الشفاء ان شاء الله وما سلبياتها وما عليَّ ان افعل علما اني امارس رياضة بناء الاجسام. مع جزيل الشكر

إجابات الأطباء على السؤال (2)

انصحك بعمل زراعه قرنيه جزئيه لان النتائج افضل والمضاعفات اقل 2 2015-01-28 06:05:32
د. نجاتي ماجد عارف
د. نجاتي ماجد عارف
طب عيون
انصحك بعمل زراعه قرنيه جزئيه لان النتائج افضل والمضاعفات اقل
تعتبر عملية زراعة القرنية من انجح عمليات زراعة الأعضاء بشكل عام، و تعتمد نسبة النجاح على عدة عوامل منها عمر الشخص المتبرِّع و التقنية الجراحية المستخدمة و المرض الأصلي الذي تسبب بتلف القرنية و طريقة حفظ القرنية المزروعة .. لكن إجمالا تبلغ نسبة النجاح فوق ٩٠٪ . مدة التعافي من زرع القرنية يمتد لغاية سنة كاملة بعد الزراعة، مضاعفات الزراعة الاخطر هي رفض القرنية او حدوث التهاب في القرنية او التهاب باطن العين، لكن بفعل المضادات الحيوية و الكورتيزون، تعتبر نسب هذه المضاعفات قليلة مقارنة بنسب النجاح. 1 2015-01-18 22:48:07
د. طارق ممدوح عيسى
د. طارق ممدوح عيسى
طب عيون
تعتبر عملية زراعة القرنية من انجح عمليات زراعة الأعضاء بشكل عام، و تعتمد نسبة النجاح على عدة عوامل منها عمر الشخص المتبرِّع و التقنية الجراحية المستخدمة و المرض الأصلي الذي تسبب بتلف القرنية و طريقة حفظ القرنية المزروعة .. لكن إجمالا تبلغ نسبة النجاح فوق ٩٠٪ . مدة التعافي من زرع القرنية يمتد لغاية سنة كاملة بعد الزراعة، مضاعفات الزراعة الاخطر هي رفض القرنية او حدوث التهاب في القرنية او التهاب باطن العين، لكن بفعل المضادات الحيوية و الكورتيزون، تعتبر نسب هذه المضاعفات قليلة مقارنة بنسب النجاح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في امراض العيون

مرض القرنية المخروطية ماهو العلاج المتوفر للقرنية المخروطية والعين الكسوله او الخامله

حسب المرحلة التي وصلتها العين المخروطية يحدد العلاج . اذا كان المرض في بداياته يكفي استعمال العدسة اللاصقة القاسية لنظر افضل وللحد من تطور المرض . اما اذا كانت المرحلة متقدمة والنظر ضعيف جداً يستحسن الذهاب الى زراعة القرنية . وهناك طرق علاجية اخرى لم تثبت جدواها فعلياً . اما بالنسبة لعلاج الكسل ، فمتعلق بالعمر . عندما يكون الانسان تحت الاثني عشرة عاماً التمارين الخاصة اذا تم الالتزام بها تكون جداً مفيدة ، اما بعد ذلك فالفائدة قليلة .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً