هل دواء فينوباربيتال يسبب التهاب المفاصل

السلام عليكم والدتي تأخذ دواء فينوباربيتال مند اكثر من عشرين سنة بسبب معاناتها من الصرع والن عمرها 58ٍ سنة وتعاني التهاب مفاصل والام مفاصل السؤال هل دواء فينوباربيتال سبب التهاب المفصل ؟ وكيف يمكن ان تقلع عنه علما انها حاولت بشكل تدريجي لمدة شهرين لكن رجع له الصرع بقوة . وشكرا دكتور

2020-10-13
1 إجابة السؤال 2020-10-14
نعم ممكن الفينوباربيتال يسبب التهاب مفاصل - ومهم لان الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره والتنسيق مع طبيب الاعصاب 0 2020-10-14 09:42:59
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الدكتور مازن اسعد العسيلي
الروماتيزم والمفاصل
star star star star ic_star 169 تقييم
نعم ممكن الفينوباربيتال يسبب التهاب مفاصل - ومهم لان الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره والتنسيق مع طبيب الاعصاب

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2020-10-14 16:50:14

السلام عليكم والدتي تعاني من التهاب المفاصل سنها 58 سنة وتأخذ دواء كارتريكس أسيكلوفيناك Aceclofenac السؤال دكتور هي حين تقطع الدواء يرجع لها الام المفاصل هل من الممكن ان تأخذ هذا الدواء بشكل دائم دون اي مضاعفات او مشاكل ؟ وبارك الله فيك

والدتي تعاني من التهاب المفاصل ا وتاخذ دواء كارتريكس اسيكلوفيناك Aceclofenac هي حين تقطع الدواء يرجع لها الام المفاصل هل من الممكن ان تاخذ الدواء بشكل دائم دون اي مضاعفات او مشاكل وبارك فيك

2

والدتي تعاني من التهاب المفاصل ا وتاخذ دواء كارتريكس اسيكلوفيناك Aceclofenac هي حين تقطع الدواء يرجع لها الام المفاصل هل من الممكن ان تاخذ الدواء بشك...
عليها مراجعة طبيب روماتيزم للمتابعه واجراء الفحص السريري وتحاليل الدم الدوريه وتشخيص نوع الالتهاب ولكل علاج بروتوكول خاص للعلاج وللمتابعه
0
2020-10-17 09:57:43
see-answer-arrow

2019-09-24 13:30:08

شخصت والدتي من التهاب المفاصل الرثوي منذ أربعة سنين وتعاني من ألم شديد في مفاصلها ولا تتناول أي دواء ولا تقوم بأي علاج هل لذلك خطورةعلى صحتها وما المضاعفات لعدم القيام بالعلاج

شخصت والدتي من التهاب المفاصل الرثوي اربعة سنين وتعاني من الم شديد في مفاصلها ولا تتناول اي دواء ولا تقوم باي علاج هل لذلك خطورةعلى صحتها وما المضاعفات لعدم القيام بالعلاج

1

شخصت والدتي من التهاب المفاصل الرثوي اربعة سنين وتعاني من الم شديد في مفاصلها ولا تتناول اي دواء ولا تقوم باي علاج هل لذلك خطورةعلى صحتها وما المضاعفا...
الامراض الرثيه او الروماتيزميه مئات الامراض لذا عليها متابعة طبيب روماتيزم لاجراء اللازم وبعض امراض الروماتيزم او الرثويه بلا علاج تؤدي الى عجز اعاقه وتشوه
0
2019-09-25 06:47:37
see-answer-arrow

2019-01-26 22:11:08

سلام، إعاني من طقطقة المفاصل بشكل كبير خاصة مفصل الكتف وفقرات الرقبة ومفصل القدم. فما هو السبب? وما هو العلاج !?

اعاني من طقطقة المفاصل بشكل كبير خاصة مفصل الكتف وفقرات الرقبة ومفصل القدم فما هو السبب وما هو العلاج

1

اعاني من طقطقة المفاصل بشكل كبير خاصة مفصل الكتف وفقرات الرقبة ومفصل القدم فما هو السبب وما هو العلاج
عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص السريري واجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم لمعرفة السبب فالاسباب كثيره
0
2019-01-27 08:01:47
see-answer-arrow

2017-11-26 19:27:31

والدتي عمرها 55 سنه تقريبا وتعاني من الم في المفصل الخلفي للركبة , والالم مستمر اثناء المشي والجلوس والراحه .

والدتي عمرها تقريبا وتعاني من الم في المفصل الخلفي للركبة والالم مستمر اثناء المشي والجلوس والراحه

1

والدتي عمرها تقريبا وتعاني من الم في المفصل الخلفي للركبة والالم مستمر اثناء المشي والجلوس والراحه
الاسباب كثيره والفحص السريري مهم وذلك مع طبيب روماتيزم لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم
0
2017-11-27 06:24:55
see-answer-arrow

2017-08-13 18:56:02

والدتي (٧٠ سنة) مصابة بالتهاب مفصل تنكسي في مفصل الورك. ماهي الادوية ( غير المسكنات ) التي تعالج هذه الحالة؟

والدتي ٧٠ مصابة بالتهاب مفصل تنكسي في مفصل الورك ماهي الادوية غير المسكنات التي تعالج هذه الحالة

1

والدتي ٧٠ مصابة بالتهاب مفصل تنكسي في مفصل الورك ماهي الادوية غير المسكنات التي تعالج هذه الحالة
المسكنات لعلاج الالم وفيتامينات الغضاريف مثل هيالورونك أسيد او جلوكوزامين او كوندرويتن سلفيت لها اثر ولو انه غير مثبت بالبحوث انها تزيد من سماكة الغضروف الا ان هناك نسبة لا باس بها من المرضى يتحسنون باستخدام هذه الفيتامينات ، بالاضافة للبس حذاء رياضي عند المشي او استخدام ضبان من السيلكون لامتصاص الصدمات وتخفيف اثر الوقع على المفصل واستخدام عصا للاتكاء كل هذه عوامل تحسن الاعراض. واذا فشلت هذه الأدوات او الأدوية فمن الممكن استخدام الحقن المفصلية وهي انواع منها hyaluronic acid او مواد اخرى تعمل كوسط زيتي لتخفيف احتكاك العظمين وتتراوح فترة عملها من ٤ اشهر لسنة حسب نوعها وتركيزها وتعطى تحت الاشعه
0
2017-08-14 22:55:08
see-answer-arrow

2017-01-30 22:57:34

لدي التهاب مفاصل بالتحديد مفصل القدم ووصفو لي هذا الدواء glucosamine chondroitin هل هو جيد في علاج

لدي التهاب مفاصل بالتحديد مفصل القدم ووصفو لي الدواء glucosamine chondroitin هل هو جيد في علاج

1

لدي التهاب مفاصل بالتحديد مفصل القدم ووصفو لي الدواء glucosamine chondroitin هل هو جيد في علاج
المنتج المذكور قد يحمي الغضاريف ولا يعالج الالتهاب
0
2017-01-31 08:50:52
see-answer-arrow

2016-01-30 22:26:31

والدتي تعاني من التهاب المفاصل الحاد بنسبة 75 بالمية عمرها 70 سنة هل في علاج لها

والدتي تعاني من التهاب المفاصل الحاد بنسبة بالمية عمرها هل في علاج لها

1

والدتي تعاني من التهاب المفاصل الحاد بنسبة بالمية عمرها هل في علاج لها
طبعا يوجد علاج وذلك حسب الدرجة ومكان الاصابة والامراض المرافقة
0
2016-02-04 10:49:08
see-answer-arrow

2014-12-02 19:34:05

اعانى من التهاب مفاصل واهنزاز فى مفصل الكف عمرى 16 سنة

اعانى من التهاب مفاصل واهنزاز فى مفصل الكف عمرى

1

اعانى من التهاب مفاصل واهنزاز فى مفصل الكف عمرى
التهابات المفاصل عديدة فمن المستحسن مراجعة طبيب متخصص حتى يستطيع تحديد نوع الالتهاب واعطائك العلاج اللازم.
0
2014-12-04 12:50:31
see-answer-arrow

2014-12-02 19:18:32

انا عندى التهاب فى المفاصل وطرقعة مع اهتزاز فى مفصل الكف مع العلم عمرى 16 سنة

انا عندى التهاب فى المفاصل وطرقعة مع اهتزاز فى مفصل الكف مع العلم عمرى

1

انا عندى التهاب فى المفاصل وطرقعة مع اهتزاز فى مفصل الكف مع العلم عمرى
الطرقعة في المفاصل اذا كانت مصحوبة بالم تستحق الانتباه والشكوى والا فلا داعي للقلق , للتفصيل ينصح العودة لمقالة على الطبي بعنوان طقطقة المفاصل , بالنسبة للاهتزاز السبب قد يكون بسبب توتر واجهاد وقلة نوم , اسباب عصبية , ينصح استشارة اخصائي اعصاب ودماغ
0
2014-12-03 18:13:38
see-answer-arrow

2013-05-10 01:27:00

السلام عليكم والدتي عندها 43 سنه و تعاني من الم في مفصل الركبه وخاصه عند المشي وصعود السلم وتقول انها تشعر ان المفصل (متيبس في الحركه ) ما العلاج وشكرا

والدتي عندها و تعاني من الم في مفصل الركبه وخاصه عند المشي وصعود السلم وتقول انها تشعر ان المفصل متيبس في الحركه ما العلاج و

1

والدتي عندها و تعاني من الم في مفصل الركبه وخاصه عند المشي وصعود السلم وتقول انها تشعر ان المفصل متيبس في الحركه ما العلاج و
قد يكون السبب خشونة في المفصل او ضعف عضلات الفخذين , ينصح تخفيف الوزن ان وجد ومراجعة مركز علاج طبيعي
0
2013-05-10 14:10:43
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics