كنت في السابق من مدمني العادة السرية بعد ان اقلعت عنها اصبح لدي الم شد

كنت في السابق من مدمني العادة السرية بعد ان اقلعت عنها اصبح لدي الم شد
icon 13 أغسطس 2012
icon 630
السلام عليكم كنت في السابق من مدمني العادة السرية ، بعد أن أقلعت عنها أصبح لدي ألم شديد في الكتفين كما أن جسمي كله ضعف و أصبح نحيف ، ماذا أفعل من فضلكم ؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

لا يوجد علاقة أو أي رابط بين ترك ممارسة العادة السرية وبين الشعور بآلام شديدة في الكتفين وضعف ونحول الجسم، حيث يستغرق الجسم بعض الوقت قبل العودة لطبيعته بعد ترك العادة السرية. ويجب مراجعة الطبيب المختص من أجل تحديد سبب الضعف والنحافة حيث قد يكون ذلك مرتبط بسوء التغذية أو اضطرابات الغدة الدرقية وغيرها الكثير من الأسباب. ينصح بالالتزام بترك ممارسة العادة السرية مع مراعاة النصائح التالية:

  • الحصول على الدعم من العائلة والأصدقاء وقضاء المزيد من الوقت معهم.
  • الصدق في عملية التوقف عن ممارسة العادة السرية بشكل كلي ونهائي.
  • تجنب أوقات الفراغ والعمل على تعبئة الجدول اليومي بالأنشطة والأعمال.
  • تعلم هواية جديدة.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تجنب مشاهدة المواقع الإباحية.

للمزيد:

المرجع:

2 2012-08-13 14:56:16
طاقم الطبي
طاقم الطبي

لا يوجد علاقة أو أي رابط بين ترك ممارسة العادة السرية وبين الشعور بآلام شديدة في الكتفين وضعف ونحول الجسم، حيث يستغرق الجسم بعض الوقت قبل العودة لطبيعته بعد ترك العادة السرية. ويجب مراجعة الطبيب المختص من أجل تحديد سبب الضعف والنحافة حيث قد يكون ذلك مرتبط بسوء التغذية أو اضطرابات الغدة الدرقية وغيرها الكثير من الأسباب. ينصح بالالتزام بترك ممارسة العادة السرية مع مراعاة النصائح التالية:

  • الحصول على الدعم من العائلة والأصدقاء وقضاء المزيد من الوقت معهم.
  • الصدق في عملية التوقف عن ممارسة العادة السرية بشكل كلي ونهائي.
  • تجنب أوقات الفراغ والعمل على تعبئة الجدول اليومي بالأنشطة والأعمال.
  • تعلم هواية جديدة.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • تجنب مشاهدة المواقع الإباحية.

للمزيد:

المرجع:

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

لدي مشاكل و الام في المفاصل و خاصة الركبتين و اعتقد ان ذلك لاني مدمن على العادة السرية ف علاج ذلك و كيف

عند ممارسة العادة السرية بافراط يزداد لدى الشخص افراز هرمونات جنسية و ستيرويدات كما انه يؤدي الى تقليل ضخ السوائل الى المفاصل مما يقلل من ليونة وكمية المادة الزيتية في المفصل وكل ما سبق يؤدي الى آلام بالمفاصل و خاصة ألم الظهر

انا عمرى وكنت امارس العادة السرية بشراهة مما ادى الى ضعف ذاكرتي وضعف بالجسم وضعف الاعصاب ولا اقوى على حمل الاشياء خفيفة الوزن ف منكم

هنالك العديد من المكملات الغذائية عليك بزيارة الطبيب لتقيم الحالة واعطاء العلاج اللازم حبوب ام حقن

انا فى وامارس العادة السرية سنين بشكل يومى او مرات يوميا ولكنها اتعبتنى وانهكتنى لان جسمى كلة يطقطق والالام فى الركبة والرقبة واليدين وضعف بالذكاء

اقلع عن هذه العاده اذا عرف السبب بطل العجب .انصحك بالصلاه وتلاوه القران الكريم وسلامتك

اعاني من الم شديد في المفاصل وخصوصا اشعر بالم في الكاحل والعقبين عند الاستيقاظ من النوم هل كثر الوقوف او المشي لها تاثير في ذلكمع

ينصح عمل تحليل وظائف الكلى وصورة اشعة للقدمين ومراجعة جراح عظام , هذه الالام قد تكون بسبب وجود منقار عظمي او التهاب اغشية عضلية

انا امارس العاده السريه عشر سنوات والان عندى الم فى الركبه وقرصعه اريد العلاج من فضلكم

من اجل حماية مفصل الركبة لا بد من العمل على تقوية عضلات الفخذين , من المبكر الحديث عن الام في الركبة في مثل عمرك , يجب الانتباه لصحتك والاهتمام بالجانب الرياضي والبحث عن اهتمامات ثقافية اخرى

اعاني من ضعف شديد في الجسم مع ضعف في العضلات والاعصاب ورعشة بالاطراف ودوار والتعب لاقل مجهود مع خفقان والم في مؤخرة الراس ممتد الى

لا تذكر فترة المعاناة من هذه الاعراض , ينصح عمل فحص دم شامل , وظائف الغدة الدرقية وفيتامين ب12 ومراجعة اخصائي اعصاب , الفحص السريري ضروري وقد تحتاج صورة رنين مغناطيسي للدماغ والنخاع الشوكي للوصول لمعرفة السبب ووضع برنامج العلاج

سؤال من غير معروف سنة 28

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

انا في التاسعة عشر من كنت امارس العادة السرية اربع سنوات و لكني اقلعت عنها اﻵن اعاني من الم في اسفل الظهر و خاصة اذا

انصحك بالعمل على تقوية عضلات الظهر والسباحة وعمل جلسات علاج طبيعي والعودة لموقع الطبي للاطلاع على مقالة الدكتور عبد العزيز اللبدي

انا امارس رياضة كرة القدم و من سنين و انا امارس العادة السرية لكن مدة اقلعت عنها لكن اصبحت ركبتي ضعيفة جدا و حتى جسمي

لا علاقة لضعف عضلاتك بترك العادة السرية , ينصح لك مراجعة اخصائي غدد صماء وسكري من اجل بعض الفحوصات المخبرية , الام الركبة في الغالب نتجت عن ضعف عضلات الفخذين , بعد الفحص المخبري وتشخيص الحالة يمكنك العودة للتمرين من جديد بعد اخذ بعض الفيتامينات التي ربما ستكون دون مستواها الطبيعي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً