icon 3 إجابة

انا اشكو من الآم في المفاصل فهل علاقة بين الم المفاصل وكثرة ممارسة الع

سلام الله عليكم،أنا شاب أشكو من ألآم في المفاصل فهل هناك علاقة بين ألم المفاصل وكثرة ممارسة العادة السرية ؛عمري ٣٥سنة ؛أمارسها تقريبا يوميا؛؟فهل إذا إنقطعت عن العادة السرية ممكن أشفى من هذه الآم

2010-10-24

إجابات الأطباء على السؤال

نعم هناك علاقة، فبدلاً من أن تذهب البروتينات والغذاء لنمو وقوة الجسم تذهب لبناء المنويات واستنزافها، توقف عن العادة ولعله خير. 0 2010-10-25 05:57:58
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 25 أكتوبر 2010
نعم هناك علاقة، فبدلاً من أن تذهب البروتينات والغذاء لنمو وقوة الجسم تذهب لبناء المنويات واستنزافها، توقف عن العادة ولعله خير.
تاريخ الإجابة: 25 أكتوبر 2010
نعم هناك علاقة، فبدلاً من أن تذهب البروتينا والغذاء لنمو وقوة الجسم تذهب لبناء المنويات واستنزافها، توقف عن العادة ولعله خير. 0 2010-10-25 05:56:07
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 25 أكتوبر 2010
نعم هناك علاقة، فبدلاً من أن تذهب البروتينا والغذاء لنمو وقوة الجسم تذهب لبناء المنويات واستنزافها، توقف عن العادة ولعله خير.
تاريخ الإجابة: 25 أكتوبر 2010
نعم هناك علاقة . فالممارسة اليومية تحرم الجسم من مواد بروتينية ضرورية للبناء ومقاومة الهجوم الدائم للجراثيم، فتضعف المناعة وتضعف البناء والمفاصل أكثر حساسية من غيرها من المناطق. 0 2010-10-23 11:12:27
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 23 أكتوبر 2010
نعم هناك علاقة . فالممارسة اليومية تحرم الجسم من مواد بروتينية ضرورية للبناء ومقاومة الهجوم الدائم للجراثيم، فتضعف المناعة وتضعف البناء والمفاصل أكثر حساسية من غيرها من المناطق.
تاريخ الإجابة: 23 أكتوبر 2010

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

لدي مشاكل و الام في المفاصل و خاصة الركبتين و اعتقد ان ذلك لاني مدمن على العادة السرية ف علاج ذلك و كيف

عند ممارسة العادة السرية بافراط يزداد لدى الشخص افراز هرمونات جنسية و ستيرويدات كما انه يؤدي الى تقليل ضخ السوائل الى المفاصل مما يقلل من ليونة وكمية المادة الزيتية في المفصل وكل ما سبق يؤدي الى آلام بالمفاصل و خاصة ألم الظهر
see-answer-arrow

انا عمرى وعندى الم دائم فى مفاصل قدمى ولا ما الحل وعندما امار س الرياضة يزداد الالم مع العلم ان انا عندى تقوس فى الساقين

تمت الاجابة ان لا ضرر مباشر للعادة السرية على القدمين ولكن ما تشكو منه من الام يزداد مع ممارسة الرياضة يشير الى نقص في لياقة الجسم , ينصح مراجعة جراح عظام من اجل الفحص السريري وبعض الفحوصات المخبرية
see-answer-arrow

انا فى سن ال وانا فى سن ال تعرضت لحادث وتسبب بالم في ظهري للان و كنت امارس العادة السرية من قبل عند سن ال

يمكنك التخلص من هذا التوتر من خلال ممارسة الرياضة وتقوية عضلات ظهرك وتحسين لياقتك البدنية ومقدرتك على التحمل من خلال السباحة , يمكنك اشغال نفسك باعمال نافعة والابتعاد عن الاثارة الجنسية من خلال الصور او المواقع , وحول العادة السرية يمكنك العودة لمقالة د.عبد العزيز اللبدي حول العادة السرية على موقع الطبي
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,595خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

صحة الرجل
مخاطر ادمان العادة السرية وعلاجه
صحة الرجل مخاطر ادمان العادة السرية وعلاجه 6 فبراير 2021
الصحة الجنسية
متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة السرية
الصحة الجنسية متى يعود الجسم لطبيعته بعد ترك العادة السرية 19 يناير 2019
صحة عامة
كثرة التبول في الشتاء
صحة عامة كثرة التبول في الشتاء 5 فبراير 2018
صحة عامة
عادات وممارسات تسبب الأمراض
صحة عامة عادات وممارسات تسبب الأمراض 26 ديسمبر 2016
الصحة و الرياضة
ألم المفاصل بعد ممارسة الرياضة
الصحة و الرياضة ألم المفاصل بعد ممارسة الرياضة 20 مايو 2014
الصحة الجنسية
العادة السرية ما لها وما عليها
الصحة الجنسية العادة السرية ما لها وما عليها 16 مايو 2013

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.