اجريت فحوصات لمرض جوغرن واتضح اني مصابه به وتم صرف دواء اسمه ادفاكوينيل لمدة سنه لكنني لا اشعر بتحسن واعاني من التعب والم عند مفصل اليدين وجفاف في عيني وفمي واحساس بارتداد الدم بشكل عكسي ماذا تنصحوني استمر على الدواء ام ماذا؟

icon 13 أغسطس 2012
icon 942
اجريت فحوصات لمرض جوغرن واتضح اني مصابه به وتم صرف دواء اسمه ادفاكوينيل لمدة سنه لكنني لا اشعر بتحسن واعاني من التعب والم عند مفصل اليدين وجفاف في عيني وفمي واحساس بارتداد الدم بشكل عكسي ماذا تنصحوني استمر على الدواء ام ماذا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في متلازمة جوغرن ينصح متابعة العلاج لدى اخصائي روماتيزم ومفاصل وبناء على المعطيات المخبرية والصورة السريرية يتم اختيار العلاج , والاستمرار به او اضافة دواء اخر يحددها مسلك المرض ومدته والتغيرات التي احدثها في الجلد والاوعية الدموية 0 2012-08-14 15:59:35
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
في متلازمة جوغرن ينصح متابعة العلاج لدى اخصائي روماتيزم ومفاصل وبناء على المعطيات المخبرية والصورة السريرية يتم اختيار العلاج , والاستمرار به او اضافة دواء اخر يحددها مسلك المرض ومدته والتغيرات التي احدثها في الجلد والاوعية الدموية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام اصبت قبل خمس اشهر بفايروس كورونا وخلال هذه الفترة تناولت دواء (بلاسيل) ولم اكن اعلم اني اعاني حساسية ضد...

 الاسباب كثيره ومتنوعه والفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب اعصاب لاجراء اللازم من تصوير وتحليل للدم وغيره او لتوجيهك للتخصص المعني   

اعاني من ارتفاع الدم استعمل winthrop losartn 50mg اعاني من كليسترول استعمل torva 10 لكنني أصبحت أشعر بألم في الساقين...

بعض الادوية المخفضة للدهون تسبب الما في الفخذين وعضلات الكتفين , ينصح مراجعة طبيب القلب قد يتم استبدال هذا الدواء باخر , اضافة لممارسة الرياضة وخاصة السباحة وعمل جلسات مساج بين فترة واخرى

اشعر بدوار واني غير متزنة وثقل باليدين مع وخز وتنميل من ستة شهور واعطاني الدكتور حديد لمدة ثلاثة شهور ولكن...

الاسباب كثيره ومتنوعه الفحص السريري مهم عليك مراجعة طبيب اعصاب لاجراء اللازم للتشخيص والعلاج واستبعاد امراض اخرى تتشابه في الاعراض او لتوجيهك للتخصص المعني

اعاني من الذآب منذ اكثر من اربع سنوات وملتزمة بالعلاج ولكن في الفترة الاخيرة فقدت القدرة على تحريك اكتافي بصورة...

انها اعراض الذئآب Lupus وهي: تظهر علامات وأعراض الاصابة بالذئبة على النحو التالي : - ألم العضلات . - ألم المفاصل , تورمها أو تيبسها . - ارتفاع درجة الحرارة مجهول السبب . - الطفح الجلدي الأحمر وخاصة على الوجه ( طفح فراشي الشكل ) . - جفاف العين . - التندبات الجلدية التي تظهر او تزداد سوءاً بالتعرض لأشعة الشمس . - ألم الصدر . - ضيق التنفس . - الصداع . - ضعف الذاكرة . - تلون أطراف الأصابع باللون الابيض او الازرق عند انخفاض درجات الحرارة او الاجهاد

أنا امرأة عمري ٣٨ سنة وزني زائد متزوجة وعندي طفلين من حوالي أسبوعين شعرت بورم صغير أكبر من حبة البندق...

تحليلك صحيح. ولكن استنتاجك لم تصلي إليه وهو إن استمرار زيادة وزنك سيؤدي بك إلي نفس الأمراض مثل السكري وهشاشة العظام وغيره وغيره. والحل السريع الذي لا مناص منه هو السيطرة على وزنك وتقليله قذر الأمكان والله يعينك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان