اتالم كثير من كعب قدمي عندما امشي او اجري والم عند القطنيه الا عندما ذهبت للطبيب مختص بالعظام قال لي اعمل تحليل دم و بول واظهر التحليل الدم سرعه ترسيب والبول لا شئ وقال الدكتور التهاب الفقرات يسببه الاملاح ولكن اعطاني مسكنات ليس لها جدوي وازال اعاني هذا الالم ما الحل الطبي لالمي

2011-10-05
1 إجابة السؤال 2019-10-23
تقول ان الترسب عالي , عالي اكثر من عشرين , خمسين , سبعين ؟ الرجاء بعث نتائج التحليل . بشكل عام الام الكعبين قد تكون بسبب وجود مناقير عظمية لذا ينصح عمل صورة اشعة للقدم , في حال وجود ذلك يمكن عمل جلسات علاج طبيعي , في مثل عمرك من المبكر ان نتحدث عن خشونة في المفاصل , الام الظهر لديك قد تكون بسبب شد عضلي , لا شيء يدعو للقلق , عليك مراجعة اخصائي روماتيزم ومفاصل من اجل الفحص السريري وطلب ما يلزم من التحاليل 1
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الطب الطبيعى
star star star star ic_star 152 تقييم
تقول ان الترسب عالي , عالي اكثر من عشرين , خمسين , سبعين ؟ الرجاء بعث نتائج التحليل . بشكل عام الام الكعبين قد تكون بسبب وجود مناقير عظمية لذا ينصح عمل صورة اشعة للقدم , في حال وجود ذلك يمكن عمل جلسات علاج طبيعي , في مثل عمرك من المبكر ان نتحدث عن خشونة في المفاصل , الام الظهر لديك قد تكون بسبب شد عضلي , لا شيء يدعو للقلق , عليك مراجعة اخصائي روماتيزم ومفاصل من اجل الفحص السريري وطلب ما يلزم من التحاليل

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-05-22 17:41:41

تعب وارهاق بعد ممارسه جهد كبير كصعود الدرج لعدات مرات بحكم العمل ويتمركز الالم في الذراعين وفوق الركبه وبالرجل عند الراحه مع ارتفاع لدرجه الحراره علما ان سرعه الترسيب مرتفعه

تعب وارهاق بعد ممارسه جهد كبير كصعود الدرج لعدات مرات بحكم العمل ويتمركز الالم في الذراعين وفوق الركبه وبالرجل عند الراحه مع ارتفاع لدرجه الحراره علما ان سرعه الترسيب مرتفعه

1

تعب وارهاق بعد ممارسه جهد كبير كصعود الدرج لعدات مرات بحكم العمل ويتمركز الالم في الذراعين وفوق الركبه وبالرجل عند الراحه مع ارتفاع لدرجه الحراره علما...

عليك مراجعة طبيب روماتيزم للفحص واجراء التصوير وتحليل للدم لمعرفة السبب فالاسباب كثيره

0

2019-05-23 09:59:23

see-answer-arrow

2018-10-28 22:47:13

من فضلكم: سرعة الترسيب كانت في الساعة الأولى 50 وفي الثانية 97 وعندما عُرض التحليل على الطبيب قال أن هناك شك أن تكون حمى روماتزمية وكتب 10 حقن ڤولتارين ما رأي حضراتك؟ شكرًا.

من فضلكم سرعة الترسيب كانت في الساعة الاولى وفي الثانية وعندما عرض التحليل على الطبيب قال ان شك ان تكون حمى روماتزمية وكتب حقن ڤولتارين ما راي حضراتك

1

من فضلكم سرعة الترسيب كانت في الساعة الاولى وفي الثانية وعندما عرض التحليل على الطبيب قال ان شك ان تكون حمى روماتزمية وكتب حقن ڤولتارين ما راي حضراتك

الحمى الروماتزميه ليست  في سن الاربعين  وعليك ان توصف الامك ومماذا تعاني فلكل مرض ميزيه في موقع الالم والكيفيه ومصاحب باعراض اخرى ام لا-- وارتفاع الترسيب  له اسباب كثيره ومنها الروماتيزم وهو  امراض كثيره لذا عليك مراجعة طبيب روماتيزم  للفحص السريري واجراء اللازم  للتشخيص والعلاج 

0

2018-10-29 09:57:16

see-answer-arrow

2016-09-02 22:50:55

الام في فقرات العنق والفقرات القطنية وخشونة في مفصل الركبة .. الطبيب وصف لي بعض الأدوية وهي Joint care plus Neurontin300 Neuro-B بعد الاستخدام جاني الم ونزول دم بسيط من الذكر

الام في فقرات العنق والفقرات القطنية وخشونة في مفصل الركبة الطبيب وصف لي بعض الادوية وهي Joint care plus Neurontin Neuro B بعد الاستخدام جاني الم ونزول دم بسيط من الذكر

1

الام في فقرات العنق والفقرات القطنية وخشونة في مفصل الركبة الطبيب وصف لي بعض الادوية وهي Joint care plus Neurontin Neuro B بعد الاستخدام جاني الم ونزو...

لا علاقة لهذه العقاقير بنزول الدم من الذكر، راجع طبيب المسالك البولية للضرورة القصوى

0

2016-09-03 12:54:46

see-answer-arrow

2015-11-19 20:31:50

انزلاق غضاريف قطني فقره 5 الم يمتد من الظهر نزولا للفخد والبطه وكعب القدم اليمنى يزداد عند العطس اخذت مسكنات دون جدوى ! الحل رجاءا

انزلاق غضاريف قطني فقره الم يمتد من الظهر نزولا للفخد والبطه وكعب القدم اليمنى يزداد عند العطس اخذت مسكنات دون جدوى الحل رجاءا

1

انزلاق غضاريف قطني فقره الم يمتد من الظهر نزولا للفخد والبطه وكعب القدم اليمنى يزداد عند العطس اخذت مسكنات دون جدوى الحل رجاءا

السلام عليكم هناك 1-العقاقير الكيميائيه 2-حقن الاستيرويد في جوار العصب TFSI 3-خافض الضضفط داخل اليسك (decompression عبارة عن جهاز صغير 4-العلاج بالاوزون ل5- العلاج الجراحي بانواعه شفاك الله

0

2015-11-20 23:01:21

see-answer-arrow

2015-08-02 01:43:00

امي تعاني من الم في كعب قدمها اليسرى وذهبت الى طبيب العظام واعطاها حقن موضعي في الكعب وطلب منها اجراء تحليل sugar R وتحليل urine analysis واشعة على الكعبين فهل تكتفي بالحقنة؟

امي تعاني من الم في كعب قدمها اليسرى وذهبت الى طبيب العظام واعطاها حقن موضعي في الكعب وطلب منها اجراء تحليل sugar R وتحليل urine analysis واشعة على الكعبين فهل تكتفي بالحقنة

1

امي تعاني من الم في كعب قدمها اليسرى وذهبت الى طبيب العظام واعطاها حقن موضعي في الكعب وطلب منها اجراء تحليل sugar R وتحليل urine analysis واشعة على ال...

كلا .تخفيظ الوزن لبس دبان خاص .وضع وساده تحت القدم ليلا.دحرجه بطل ماء جامد ثم ماء حار.حمام زنجبيل

0

2015-08-03 11:46:33

see-answer-arrow

2015-02-24 21:39:16

عندي 25 عاما وزنى 92طولى180وجدغضروف في الفقره الخامسه فى القطنيه وقال لى الطبيب ان الغضروف فى مرحلته الاولى وبسيط ولكن انا عندى الم فى عظام المؤخره وجانبى الظهر و الفخذ لماذا

عندي عاما وزنى طولىوجدغضروف في الفقره الخامسه فى القطنيه وقال لى الطبيب ان الغضروف فى مرحلته الاولى وبسيط ولكن انا عندى الم فى عظام المؤخره وجانبى الظهر و الفخذ لماذا

1

عندي عاما وزنى طولىوجدغضروف في الفقره الخامسه فى القطنيه وقال لى الطبيب ان الغضروف فى مرحلته الاولى وبسيط ولكن انا عندى الم فى عظام المؤخره وجانبى الظ...

هذا بسبب التشنج العظلي و تقليل الوزن جزء مهم من العلاج ويحتاج ايضا الى علاج طبيعي

0

2015-02-25 17:28:39

see-answer-arrow

2013-06-11 13:00:26

تم تشخيص اعراضى على انها التهاب فى المفاصل نتيجه سرعه الترسيب يعنى عندى نسبه سرعه ترسيب والدكتور وصف لى ادويه اسيكلوفيناك100مجم واسبوسيد(حمض الاستيل سالسيليك) مع ملين و دواء للمده اسمه بيبزول20 مع حقنه بنسلين طويل المفعول كل 20 يوم لكن منذ اكثر من اسبوعين منذ بدأت تناول الادويه من اول مره وانا لم اتحسن بل زاد الألم فى ظهرى اكثر واصبح الالم فى كل ظهرى وليس اسفله فقط ولا استطيع الانحناء حتى فى الصلاة كما ان معدتى اصبحت تؤلمنى بشكل دائم فما الحل ؟

تم تشخيص اعراضى على انها التهاب فى المفاصل نتيجه سرعه الترسيب يعنى عندى نسبه سرعه ترسيب وال وصف لى ادويه اسيكلوفيناكمجم واسبوسيد حمض الاستيل سالسيليك مع ملين و دواء للمده اسمه بيبزول مع حقنه بنسلين طويل المفعول كل يوم لكن من اسبوعين بدات تناول الادويه من اول مره وانا لم اتحسن بل زاد الالم فى ظهرى واصبح الالم فى كل ظهرى وليس اسفله فقط ولا استطيع الانحناء حتى فى الصلاة كما ان معدتى اصبحت تؤلمنى بشكل دائم فما الحل

1

تم تشخيص اعراضى على انها التهاب فى المفاصل نتيجه سرعه الترسيب يعنى عندى نسبه سرعه ترسيب وال وصف لى ادويه اسيكلوفيناكمجم واسبوسيد حمض الاستيل سالسيليك...

سرعة الترسب تأتي لاحقا بسبب الالتهاب . من الضروري عمل صورة اشعة للظهر واستشارة اخصائي امراض استوائية وحميات ومعرفة سبب الالام ومصدرها

0

2013-06-11 19:02:25

see-answer-arrow

2012-04-29 17:39:40

السلام عليكم انا عندي سرعة الترسيب عالية جدا في الساعة الاولي ٨٩ و في الساعة الثانية ١٣٥ ولا ادري ما السبب وعملت تحليل للذئبة الحمرا وطلع سلبي وعملت انزيمات كبد طلعت ممتازة وعملت تحليل بول علشان الكلي برضو طلع كويس وعملت افرازات غدد طلع كويس ومش عارف ايه السبب في زيادة سرعة الترسيب

انا عندي سرعة الترسيب عالية جدا في الساعة الاولي ٨٩ و في الساعة الثانية ١٣٥ ولا ادري ما السبب وعملت تحليل للذئبة الحمرا وطلع سلبي وعملت انزيمات كبد طلعت ممتازة وعملت تحليل بول علشان الكلي برضو طلع كويس وعملت افرازات غدد طلع كويس ومش عارف ايه السبب في زيادة سرعة الترسيب

1

انا عندي سرعة الترسيب عالية جدا في الساعة الاولي ٨٩ و في الساعة الثانية ١٣٥ ولا ادري ما السبب وعملت تحليل للذئبة الحمرا وطلع سلبي وعملت انزيمات كبد ط...

إن الزيادة في سرعة الترسيب تدل على وجود التهابات، أمراض أو أسباب عديدة منها

  • نتيجة لتناول بعض الأدوية منها موانع الحمل، فيتامين أ، الثيوفيلين وميثيل دوبا.
  • أمراض نقص المناعة الذاتية منها مرض الذئبة الحمراء، التهاب المفاصل الروماتويدي، ألم العضلات الروماتزمي، التهاب الأوعية وفرط فبرينوجين الدم.
  • الحمى المالطية.
  • السرطان.
  • التهاب في العظام.

أنصحك بالإستمرار في اجراء التحاليل ويكون ذلك تحت اشراف نفس الطبيب حتى يتم الكشف عن المسبب.

المصادر والمراجع

Causes of High & Low Erythrocyte Sedimentation Rate-Study.com

0

2012-05-01 22:08:38

see-answer-arrow

2011-04-13 18:28:55

السلام عليكم : انا اعاني من الم في كعب قدمى اليسار عند المشى لمدة طويلة مع اني اخذت علاج سرعة ترسيب بعد عملي للتحاليل الازمة وكنت اعاني من الام الكعبين معا بعدتناولي للعلاج تلاشى الالم من قدم واحد والان الالم في قدمى اليسري فقط مع العلم اني مريضة سكر. وجزاك الله خيرا.

انا اعاني من الم في كعب قدمى اليسار عند المشى لمدة طويلة مع اني اخذت علاج سرعة ترسيب بعد عملي للتحاليل الازمة وكنت اعاني من الام الكعبين معا بعدتناولي للعلاج تلاشى الالم من قدم واحد والان الالم في قدمى اليسري فقط مع العلم اني مريضة سكر و ا

1

انا اعاني من الم في كعب قدمى اليسار عند المشى لمدة طويلة مع اني اخذت علاج سرعة ترسيب بعد عملي للتحاليل الازمة وكنت اعاني من الام الكعبين معا بعدتناول...

أسباب ألم الكعب : 1- التهاب لفافة عضلات القدم ، 2- التهاب كيس وسادة القدم ، 3- التهاب رباط مؤخرة القدم ، 4- نتوء زائد في عظام مؤخرة القدم (المنقار أو المهماز العظمي)، 5- فتاقات جلد الكعب ، 6- ثآليل الكعب ، والعلاج يكون بعلاج السبب ويمكنك تناول بروفن 400مغم أو إندوميثاسين أو فولتارين مع ترامال وعمل رباط طاغط لمدة اسبوعين والراحة التامة مدة اسبوع على الأقل ، وننصحك بعمل صورة أشعة للقدم للتأكد من وجود المنقار العظمي أو عدم وجوده

0

2011-04-21 12:27:18

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics