هل انخفاض الصفائح الدمويه بشكل بسيط امر يستدعى القلق؟

icon 2 أبريل 2011
icon 2320
هل انخفاض الصفائح الدمويه بشكل بسيط امر يستدعى القلق؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يستدعي القلق. اطمئن. 1 2011-07-31 13:42:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
لا يستدعي القلق. اطمئن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

زوجتي كانت تعاني من مرض نقص الصفئح الدمويه هل هذا المرض يؤدي الى الوفاه؟ وهل يشفى مريض نقص الصفائح؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى انخفاض عدد الصفائح الدموية وفي الغالب تكون هذه الأسباب عرضية وبزوالها يعود مستوى الصفائح الدموية إلى النسبة الطبيعية، وتوجد أيضاً عدة أسباب أخرى أكثر خطورة قد تسبب نقص الصفائح الدموية.

هل يشفى مريض نقص الصفائح؟

كما ذكرت فإن الإجابة على هذا السؤال تعتمد على مسبب نقص الصفائح الدموية، ففي حال كان السبب بسيطاً فيمكن في هذه الحالة الشفاء التام من مرض نقص الصفائح الدموية، ولكن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى نقص الصفائح الدموية وتكون ناجمة عن أمراض مزمنة لا يمكن منها الشفاء، لذلك تعتمد الإجابة على طبيعة المسبب.

هل يسبب مرض نقص الصفائح الوفاة؟

يمكن السيطرة على معظم حالات نقص الصفائح الدموية بكفاءة عالية حتى في حالات الأمراض المزمنة المسببة لانخفاض الصفائح، ولكن في حال عدم الخضوع للعلاج المناسب أو إهمال الخضوع للعلاج وانخفاض نسبة الصفائح الدموية بشكل كبير فإن ذلك قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، مثل النزيف الداخلي، ونزيف الدماغ، وهو ما قد يؤدي إلى الوفاة بدوره في حال عدم الخضوع لعلاج طارئ.

أود لفت انتباهك إلى أنه لا داعي للقلق حول مرض نقص الصفائح الدموية في حال الالتزام بالعلاجات الموصوفة و المراجعة الدورية للطبيب، فهناك العديد من الطرق العلاجية الفعالة للسيطرة على مستويات الصفائح في الدم، كما أن العديد من الحالات قد لا تحتاج للعلاج بحسب شدة الانخفاض في الصفائح.


للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

عندي زياده كبيره في عدد الكريات البيضاء مع تضخم الغده اللمفاويه تحت الابط ونقصان كريات الدم البيضاء هل مرضي خطير

هناك تناقض في معطياتك فبالبداية تقول زيادة كبيرة في عدد الكريات البيضاء وفي الاخير تقول نقصان في عدد الكريات البيضاء، نرجو منك التوضيح؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

تاخر ردكم علي حول عن عقارinterferon هل يستخدم هذا العقار في علاج ازدياد الصفائح الموية

دواء الإنتيرفيرون : هو نسخة صناعية من البروتين الذي ينتجه الجسم استجابة للعدوى. فهو يساعد والجهاز المناعي على مكافحة الأمراض ، قد تبطئ أو توقف نمو الخلايا السرطانية. وهو أكثر من نوع إنتيرفيرون الفا ، بيتا و غاما . إنتيرفيرون الفا قد يستخدم في علاج زيادة الصفائح الدموية و لكن معظم المرضى لا يتحملون الأعراض الجانبية الناتجة عنه و يستخدمون العلاج التقليدي الهيدروكسي يوريا . بعض أثاره الجانبية : اعراض تشبه اعراض الانفلونزا، مثل الصداع وآلام العضلات والحمى والرعشة، والتعب. فقدان الشهية وفقدان الوزن. الغثيان والقيء. التهيج. الأرق. الاكتئاب. انخفاض تعداد الدم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان