سؤال من ذكر 55 سنة

أمراض الدم

ما هو احدث وافضل دواء لعلاج ارتفاع يورك اسد mlg في الدم لا تؤثر على ال

icon تم إنشاؤها في 9 أبريل 2011
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 37447
ما هو أحدث وأفضل دواء لعلاج أرتفاع يورك أسد 7.55mlg في الدم لا تؤثر على الكلية أو تكون له أثار جانبيةوكيف تأخذ؟

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد تغيير جوهري في علاج ارتفاع بسبة حمض اليورك في الدم عادة زيادة معدله يؤدي الى الاصابة بالنقرص بحيث يشكو المريض من الم مبرح غالبا ما يصيب مفصل الاصبع الاكبر في القدم ويتم علاج مثل هذه الحالات بواسطة المسكنات مثل الاندوميثاسين ووالادوية من فصيلة NSAIDSلازالة اثر النوبة الحادة اما بالنسبة لتقليل نسبة الحمض في الدم فهنالك علاجان رئيسيان احدهما لايؤثر على وظائف الكلى ويسمى الوبيورينول ويستعمل لدى الاشخاص الذين تكون كمية الحمض المخرجة عن الكلى تزيد 800 مغ خلال 24 ساعة ويعانون من مشاكل في الكلى العلاج الثاني يسمى بروبسيد ويستعمل لدى الاشخاص الذين تكون الكمية الخرجة اقل من 800مغ خلال 24 ساعة يتم وصف هذه الادوية من الطبيب الباطني المختص في الامراض الرثية 1 2011-04-19T13:52:49+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
لا يوجد تغيير جوهري في علاج ارتفاع بسبة حمض اليورك في الدم عادة زيادة معدله يؤدي الى الاصابة بالنقرص بحيث... اقرأ المزيد
لا يوجد تغيير جوهري في علاج ارتفاع بسبة حمض اليورك في الدم عادة زيادة معدله يؤدي الى الاصابة بالنقرص بحيث يشكو المريض من الم مبرح غالبا ما يصيب مفصل الاصبع الاكبر في القدم ويتم علاج مثل هذه الحالات بواسطة المسكنات مثل الاندوميثاسين ووالادوية من فصيلة NSAIDSلازالة اثر النوبة الحادة اما بالنسبة لتقليل نسبة الحمض في الدم فهنالك علاجان رئيسيان احدهما لايؤثر على وظائف الكلى ويسمى الوبيورينول ويستعمل لدى الاشخاص الذين تكون كمية الحمض المخرجة عن الكلى تزيد 800 مغ خلال 24 ساعة ويعانون من مشاكل في الكلى العلاج الثاني يسمى بروبسيد ويستعمل لدى الاشخاص الذين تكون الكمية الخرجة اقل من 800مغ خلال 24 ساعة يتم وصف هذه الادوية من الطبيب الباطني المختص في الامراض الرثية

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ما هو الكوليستيرول؟   مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
ما هو الريكي؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص