اجابات الاطباء
سلامتك، نعم، هذه الأدوية قد تسبب بعض الآثار الجانبية، وهي تختلف من شخص لآخر. من الشائع أن يشعر البعض بتغيرات... اقرأ المزيد
سلامتك، نعم، هذه الأدوية قد تسبب بعض الآثار الجانبية، وهي تختلف من شخص لآخر. من الشائع أن يشعر البعض بتغيرات في الجهاز الهضمي.
فقد يسبب تغيرات في نظام الهضم وآلام أسفل البطن:
- الغثيان والقيء: قد تشعر ببعض الغثيان أو الرغبة في القيء.
- الإسهال أو الإمساك: قد يحدث تغير في طبيعة الإخراج.
- آلام البطن: يمكن أن تحدث آلام في البطن، وقد تكون في منطقة أسفل البطن.
- اضطرابات هضمية أخرى: مثل الانتفاخ والشعور بالامتلاء.
وبعض الأدوية، خاصة المضادات الحيوية مثل كلاريثروميسين أو تنيدازول، يمكن أن تؤثر على لون البول مؤقتًا، فتجعله أغمق قليلاً. هذا غالبًا ما يكون أمرًا طبيعيًا وغير مقلق، ولكنه يستحق المتابعة.
وفي حالات نادرة، قد تسبب بعض الأدوية تسارعًا في نبضات القلب. إذا شعرت بزيادة ملحوظة ومستمرة في سرعة نبضك، فهذا يستدعي الانتباه.
من المهم أن تتذكر أن هذه الأدوية فعالة جدًا في القضاء على جرثومة المعدة، والآثار الجانبية غالبًا ما تكون مؤقتة وتتحسن بعد انتهاء فترة العلاج.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.