icon 1 إجابة

ما هو البوصفير b و ما هي مخاطره و هل ياثر على الزوج و ما هي الحلول

السلام عليكم ما هو البوصفير b- و ما هي مخاطره و هل ياثر على الزوج و ما هي الحلول

2011-11-15

إجابات الأطباء على السؤال

ابوصفير هو التهاب الكبد الفيروسي وهو نوعان ب و ج وتتم العدوى بواسطة الدم سواء نقل دم ملوث أو حقن ابر ملوثة أو الممارسة الجنسية مع شخص مصاب بالمرض والجدير بالذكر أنّ فيروس التهاب الكبد B لا ينتشر عن طريق الأغذية أو المياه الملوّثة ولا يمكنه الانتشار بشكل عابر في أماكن العمل. وتدوم فترة حضانة الفيروس 75 يوماً. وأعرضه : اصفرار البشرة والعينين والغثيان وربما التقيؤ ، والارهاق والاعياء ويجب متابعته عند اختصاصي امراض الكبد او الجهاز الهضمي . والوقاية منه تكون بالتلقيح بالمطعوم المضاد للفيروس ، والتأكد من نظافة الأدوات الطبية والدم المنقول وعدم ممارسة الجنس الا مع الزوجة وإذا كان أحد الزوجين مصاب أو حاملا للفيروس فالحل هو أنه يجب على الزوج السليم تناول المطعوم المضاد للفيروس قبل الدخول وعندها لاخوف من العدوى، وأما إذا لم يأخذ المطعوم فيمكن أن ينقل العدوى لشريكه ، وتجنب الزنا واللواط وعدم نقل الدم قبل فحصه والتأكد من خلوه من الفيروس وغيره من الميكروبات. والعلاج لا يوجد علاج محدّد ضدّ التهاب الكبد B. والغرض من خدمات الرعاية هو الحفاظ على راحة المرضى وتوازنهم التغذوي المناسب، بما في ذلك استبدال السوائل التي تضيع بسبب التقيّؤ و يستخدم دواء الانترفيرون ومضادات الفيروسات . 3 2011-12-12 09:11:01
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 12 ديسمبر 2011
ابوصفير هو التهاب الكبد الفيروسي وهو نوعان ب و ج وتتم العدوى بواسطة الدم سواء نقل دم ملوث أو حقن ابر ملوثة أو الممارسة الجنسية مع شخص مصاب بالمرض والجدير بالذكر أنّ فيروس التهاب الكبد B لا ينتشر عن طريق الأغذية أو المياه الملوّثة ولا يمكنه الانتشار بشكل عابر في أماكن العمل. وتدوم فترة حضانة الفيروس 75 يوماً. وأعرضه : اصفرار البشرة والعينين والغثيان وربما التقيؤ ، والارهاق والاعياء ويجب متابعته عند اختصاصي امراض الكبد او الجهاز الهضمي . والوقاية منه تكون بالتلقيح بالمطعوم المضاد للفيروس ، والتأكد من نظافة الأدوات الطبية والدم المنقول وعدم ممارسة الجنس الا مع الزوجة وإذا كان أحد الزوجين مصاب أو حاملا للفيروس فالحل هو أنه يجب على الزوج السليم تناول المطعوم المضاد للفيروس قبل الدخول وعندها لاخوف من العدوى، وأما إذا لم يأخذ المطعوم فيمكن أن ينقل العدوى لشريكه ، وتجنب الزنا واللواط وعدم نقل الدم قبل فحصه والتأكد من خلوه من الفيروس وغيره من الميكروبات. والعلاج لا يوجد علاج محدّد ضدّ التهاب الكبد B. والغرض من خدمات الرعاية هو الحفاظ على راحة المرضى وتوازنهم التغذوي المناسب، بما في ذلك استبدال السوائل التي تضيع بسبب التقيّؤ و يستخدم دواء الانترفيرون ومضادات الفيروسات .
تاريخ الإجابة: 12 ديسمبر 2011

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,320خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

علم النفس
العلاج الزوجي
علم النفس العلاج الزوجي 20 يناير 2021
أمراض الأطفال
حلول جديدة لعلاج مغص الاطفال الرضع
أمراض الأطفال حلول جديدة لعلاج مغص الاطفال الرضع 4 يناير 2021
الصحة الجنسية
فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين
الصحة الجنسية فوائد العلاقة الحميمة بين الزوجين 17 فبراير 2020
الصحة النفسية
المشاكل الزوجية
الصحة النفسية المشاكل الزوجية 12 ديسمبر 2016
الحمل والولادة
الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هل من مضار؟
الحمل والولادة الحامل والاتصال الجنسي بين الزوجين هل من مضار؟ 2 نوفمبر 2011

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.