سؤال من ذكر سنة

أمراض الجهاز الهضمي

موعد تناول دواء دجوماتيل

icon تم إنشاؤها في 7 يونيو 2019
icon تم تعديله في 23 ديسمبر 2025
icon 17226
دواء دجوماتيل 50 (المادة الفعالة؛ سلبرايد) هل يستخدم قبل الأكل أم بعد الأكل لعلاج القولون؟

إجابات الأطباء على السؤال

أتمنى لك العافية والسلامة. عادةً، يفضل تناول دواء سلبرايد (دجوماتيل) قبل الأكل بحوالي 30 دقيقة، وذلك لضمان امتصاصه بشكل أفضل. ومع ذلك، يجب عليك دائمًا اتباع تعليمات الطبيب المعالج أو الصيدلي، لأنهم الأدرى بحالتك الصحية والجرعة المناسبة لك.

معلومات مهمة عند تناول دواء دجوماتيل:

  • استشارة الطبيب: لا تتغير طريقة تناول الدواء من تلقاء نفسك دون استشارة الطبيب.
  • الالتزام بالجرعة: اتبع الجرعة المحددة من قبل الطبيب بدقة.
  • الأعراض الجانبية: إذا ظهرت أي أعراض جانبية، استشر الطبيب فورًا.
0 2025-12-23T19:27:19+00:00 2025-12-23T19:27:57+00:00

أتمنى لك العافية والسلامة. عادةً، يفضل تناول دواء سلبرايد (دجوماتيل) قبل الأكل بحوالي 30 دقيقة، وذلك لضمان امتصاصه بشكل أفضل. ومع... اقرأ المزيد

أتمنى لك العافية والسلامة. عادةً، يفضل تناول دواء سلبرايد (دجوماتيل) قبل الأكل بحوالي 30 دقيقة، وذلك لضمان امتصاصه بشكل أفضل. ومع ذلك، يجب عليك دائمًا اتباع تعليمات الطبيب المعالج أو الصيدلي، لأنهم الأدرى بحالتك الصحية والجرعة المناسبة لك.

معلومات مهمة عند تناول دواء دجوماتيل:

  • استشارة الطبيب: لا تتغير طريقة تناول الدواء من تلقاء نفسك دون استشارة الطبيب.
  • الالتزام بالجرعة: اتبع الجرعة المحددة من قبل الطبيب بدقة.
  • الأعراض الجانبية: إذا ظهرت أي أعراض جانبية، استشر الطبيب فورًا.

التعليقات

1 تعليق

مركزالاحتياجات الخاصةاورم
مركزالاحتياجات الخاصةاورم
23 أبريل 2023

دواء دامتيل يستخدم قبل الاكل ام بعد الاكل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 متلازمة بكاء (مواء) القط مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص