سؤال عن جرثومة المعدة

سؤال عن جرثومة المعدة
icon 9 نوفمبر 2023
icon 318
أمي مريضة بالضغط والسكر والأملاح والجلوكوما وعندها 60 عام ونصف وقد تم عمل تحليل جرثومة المعدة في البراز والتحليل بين أن البراز به جرثومة المعدة..هل دواء ( هيليو كيور) مفيد لها؟..وما الأعشاب والمشروبات الطبيبعية التي قد تعالجها بسرعة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تمام علاج الجرثومه ممكن فى هذه الحاله مثل الهليكيور وطالما انه سبق عمله وكان ايجابى سابقا وتم اخذ علاج فى السابق مثلا فهنا للتأكد من وجوده من عدمه يفضل عمله أما فى البراز او النفس وليس الدم أما الأعشاب فماء سليق الباميه وهناك وصفه اخرى لكن تكون مشكله للمريضه لأنها قد تذيد الضغط وهى نقع ٣حبات قراصيا تنقع فى ماء عادى لمده ٢٠ دقيقه حتى تلين وينزل البزور منها ثم يضاف إليها زيت الخروع ويتم تناولها .حتى الآن لا مشكله مع مريض الضغط ولكن فى الوصفه هذه يفضل بعد نصف ساعه من تناولها شرب كوب من العرقسوس وهو مشكله لمرضى الضغط . وهذه الوصفه لمده ٣ ايام متتاليه لقتل الجرثومه. إن شاء الله كل خير 0 2023-11-23 12:42:57
د. احمد نعمان
د. احمد نعمان
الجهاز الهضمي والكبد
تمام علاج الجرثومه ممكن فى هذه الحاله مثل الهليكيور وطالما انه سبق عمله وكان ايجابى سابقا وتم اخذ علاج فى السابق مثلا فهنا للتأكد من وجوده من عدمه يفضل عمله أما فى البراز او النفس وليس الدم أما الأعشاب فماء سليق الباميه وهناك وصفه اخرى لكن تكون مشكله للمريضه لأنها قد تذيد الضغط وهى نقع ٣حبات قراصيا تنقع فى ماء عادى لمده ٢٠ دقيقه حتى تلين وينزل البزور منها ثم يضاف إليها زيت الخروع ويتم تناولها .حتى الآن لا مشكله مع مريض الضغط ولكن فى الوصفه هذه يفضل بعد نصف ساعه من تناولها شرب كوب من العرقسوس وهو مشكله لمرضى الضغط . وهذه الوصفه لمده ٣ ايام متتاليه لقتل الجرثومه. إن شاء الله كل خير

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

لدي اسهال هل عصير البرتقال يوقف الإسهال؟ وما الذي يوقف الاسهال عند الكبار؟

عصير البرتقال لا يوقف الإسهال وإنما يساهم في الوقاية من الجفاف الذي قد يصاحب الإسهال، ولكن يجب الحرص أن لا يحتوي العصير على السكر ولا يحتوي على كمية كبيرة من الألياف لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم مشكلة الإسهال.

 

أما بالنسبة لعلاج الإسهال لدى الكبار فإنه في الغالب لا يحتاج إلى علاجات طبية ويمكن الاكتفاء باتباع بعض التدابير المنزلية، والتي تتضمن الآتي:

  • شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، لتجنب الجفاف.
  • تناول الأطعمة الخفيفة منخفضة الألياف، مثل الخبز المحمص والأرز الأبيض والبطاطس المهروسة.
  • تجنب الأطعمة الدهنية والغنية بالتوابل والأطعمة التي تسبب الحساسية.
  • تجنب استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • الحصول على قسط كافٍ من الراحة.
  • تناول الأدوية المضادة للإسهال في الحالات الأشد وبعد استشارة الصيدلي.

إذا كان الإسهال شديدًا أو استمر لأكثر من يومين، فمن المهم استشارة الطبيب فقد يكون الإسهال علامة على حالة طبية أكثر خطورة، مثل العدوى أو التهاب الأمعاء.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا عندي القولون العصبي منتفخ لدرجة مش قادرة أخذ نفسي كيف ارتاح من القولون؟

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى أن الانتفاخ هو أحد أعراض القولون العصبي الأكثر شيوعًا ويمكن أن يكون مزعجًا للغاية، وهناك العديد من التدابير التي يمكن أن تساعد في تخفيف الانتفاخ والارتياح من القولون، بما في ذلك:

  • اتباع نظام غذائي صحي: يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف في تقليل الانتفاخ، ولكن من المهم اختيار الأطعمة الغنية بالألياف التي لا تسبب تهيجًا في الأمعاء.
  • تجنب الأطعمة المسببة للتهيج: يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة إلى تفاقم أعراض القولون العصبي، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالدهون أو الدهون المشبعة، والأطعمة المقلية، والأطعمة الحارة، والأطعمة التي تحتوي على الفول أو البقوليات أو الكرنب.
  • ممارسة الرياضة بانتظام: يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة بانتظام في تحسين حركة الأمعاء وتقليل الانتفاخ.
  • التحكم في التوتر: يمكن أن يؤدي التوتر إلى تفاقم أعراض القولون العصبي، لذلك من المهم إيجاد طرق للتحكم في التوتر، مثل ممارسة اليوجا أو التأمل أو الاسترخاء.

إذا كنت تعاني من انتفاخ شديد، فقد يصف لك الطبيب دواءً يساعد في تخفيف الأعراض، وفيما يلي بعض النصائح الأخرى التي قد تساعدك على تخفيف الانتفاخ:

  • تناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة.
  • شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء، لمساعدة الجسم على التخلص من الفضلات.
  • تجنب الأطعمة الغازية، مثل المشروبات الغازية والحلويات.
  • تحديد الوجبات المسببة للانتفاخ وتجنبها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

أنا أعاني من الإمساك، كيف تتخلص من الامساك في دقائق؟

لا يوجد ما يسمى دواء لعلاج الإمساك في دقائق، حيث يختلف تأثير الأدوية المستخدمة في علاج الإمساك من شخص لآخر وحسب العلاج والدواء المستخدم، ومن أبرز الأدوية والنصائح التي تستخدم للتخلص من الإمساك بسرعة خلال عدة ساعات، ما يلي:

  • المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف الغذائية في حال كان سبب الإمساك عدم الحصول على الألياف ضمن النظام الغذائي، ومنها ميثيل السليلوز وغيرها.
  • الأطعمة الغنية بالألياف خاصة الشوفان، أو خبز الحبوب الكاملة أو الحبوب، أو معكرونة القمح الكامل، أو التفاح والموز، أو البروكلي والجزر والخضروات الورقية، أو البازلاء، أو المكسرات وغيرها.
  • الحرص على شرب ما لا يقل عن 1.8 لتر  من الماء يومياً.
  • اللجوء إلى الملينات المنشطة في حال عدم نجاح أي خيارات علاجية أخرى للإمساك، حيث تعمل خلال 6-12 ساعة تقريباً ومنها بيساكوديل.
  • اللجوء إلى الملينات الأسموزية حيث تعمل خلال 2-3 أيام، ومنها اللاكتولوز.
  • الحصول على استشارة الطبيب لاستخدام الحقنة الشرجية.
  • الحصول على استشارة الطبيب لاستخدام التحاميل الشرجية التي تعمل على تليين البراز وتحفيز حركة الأمعاء، خاصة تحاميل الجليسرين.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.
  • العمل على تدليك القولون.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 18

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من حرقة في المعدة منذ قرابة شهرين تزداد سوءا بالليل مع ضيف بالتنفس وانتفاخ وصداع احيانا والم منتصف الظهر...

تتماشى الأعراض مع التهاب أسفل المري أو التهاب معدة والأسباب كثيرة والأمر يحتاج للتواصل مع طبيب هضمية لتشخيص دقيق واعطاء العلاج اللازم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

خلصت علاج الجرثومه العلاج الثلاثي قبل اسبوع كانت ٣٨ نسبتها بعد الأكل احس بضيق وانتفاخ وتجشو من فمي واحيانا أشعر...

يبدو أنك تعاني من عدة أعراض تترافق مع الشعور بالضيق والانتفاخ بعد تناول الطعام، وهذه الأعراض قد تكون ناتجة عن عدة أسباب محتملة. هنا بعض الأسباب المحتملة والتي يمكن أن تساعدك في فهم الحالة الحالية:اضطرابات في الهضم: بعد الانتهاء من علاج الجرثومة، قد يحدث اضطراب في الهضم لبعض الوقت. تأكد من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وتجنب الأطعمة التي تزيد من الانتفاخ مثل البقوليات والمشروبات الغازية.التهابات معوية أو التهابات في القولون: قد يتسبب التهاب الأمعاء أو التهابات أخرى في أعراض مثل الانتفاخ والغازات والتجشؤ.ارتجاع المريء: يمكن أن يسبب ارتجاع المريء الحمضي الأعراض مثل التجشؤ والضيق بعد الأكل.اضطرابات عصبية أو القلق: الضغوط النفسية قد تسبب أيضًا أعراضًا هضمية مثل الانتفاخ والتوتر العصبي.التهاب في الغشاء البلوري: قد يتسبب التهاب في الغشاء البلوري في ألم في الكتف والألم في الجانب الأيسر من الصدر.للتأكد من التشخيص الصحيح والعلاج المناسب، ينصح بزيارة الطبيب المختص، مثل طبيب الهضمية، لإجراء تقييم شامل. يمكن أن يتضمن التقييم فحوصات مثل فحص الدم، وتصوير البطن، وربما دراسات أخرى للتأكد من عدم وجود أي مشكلة صحية خطيرة. كما يمكن للطبيب أن يوجهك بشأن تغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي، وإعطاء العلاجات اللازمة لتخفيف الأعراض التي تعاني منها.

سؤال من أنثى سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

في منطقة أعلى فم المعدة كان في ألم عبارة عن قبضة في المعدة والبطن كلها وإلا لم يسمع في الصدر...

الأعراض التي تصفها قد تكون نتيجة لعدة حالات صحية محتملة، وهنا بعض الأسباب الشائعة:

  1. التهاب المعدة: يمكن أن يسبب ألمًا حادًا في المنطقة العلوية من المعدة ويشعر بحرقة. قد يترافق مع الغازات والتجشؤ.
  2. قرحة المعدة: قد تتسبب في ألم حارق وتشنج في المعدة، مع تفاقم الأعراض بعد تناول الطعام.
  3. الارتجاع المريئي: يمكن أن يؤدي إلى حرقة في المعدة، شعور بالانتفاخ، وألم في الصدر والظهر. يحدث عندما يتسرب حمض المعدة إلى المريء.
  4. القولون العصبي: قد يتسبب في انتفاخ البطن، غازات، وإمساك، وقد يترافق مع ألم في المعدة.
  5. التهاب البنكرياس: يمكن أن يسبب ألمًا في أعلى البطن يمتد إلى الظهر، وقد يتفاقم بعد تناول الطعام.

إذا كانت الأعراض شديدة أو مستمرة، فمن المهم مراجعة طبيب متخصص لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد السبب الدقيق وراء هذه الأعراض. قد تحتاج إلى إجراء اختبارات مثل التنظير العلوي، أو تصوير بالبطن، أو اختبارات أخرى بناءً على تقييم الطبيب.

سؤال من أنثى سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من ألم في المعدة وانتفاخ واضح في البطن كلها مع تشنجات أسفل البطن وإحساس بالإغماء والغثيان مصحوب بألم شديد...

الأعراض التي تعاني منها، مثل الألم الشديد في المعدة، الانتفاخ، التشنجات أسفل البطن، الشعور بالإغماء، الغثيان، وألم شديد في البطن مصحوبة بشحوب الوجه، قد تكون مرتبطة بعدة حالات صحية. إليك بعض الأسباب المحتملة بالتفصيل:

  1. التهاب المعدة أو القولون: التهاب المعدة قد يسبب ألمًا شديدًا في البطن، انتفاخًا، غثيانًا، وقيئًا. يمكن أن يؤدي الالتهاب المستمر إلى زيادة حساسية المعدة لبعض الأطعمة وتسبب الشحوب نتيجة الإجهاد أو القيء المتكرر. التهاب القولون، بما في ذلك القولون العصبي أو التهاب القولون التقرحي، قد يؤدي إلى التشنجات في أسفل البطن وانتفاخ، وأحيانًا شعور بالإغماء بسبب الألم الشديد أو نقص التغذية.

  2. التسمم الغذائي: تناول طعام ملوث يمكن أن يؤدي إلى ألم شديد في البطن، انتفاخ، غثيان، وإسهال. يمكن أن يسبب التسمم الغذائي أيضًا شحوب الوجه بسبب الإجهاد وفقدان السوائل.

  3. مشاكل في الجهاز الهضمي العلوي (مثل قرحة المعدة أو الاثني عشر): قد تؤدي القرحة إلى ألم حاد في المعدة، غثيان، وإحساس بالإغماء. الشحوب قد ينجم عن فقدان الدم البطيء والمزمن الذي قد يحدث في حالات القرحة.

  4. انسداد الأمعاء: انسداد في الأمعاء قد يسبب انتفاخًا شديدًا، ألمًا حادًا، غثيانًا، وشحوبًا بسبب نقص وصول الدم لبعض أجزاء الأمعاء.

  5. التهاب الزائدة الدودية: إذا كان الألم مركزًا أكثر في الجانب السفلي الأيمن من البطن، فقد يكون ذلك علامة على التهاب الزائدة الدودية، الذي يمكن أن يسبب أيضًا غثيانًا، حمى، وشحوبًا.

  6. التهاب البنكرياس أو المرارة: التهاب البنكرياس أو حصوات المرارة يمكن أن يؤدي إلى ألم شديد في البطن، وغثيان، وقيء، وانتفاخ في الجزء العلوي من البطن.

ماذا يمكنك فعله؟

  • استشر طبيبًا فورًا إذا كانت الأعراض شديدة، خاصة إذا كان هناك ألم مستمر، شحوب، شعور بالإغماء، أو غثيان مستمر.
  • قم بتجنب الأطعمة الثقيلة والدسمة، واحرص على تناول السوائل بانتظام.
  • في حال وجود حمى أو ألم شديد أو قيء متكرر، قد تحتاج إلى تدخل طبي فوري.

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

لدي حساسية الأرتكاريا مزمنة منذ ٤ سنوات بعد البحث قرأت جرثومة الأمعاء تسبب تلك الحساسية عملت تحليلاً وظهرت لدى الجرثومة...

جرثومة الأمعاء (Helicobacter pylori) قد تكون مرتبطة ببعض حالات الحساسية، بما في ذلك الأرتكاريا المزمنة )، على الرغم من أن هذا ليس دائمًا السبب الرئيسي أو الوحيد. في بعض الحالات، علاج الجرثومة يمكن أن يؤدي إلى تحسن في الأعراض.مع ذلك، الأرتكاريا المزمنة قد تكون ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل، مثل الحساسية الغذائية، التوتر، الأمراض المناعية، أو الالتهابات الأخرى.جرثومة الأمعاء (Helicobacter pylori) قد تكون مرتبطة ببعض حالات الحساسية، بما في ذلك الأرتكاريا المزمنة (الشرى المزمن)، على الرغم من أن هذا ليس دائمًا السبب الرئيسي أو الوحيد. في بعض الحالات، علاج الجرثومة يمكن أن يؤدي إلى تحسن في الأعراض، بما في ذلك تخفيف الأرتكاريا، خاصة إذا كانت الجرثومة تؤثر بشكل مباشر على جهاز المناعة أو تسبب التهابات مزمنة.مع ذلك، الأرتكاريا المزمنة قد تكون ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل، مثل الحساسية الغذائية، التوتر، الأمراض المناعية، أو الالتهابات الأخرى. علاج جرثومة الأمعاء قد يساعد في تقليل الأعراض إذا كانت هي المسبب الرئيسي، ولكن إذا استمرت الحساسية بعد العلاج، قد تحتاج مراجعة أسباب أخرى مع طبيبك.

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

دكتور أنا كان معي مشكلة سابقة وهي ارتفاع إنزيمات الكبد؛ بسبب جرعة زائدة من البنادول والآن سليمة ولله الحمد وأبي...

حلاوة ليندا جم هي حلوى تحتوي على الكولاجين وبعض العناصر الغذائية الأخرى. بشكل عام، الكولاجين هو بروتين طبيعي موجود في الجسم وقد لا يكون له تأثير ضار على الكبد عند تناوله بكميات معتدلة.ومع ذلك ، إذا كان لديك أي مخاوف أو أسئلة محددة حول المنتج أو تأثيره المحتمل على الكبد ، فمن الأفضل التشاور مع أخصائي الرعاية الصحية الذين يمكنهم تزويدك بإرشادات وتوصيات شخصية استنادًا إلى وضعك الصحي الفردي.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً