مشكلتي البلغم المتزايد لونه كالبصاق الطبيعي لكن كثافة احيانا لا اشعر ا

مشكلتي البلغم المتزايد لونه كالبصاق الطبيعي لكن كثافة احيانا لا اشعر ا
icon 22 ديسمبر 2014
icon 4214
مشكلتي البلغم المتزايد .لونه كالبصاق الطبيعي لكن اكثر كثافة. احيانا لا اشعر ان الرئتين غير قادرة على اخذ كمية من الأكسجين. الى ماذا يشير البلغم وهل من علاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتاج إلى زيارة العيادة للكشف و عمل منظار انف و إذن و حنجرة لمعرفة السبب الرئيسي و تناول الدواء المناسب و الابتعاد عن العطور و البخور و التدخين و الفلفل الحار و الشطة و الفكس وما شابه من مواد حارقة للفم والحلق والحنجرة و الكلور و الديتول و الفلاش و البوتاس و الاشجار و الحيوانات الأليفة 0 2015-01-04 18:14:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تحتاج إلى زيارة العيادة للكشف و عمل منظار انف و إذن و حنجرة لمعرفة السبب الرئيسي و تناول الدواء المناسب و الابتعاد عن العطور و البخور و التدخين و الفلفل الحار و الشطة و الفكس وما شابه من مواد حارقة للفم والحلق والحنجرة و الكلور و الديتول و الفلاش و البوتاس و الاشجار و الحيوانات الأليفة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة 47

في أمراض الجهاز التنفسي

هل وجود بلغم باللون الوردي عند شفط الافرازات من انبوب التنفس طبيعي؟ وكيف لي بالامكان ان اوقف الكحه الشديده؟ ايضا...

اللون الوردي يعني وجود دم مختلط بالبلغم، وهي ناجم في الغالب عن وجود أنبوب تنفس في الرئة، والذي قد يثير الجدران المخاطية للقنوات التنفسية، الكحة الشديدة يمكن وقفها بالأدوية المضادة للكحة، والتي يكتبها الطبيب عادة حسب الحالة، وهناك نوع يحتوي على الكودئين، ونوع لكبت الإفرازات، الأنبوب يمكن إرجاعه بسهولة، ولكن يجب أن يعرف الشخص كيف، ويفضل ترك الموضوع لممرضة أو طبيب.

سؤال من ذكر سنة 20

في أمراض الجهاز التنفسي

السلام عليكم اعاني من ضيق تنفس وعدم القدرة على التثاؤب او ملء الصدر بالهواء و لما عملت فحص على الصدر...

يجب عليك قيس التنفس او الجهد لان قيس الاكسجين في الدم لا يعني ان صدرك غير مريض . يمكن ان يكون لديك ربو. المعطيات ناقصة لامكان ان اساعدك. هل عانيت من قبل من هذا المشكل . هل تعاني من السمنة هل لديك حساسية هل قمت بصور ؟ اذا طال او اصبح قوي عليك الكشف بصفة مستعجلة في اقرب استعجالي

سؤال من أنثى سنة 40

في أمراض الجهاز التنفسي

اعاني من عدم خروج العطسه بالشكل الطبيعي تنتهي على صورة كحة وكذلك اذا احسست بكحة لا احسها تخرج مم صدري...

هل تعانين من حساسية او ربو قصبي سابقا؟ هل تعانين من استرجاع ؟ اي الشعور بالم في الصدر و البلعوم مع طعم حامضي في الفم؟ هل السعال ( الكحة) متكررة و في اي وقت من اليوم تزداد؟ هل هناك اي اعراض اخرى مصاحبة للسعال؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

احس بصعوبة في التنفس وعندما امسك بفتحة الانف واقوم بتوسعتها احس ان الاكسجين يدخل بشكل مريح وبشكل اكبر وكذلك اعاني...

ضيق التنفس من الأنف يسهل عند توسعة الأنف بالأصبع يعني أن الأنف مصاب بمرض مزمن يؤيد هذا الرأي وجود بلغم منذ الصغر مما يدل على وجود التهاب مزمن في المسالك التنفسية العليا . والأسباب التي تؤدي الى صعوبة التنفس من الأنف متعددة ، أهمها : --الحساسية : بسبب التعرض لمواد تثير الحساسية ، أو بسبب التهابات مزمنة في الأنف فتؤدي الى احتقان الأنف وتضخم جداره الداخلي مما يسبب تضيق في الممر التنفسي وبالتالي صصعوبة دخول الهواء عبر الأنف . --الأنفلوانزا وايضا تسبب التعاب الجدار الداخلي للأنف وتضيق مجرى التنفس . --تضخم لحمية الأنف ويصبح حجمها بحجم حبة العنب ،ويحدث التضخم بسبب التهاي الجيوب النفية ،أو انحراف الحاجز الأنفي فتعمل على تضيق مجرى التنفس وبالتالي صعوبة دخول الهواء عبر الأنف . --تضخم القرنيات الأنفية وعددها ثلاثة في كل جهة وحجمها بحجم حبة البلح الكبيرة ويحدث التضخم بسبب الالتهابات المتكررة للأنف والجيوب الأنفية . --سوء استخدام الأدوية المزيلة للإحتقان والإفراط في ذلك فتصبح غير فاعلة وتفقد مفعولهل في ازالة الأحتقان فتبقى الأوعية الدموية الأنفية متوسعة ويبقى افحتقان ويبقى ثتضيق مجرى التنفس. --كذلك اساءة استخدام الأدوية الأخرى مثل الأدوية المضادة للهستامين فتستمر الحساسية ويستمر تضخم الغشاء المخاطي للأتف وبالتالي تضيق ممر التنفس . --العلاج : يعتمد العلاج على معرفة السبب وعلاجه ، فاذا كان السبب اللحميات أو القرنيات فيجب استئصالعا . واذا كان التهاب الحيوب الأنفية أو الأنفلوانزا فيجب علاجها ،واذا كان انحراف الحاجز الأنفي يجب تصحيحه ، ويجب اعادة التدرب على كيفية استعمال الأدوية المزيلة للإحتقان والأدوية المضادة للهستامين ن بحيث تستخدم بالجرعة العلاجية اللازمة من حيث عدد مرات الاستعمال اليومي .لذا ننصحك بمراجعة اختصاصي أنف وأذن وحنجرة ليقوم بفحصك ومحاولة معرفة السبب ويقوم بعلاجه ومتابعة تناولك للأدوية حتى لا يحدث سوء استخام وتفاقم للمشكلة

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الجهاز التنفسي

كنت اعاني من الدرن الرئوي اكتشفته في البداية اصاب جزء بسيط من الرئة اليسري مع العلم : لم اصل لمرحلة...

ايقاف الدواء يقع بعد التاكد من سلبية التحاليل البلغم و تاكد من تعافي بصورة. في بعض الحالات الجرثومة تقاوم اكثر و تبقى في الرئة لذلك مدة التداوي تدوم على الاقل و في الاغلب 6 اشهر. بالنسبة للارق و التعب عادتا يختفوا بعد اقل من شهر من التداوي. عليك قيام بتحاليل الكبد.. لمعرفة ان كان من مخلفات الدواء... في بعض الاحيان نقص فيتامينات ب يكون السبب في هذه عليك اخذ فيتامينات ب خاصة ب6

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه