ماذا يحدث داخل الرئتين عندما يتعرض الانسان لضربة على البطن ويخرج الهواء منه؟

icon 22 يناير 2016
icon 3382
ماذا يحدث داخل الرئتين عندما يتعرض الانسان لضربة على البطن ويخرج الهواء منه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

البطن والصدر مفصولتين بالحجاب الحاجز والضغط على البطن المليئة بالغازات يدفعها سفليا للخروج من القولون عبر الشرج او علويا من فتحة المرئ عبر الفم الى الخارج---لا دخل للرئة بالموضوع الا أن الضغط على الحجاب يرفع ايضا الضغط بالصدر قد تضطر الرئتين الي دفع الهواء مع الزفير. 0 2016-01-23 13:35:50
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
البطن والصدر مفصولتين بالحجاب الحاجز والضغط على البطن المليئة بالغازات يدفعها سفليا للخروج من القولون عبر الشرج او علويا من فتحة المرئ عبر الفم الى الخارج---لا دخل للرئة بالموضوع الا أن الضغط على الحجاب يرفع ايضا الضغط بالصدر قد تضطر الرئتين الي دفع الهواء مع الزفير.
هل تريد اجابة اكثر تفصيلا، او لديك اسئلة اخرى تتعلق بنفس الموضوع. اضغط هنا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة 20

في أمراض الجهاز التنفسي

وعندما ينتهي الانسداد يبدا عندي سيلان كثيف من المخاط+احدى فتحات انفي ع وشك الاغلاق بالكامل بسبب وجود شيء اشبه بالحبه...

كل ما تحكي عنه حساسية بالعين والانف والشعب الهوائية واول ما تبدأي العلاج مع متخصص للامراض الصدرية سترتاحين . فانصحك بزيارة استشاري صدر.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

احس بصعوبة في التنفس وعندما امسك بفتحة الانف واقوم بتوسعتها احس ان الاكسجين يدخل بشكل مريح وبشكل اكبر وكذلك اعاني...

ضيق التنفس من الأنف يسهل عند توسعة الأنف بالأصبع يعني أن الأنف مصاب بمرض مزمن يؤيد هذا الرأي وجود بلغم منذ الصغر مما يدل على وجود التهاب مزمن في المسالك التنفسية العليا . والأسباب التي تؤدي الى صعوبة التنفس من الأنف متعددة ، أهمها : --الحساسية : بسبب التعرض لمواد تثير الحساسية ، أو بسبب التهابات مزمنة في الأنف فتؤدي الى احتقان الأنف وتضخم جداره الداخلي مما يسبب تضيق في الممر التنفسي وبالتالي صصعوبة دخول الهواء عبر الأنف . --الأنفلوانزا وايضا تسبب التعاب الجدار الداخلي للأنف وتضيق مجرى التنفس . --تضخم لحمية الأنف ويصبح حجمها بحجم حبة العنب ،ويحدث التضخم بسبب التهاي الجيوب النفية ،أو انحراف الحاجز الأنفي فتعمل على تضيق مجرى التنفس وبالتالي صعوبة دخول الهواء عبر الأنف . --تضخم القرنيات الأنفية وعددها ثلاثة في كل جهة وحجمها بحجم حبة البلح الكبيرة ويحدث التضخم بسبب الالتهابات المتكررة للأنف والجيوب الأنفية . --سوء استخدام الأدوية المزيلة للإحتقان والإفراط في ذلك فتصبح غير فاعلة وتفقد مفعولهل في ازالة الأحتقان فتبقى الأوعية الدموية الأنفية متوسعة ويبقى افحتقان ويبقى ثتضيق مجرى التنفس. --كذلك اساءة استخدام الأدوية الأخرى مثل الأدوية المضادة للهستامين فتستمر الحساسية ويستمر تضخم الغشاء المخاطي للأتف وبالتالي تضيق ممر التنفس . --العلاج : يعتمد العلاج على معرفة السبب وعلاجه ، فاذا كان السبب اللحميات أو القرنيات فيجب استئصالعا . واذا كان التهاب الحيوب الأنفية أو الأنفلوانزا فيجب علاجها ،واذا كان انحراف الحاجز الأنفي يجب تصحيحه ، ويجب اعادة التدرب على كيفية استعمال الأدوية المزيلة للإحتقان والأدوية المضادة للهستامين ن بحيث تستخدم بالجرعة العلاجية اللازمة من حيث عدد مرات الاستعمال اليومي .لذا ننصحك بمراجعة اختصاصي أنف وأذن وحنجرة ليقوم بفحصك ومحاولة معرفة السبب ويقوم بعلاجه ومتابعة تناولك للأدوية حتى لا يحدث سوء استخام وتفاقم للمشكلة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً