عنده سنوات وال كتبله ابيكسيدون كنت عاوزه هل يؤدي لادمانه بعد ذلك او له

عنده سنوات وال كتبله ابيكسيدون كنت عاوزه هل يؤدي لادمانه بعد ذلك او له
icon 24 مارس 2016
icon 1493
ابني عنده 3 سنوات والدكتور كتبله ابيكسيدون. كنت عاوزه اعرف هل يؤدي لادمانه بعد ذلك أو له تأثير سلبي. هو تشخيصه هايبر اكتف شديد مع عنف وعدوانيه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا الدواء واسمه العلمي Risperdal ليس لعلاج متلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة ADHD وانما بشكل اساسي يستعمل للاطفال المصابين بالتوحد Autistic child مع سلوك مضطرب او علاج حالات انفصام الشخصية او الهذيان Bipolar . في حال متلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة ADHD هنالك ادوية حديثة تأثيراتها السلبية أقل من Risperdal 0 2016-03-27 03:44:55
الدكتور عزالدين كم الماز
الدكتور عزالدين كم الماز
طب أطفال
هذا الدواء واسمه العلمي Risperdal ليس لعلاج متلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة ADHD وانما بشكل اساسي يستعمل للاطفال المصابين بالتوحد Autistic child مع سلوك مضطرب او علاج حالات انفصام الشخصية او الهذيان Bipolar . في حال متلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة ADHD هنالك ادوية حديثة تأثيراتها السلبية أقل من Risperdal

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الأطفال

السلام عليكم ابني عمره شهر عندو التهاب رئوي ومكروب ال RCP عندو عالي ، هل المكروب و الاتهاب يهدد خطر...

يعرف الالتهاب الرئوي عند الأطفال على أنه عدوى تصيب الرئتين، تختلف في شدتها، خفيفة أو حادة، وعادةً ما يكون أكثر شيوعاً عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات. في الوضع الطبيعي، تتكون الرئة من حويصلات هوائية تأتي على شكل أكياس تمتلئ بالهواء خلال عملية التنفس، وعند الإصابة بالالتهاب الرئوي تمتلئ هذه الحويصلات بالسوائل والقيح بدلاً من الأكسجين فيشعر الطفل بصعوبة التنفس وعدم القدرة على سحب الأكسجين.

تسبب الفيروسات معظم حالات الالتهاب الرئوي، ويعاني الأطفال المصابون بالالتهاب الرئوي الفيروسي عادةً من أعراض تميل إلى أن تكون خفيفة. بينما يصاحب الالتهاب الرئوي الناجم عن عدوى البكتيريا أعراضاً تظهر بصورة أسرع وأقوى، بدءاً من ارتفاع درجة الحرارة المفاجئ، والسعال، والتنفس السريع. تشمل أنواع الفيروسات والبكتيريا الأكثر شيوعاً المسببة للالتهاب الرئوي عند الأطفال كل من:

وأما فيما يخص تساؤلات كيف يمكن علاج الالتهاب الرئوي، فإنه في معظم حالات الالتهاب الرئوي البكتيري، يكون العلاج عن طرق تناول المضادات الحيوية الفموية مع الراحة. بينما يكون علاج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس الأنفلونزا باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات خلال أول يومين أو ثلاثة أيام من ظهور الأعراض. بالنسبة للفيروسات الأخرى التي تسبب الالتهاب الرئوي، لا توجد أدوية مخصصة لعلاج ذلك، وإنما يعتمد العلاج بصورة أساسية على الاستعانة بالتدابير المنزلية مثل الحفاظ على رطوبة الطفل، والسيطرة على الحرارة والحمى، وعلاج الصفير أو الحاجة إلى الأكسجين حتى يتمكن الجسم من التغلب على العدوى بنفسه.

قد يحتاج بعض الأطفال إلى العلاج في المستشفى إذا تسبب الالتهاب الرئوي في مشاكل ومضاعفات أخرى تشمل:

  • ارتفاع في درجة الحرارة.
  • مشاكل في التنفس.
  • الحاجة إلى الأكسجين.
  • التقيؤ بصورة لا تمكن الطفل من تناول الدواء.
  • انتشار العدوى الرئوية في مجرى الدم.

كما ينصح بعدم إعطاء أدوية السعال والبرد التي لا تستلزم وصفة طبية للأطفال دون سن 6 سنوات، فقد تحول مثبطات السعال دون خروج البلغم والمخاط من الرئتين وزيادة الحالة سوءاً، والقيام بقياس درجة الحرارة مرة واحدة على الأقل صباحاً ومساءاً، والاتصال بالطبيب فوراً في حال كانت أعلى من 38.9 سيليسيوس عند الطفل (أو أعلى من 38 سيليسيوس عند الرضيع الذي يقل عمره عن 6 أشهر). كما يوصى بفحص شفاه وأظافر الطفل للتأكد من أن لونها طبيعي (وردية اللون وليست مزرقة أو رمادية)، إذ يعتبر ذلك علامة دالة على أن الرئتين لا تحصلان على كمية الأكسجين اللازمة.

سؤال من أنثى سنة 35

في أمراض الأطفال

كتب الطبيبفيتامينات شرب قبل الغدا وحقنه نص سم مرة فى الشهر لمدة 3 شهور لأن العضو الذكرى لطفل 10 سنين...

اولا لابد من التأكد من وجود الخصيتين فى كيس الصفن وحجمهم طبيعى ولا لا وبعدين ممكن نعمل تحاليل هرمون الذكورة ونطمان على باقى النمو هل هو طبيعى ولا بيعانى من قصر فى القامة أو سؤ تغذية وهل فترة نموه كانت طبيعية ويفضل استشارة طبيب غدد صماء

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض الأطفال

ابنى عنده ٧ سنوات وعنده فرط حركه وعلاج فرط الحركة عمل تأثيرا كبيرا على التركيز فى التعليم وقفت العلاج ومش...

الافضل استشارة طبيبك المعالج او من وصف هذا الدواء ويحتاج للمتابعة والتقييم من ناحية التحسن او هل هي انتكاسة بعد العلاج ويحتاج الى دواء آخر .

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان