اجابات الاطباء
أتمنى لابنتك السلامة، من الطبيعي أن تستمر بعض أعراض التهاب اللوزتين حتى بعد زوال الحمى والطفح الجلدي المصاحب للحمى القرمزية. وجود... اقرأ المزيد
أتمنى لابنتك السلامة، من الطبيعي أن تستمر بعض أعراض التهاب اللوزتين حتى بعد زوال الحمى والطفح الجلدي المصاحب للحمى القرمزية. وجود حبوب أو طبقة بيضاء على اللوزتين هو علامة على استمرار الالتهاب البكتيري الذي يسبب الحمى القرمزية، وذلك للأسباب الآتية:
- البكتيريا المتبقية: على الرغم من بدء العلاج بالمضاد الحيوي، قد تحتاج البكتيريا وقتاً أطول للتخلص منها تماماً، مما يؤدي إلى استمرار التهاب اللوزتين.
- تأثير المضاد الحيوي: قد يبدأ تأثير المضاد الحيوي في الظهور بشكل كامل على أعراض معينة (مثل الحرارة والطفح) أسرع من أعراض أخرى (مثل التهاب اللوزتين).
- استجابة الجسم: قد يستغرق جسم الطفل بعض الوقت للتعافي تماماً من آثار الالتهاب.
إليك ما يمكنك فعله في الوقت الحالي:
- إكمال جرعة المضاد الحيوي: من الضروري جداً إكمال دورة المضاد الحيوي كاملة كما وصفها الطبيب، حتى لو بدت الأعراض تتحسن. التوقف المبكر قد يؤدي إلى عودة العدوى أو مقاومة البكتيريا للمضاد الحيوي.
- السوائل الدافئة: قدمي لطفلك الكثير من السوائل الدافئة مثل الماء، الشوربات الخفيفة، وعصائر الفواكه المخففة. يمكن إضافة العسل (إذا كان عمر الطفل أكبر من سنة) لتهدئة الحلق.
- الراحة: تأكدي من حصول طفلك على قسط كافٍ من الراحة لمساعدة جسمه على التعافي.
- مسكنات الألم: إذا كان طفلك يشعر بالألم أو الانزعاج من التهاب اللوزتين، يمكنك استشارة الطبيب حول إعطائه مسكنات آمنة ومناسبة لعمره مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.