حدث ل سنوات اعراض انسحاب الكورتيزون من دواء بريدو شراب نقص شهيه صداع ق

أمراض الأطفال
ذكر 16 November 2016 تم تعديله في 9 November 2021 29965
حدث لابني6سنوات اعراض انسحاب الكورتيزون من دواء بريدو شراب .نقص شهيه صداع قيء الام متفرقة اعطيته لمده اسبوع4مل كما طلب الطبيب هل ستستمر الحاله ام تختفي ويفرز كرتزون طبيعي ؟

اجابات الاطباء

الدكتور ايهاب الرفاعي
17 November 2016 طب أطفال
أهلا بحضرتك/ * أولا: جرعة الكورتيزون التي أخذها ابنك ليست كبيرة و مدة أسبوع -كقاعدة عامة- لا تستدعي سحب الكورتيزون... اقرأ المزيد
أهلا بحضرتك/ * أولا: جرعة الكورتيزون التي أخذها ابنك ليست كبيرة و مدة أسبوع -كقاعدة عامة- لا تستدعي سحب الكورتيزون تدريجيا. * ثانيا: أعراض انسحاب الكورتيزون متنوعة و يمكن أن تتشابه مع أمراض أخري كثيرة. * ثالثا: الفيصل هنا يعود لخبرة الطبيب المعالج ليقرر هل هذه الأعراض مرتبطة بالمرض الأصلي الذي يعالج منه ابنك ( لم تذكريه ) ، أم أنها لا يمكن تفسيرها إلا بأنها أعراض لإنسحاب الكورتيزون فجأة و توقف الغدة الفوق كلوية عن إفراز الكورتيزون بالجسم. * رابعا: تعالج أعراض انسحاب الكورتيزون بإعطاء جرعة عالية من الكورتيزون ثم تقليلها تدريجيا. * خامسا: تعود الغدة الفوق كلوية لنشاطها الطبيعي خلال أسابيع.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية