ابنى عمره يظهر براسه حب صغير تم يت الى اكياس دهنيه اضطررنا بقرار من ال

ابنى عمره يظهر براسه حب صغير تم يت الى اكياس دهنيه اضطررنا بقرار من ال
icon 20 مايو 2014
icon 413
ابنى عمره 17سنه يظهر برأسه حب صغير تم يتحول إلى أكياس دهنيه اضطررنا بقرار من الطبيب المعالج بفتح لتفريغ الدهون حسب رأى الطبيب المختص ولكنها ظهرت مرات متكررة ما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجع الطبيب المختص 0 2014-05-22 05:59:26
د. شاكر الشهابي
د. شاكر الشهابي
طب أطفال
راجع الطبيب المختص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الأطفال

طفل ٤ اشهر ولدنصف الثامن تؤام لم يحتج حاضنة يرفع يده اليسرى ويخبطها بتكرار بسيط باليوم طلب رنين تقريرطبيعي لكن...

سلامته طفلك ، دواء فينوباربيتال يستعمل للتشنج في حال وجود شحنات كهربائيه عند تخطيط الدماغ ، وهو يستخدم منذ عشرات السنين ويعتبر دواء آمن ، ولكن اود التنبيه لنقطتين. ١ مع الاستعمال الطويل ، يمكن ان يحصل نقص في ڤيتامين D . ٢ مع الاستعمال الطويل ممكن يحتاج الطفل لزيادة الجرعة. وعند ايقافه يوقف بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الأطفال

ابني عمره 5 سنوات يعاني من الحساسية ويتناول دواء خاص، لديه تضخم بالح لحمية بنسبة 60-65%..الطبيب اعطى مجال شهربن قبل...

نعم التشخيص مناسب للعمر و غالبا ما يكون تضخم اللحمية مقترن بتضخم اللوزتين، اذا كان طفلك يعاني من تكرار التهابات اللوزتين ، يمكن استئصال اللوزتين مع اللحمية في نفس مرة الجراحة، بخصوص الدواء ، اذا كان هو كلاريدار المضاد الحيوي فلم افهم لماذا يجب ان ياخده الطقل لمدة شهرين.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني عمره الآن سنتين وشهرين، لونه يميل للاصفرار وقد تم عرضه على طبيب وعمل تحاليل...

بما انك ذكرت انهقبل 14 شهرا دخل المستشفى لآجل الاصفرار ولان عاد مره اخري فيظهر من وصفك والعج انه كان عنده التهاب كبد من نوع A. ولان ربما نفس المرض او عنده مرض اخر وعندما يطلب الطبيب الخزعه هى لآكمال التشخيص وهى مهمه فى هذه المرحله.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

طفلي عمره 5 سنوات , ذكي جدا و لكنه كثير الحركة و نصحونا في المدرسة ان احنا نعرضة على اخصائي...

الكونسيرتا دواء يعطى لفرط الحركة و نقص التشتت ،و ليس له علاقة بالتشنجات و بعض حالات فرط الحركة قد تكون مصحوبة بالتشنجات . ان الشحنات التي ظهرت في تخطيط الدماغ لا تحتاج الى علاج الا اذا ظهرت سريريا كتشنجات . لذا، انصح بمراجعة طبيب الاعصاب مرة اخرى و عرض الحالة عليه ، و من المتوقع ان يتم وصف الديباكين مرة اخرى حيث انه افضل علاج لمثل هذه الحالات. ان احتمال كون التشنجات نتيجة الى نقص الاكسجين احتمال وارد و لكنه ضعيف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان