أسئلة واجابات طبية أمراض الأسنان

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

سلام. انا استعين بخيط الاسنان لتنظيف اسناني هل هو السبب بظهور خراج؟ذهبت الى الطبيب وشق لي الخراج وقال يجب خلع الضرس كونه تاج مسحوب عصبه. الخراج اختفى ولم يعد هل...

خيوط تنظيف مابين الأسنان لاتسبب خراجات ولا إلتهابات بل هي أداة جيدة لتنظيف الأسنان ..... ويجب تصوير السن شعاعيا للتأكد من وجود الخراج وحجمه وبعد ذلك يقرر الطبيب إن كان سيخلع الضرس أم لا .

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

ضرسي محشو و يسبب الام حادة شخصها الطبيب هبوط في اللثة ووصف دواء بيواوروجيل و فوتريكس و بيتادرمين لمدة 10 ايام او قتل العصب ان لم يتوقف الالم هل معه...

هناك أعراض محددة لألم العصب منها : الألم يكون نابض ويأتي في الليل غالباً عند النوم ويكون مستمراً بلا توقف ولايستجيب كثيراً للمسكنات العادية .... بالإضافة غلى ذلك يتم فحص السن من قبل الطبيب مع إجراء الصور الشعاعية ... بعد كل هذا فلو ثبت أن العصب هو سبب الألم فلاداعي للإنتظار 10 أيام .

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

لدي ضرس محشي حشو نهائي ومسحوب العصب منه ولكن فيه وتد دعامه ولهاسنتين والان حصل في اسفله صديد خراج توجد ورمة في للثة اسفل هذا الضرس الصديد صار من اسفل...

المحافظة على هذا الضرس يعتمد بشكل كبير على إمكانية إزالة الوتد (وتد الدعامة) فإذا كان هذا الوتد عبارة عن برغي وشديد الإلتصاق بقناة الجذر فلا يمكن إزالته بسهولة ... وكذلك الأمر يعتمد على حجم الخراج أسفل الضرس إذا كان قابل للعلاج أم لا .... وآخيرا على وضع السن بشكل عام وماتبقى منه . كل ذلك سيقرره الطبيب بعد إجراء الصور الشعاعية وبقية الفحوصات .

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأسنان

ذهبت لطبيب الأسنان لخلع سني و عند قيامه بالعملية انكسر سني وبقي جزء منه داخل اللثة هل هناك خطر على صحتي. وكيف يمكنني التخلص من الجزء المتبقي داخل اللثة.وشكرا

الأمر يحدث أحياناً عند قلع بعض الأسنان ذات الجذور الملتصقة بالعظم أو ذات النهايات المنحنية .... يجب الرجوع لطبيب الأسنان ( ويفضل طبيب أسنان اختصاص جراحة الفم والفكين ) لتصوير مكان القلع وهو سيقرر إن كان يجب قلع ذلك الجزء المكسور أو تركه في مكانه مع المراقبة الدورية .

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 28 سنة
أمراض الأسنان

أخي العزيز مر أكثر من ستة أشهر على إقتلاعي لضرس العقل و لا يزال هناك ألم في مكان الإقتلاع و الأطباء يقولون أنه شيء عادي ماذا أفعل

أنصحك بمراجعة طبيب جراحة فم وفكين وتصوير مكان القلع والتأكد من حدوث الشفاء الطبيعي في اللثة .... حيث أن ستة أشهر فترة طويلة ويجب أن يختفي الألم بعد القلع في وقت أقل من هذا بكثير .

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
أمراض الأسنان

السلام عليكم انا سويت نزع عصب للاسنان راح التخدير اللي احس فيه بس أعاني من .اني مااقدر افتح فمي ولو بالقليل للفك ):هل بسبب الابره

وعليكم السلام قد تجرح إبرة التخدير بعض عضلات الفك أثناء التخدير وهذا يسبب ألم بسيط أو صعوبة بسيطة في فتح الفم .... لا داعي للقلق فهذا الألم سيزول لوحده خلال أيام إن شاء الله

أجاب عن السؤال

الدكتور خالد حسن قلم
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم