يومين اصبت بزكام وسخونة والتهاب في الحلق والغريب في الموضوع انه اثناء

يومين اصبت بزكام وسخونة والتهاب في الحلق والغريب في الموضوع انه اثناء
icon 13 فبراير 2015
icon 824
السلام عليكم ... منذ يومين أصبت بزكام وسخونة والتهاب في الحلق والغريب في الموضوع انه اثناء العطاس احس بالام في معظم أنحاء الجسم ! هل يمكن ان يكون هذا نتيجة لعطاسي بقوه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ارتفاع درجه حراره الجسم يسبب الم العضلات واذا كنت قد اخذت العلاج المناسب ولم يعد هناك حميه فلا داعي للقلق فهي مجرد اعراض عابره 0 2015-02-17 12:39:59
الدكتور محمد منصور
الدكتور محمد منصور
طب عام
ارتفاع درجه حراره الجسم يسبب الم العضلات واذا كنت قد اخذت العلاج المناسب ولم يعد هناك حميه فلا داعي للقلق فهي مجرد اعراض عابره

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 21

في الطب العام

سلام عليكم اشعر ب فقدان شهية دائما مع تعب ونحول الجسم وحرارة طول اليوم و وجع خلف الرأس واحيانا تحمر...

في الغالب إن السبب الرئيسي لارتفاع حرارة الجسم المستمر والتعب هو الإصابة حمى التيفوئيد، عادة ما يعاني المريض من حرارة مستمرة قد تصل إلى 39-40 درجة مئوية، وتعب عام، وألم في المعدة، وصداع، وإسهال أو إمساك، وسعال، وفقدان الشهية. 

لذا في البداية يجب مراجعة الطبيب لوصف المضاد الحيوي المناسب، حيث إن عدم علاج الحالة يؤدي حمى مستمرة (أسابيع-أشهر) بالإضافة إلى حدوث المضاعفات التالية:

  • انثقاب التيفود المعوي.
  • نزيف الجهاز الهضمي.
  • التهاب الكبد، التهاب المرارة، والتهاب عضلة القلب.
  • الصدمة.
  • الاعتلال الدماغي.
  • الالتهاب الرئوي.

يؤدي التعب إلى انخفاض مستويات الطاقة، حيث يشعر الشخص عادة بالأعراض التالية:

  • فقدان المقدرة الجسدية على القيام ببعض الأنشطة. 
  • إعياء الجسد على الرغم من الراحة. 
  • فقدان قدرة التحمل المعتادة.
  • حدوث تغير على التركيز والمزاج. 
  • فقدان الشهية. 

تتراوح الأسباب المؤدية للتعب المستمر ما بين أن تكون غير مقلقة إلى أن تكون أكثر خطورة، كما يلي:

  • فيبروميالغيا.
  • الصداع النصفي.
  • تلف الأعصاب.
  • متلازمة تسرع القلب الانتصابي الوضعي.
  • متلازمة ألم ما بعد العمليات الجراحية.

ومن الأسباب الصحية المؤدية للتعب وفقدان طاقة الجسم وفقدان شهية، ما يلي: 

  • متلازمة التعب المزمن.
  • الحمل.
  • الانفلونزا ونزلات البرد. 
  • الاكتئاب.
  • مضاعفات الحمى، وتشمل: التشنجات الحرارية والإنهاك الحراري، وضربة الحرارة أو ضربة الشمس.
  • متلازمة ما قبل الحيض.
  • متلازمة انسحاب الكحول.
  • فقر الدم.
  • الاضطرابات النفسية: الضغط والتوتر العصبي، والاكتئاب، واضطراب ثنائي القطب، وفقدان الشهية العصبي، والشره المرضي.
  • بعض الحالات الطبية المزمنة، مثل: أمراض القلب، وقصور الغدة الدرقية، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والتصلب المتعدد، مرض الانسداد الرئوي المزمن، والاضطرابات الهرمونية، وأمراض الكبد والكلى، والسكري، وغيرها الكثير من الأمراض. 

كما يمكن أن يؤدي تناول بعض أنواع الأدوية إلى الغثيان وقلة الشهية والنعاس، وبالتالي قد يشعر المريض بالتعب خلال فترة تناوله لها: 

  • الأدوية المنومة. 
  • بعض أنواع المضادات الحيوية. 
  • أدوية ارتفاع ضغط الدم. 
  • مدرات البول. 
  • المنشطات.
  • مسكنات الألم الأفيونية.

 لذا ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة التشخيص المناسب. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 19

في الطب العام

لدي اسهال والم بطن مع تعب وغثيان ورجفة وامس كان لدي صداع ومنذ كم يوم لاحظت كتلة مثل الحبة اسفل...

يجب زيارة المستشفي في أقرب وقت لعمل الفحوصات والتحاليل المطلوبة فهناك إحتمالية كبيرة بإصابتك بعدوي بكتيريةوإعطاؤك العلاج المناسبمن الضروري تعويض الجسم بالسوائل وعمل كمادات مياه باردة لخفض الحرارة لحين التوجه إلي المستشفي

سؤال من ذكر سنة 22

في الطب العام

في البداية شعرت بحمى وصداع أسفل الرأس وألم في المفاصل ثم كان الصداع يأتي على هيئة طعنات متكررة من خلف...

التحاليل تبين وجود اصابة فيروسيه غالبة ولكن الشك بالحمى التيفيه وارد في حالات الصداع كونه شكوى واردة جدا ويتم نفيه بالعدة التحليل بعد ١٠ ايام هل هناك افتراق بين النبض والحرارة وهل من ترفع حروري ليلي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً