سؤال من أنثى 27 سنة

الطب العام

انا اخذت المطعوم وسمعت انه مو لازم يصير حمل خلال ٦ شهور من وقت المطعوم

icon تم إنشاؤها في 1 يونيو 2021
icon تم تعديله في 20 يونيو 2021
icon 949
هل اخذ المطعوم يؤثر على الجنين لو صار حمل بعد اخذ المطعوم مباشره

إجابات الأطباء على السؤال

لا ينصح باخذ المطعوم للحامل , وذلك لاننا لا نعلم تاثيره على الجنين لعدم وجود دراسات وطبعا لا نستطيع اعطاء المطعوم طوعيا للحوامل للتجربة ,, لهذا لا ينصح بالحامل اخذ المطعوم ,, اما من ارادت ان تحمل يفضل الانتظار لمدة شهر على الاقل احترازيا بعد الجرعة الثانية ,, وهذا مع العلم بوجود دراسات بدائية على الحوامل لكن لا نستطيع اخذ نتيجتها تقول انها امنة , في حين هناك اختلاف بين العديد من اللجان فهناك من يقول 90 يوم اقل شيء ,, ملخصا اقول ينصح بتاخير الحمل لمدة شهر اقل شيء احترازيا وهذا غير مثبت بدراسات  1 2021-06-01T22:11:37+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
لا ينصح باخذ المطعوم للحامل , وذلك لاننا لا نعلم تاثيره على الجنين لعدم وجود دراسات وطبعا لا نستطيع اعطاء... اقرأ المزيد
لا ينصح باخذ المطعوم للحامل , وذلك لاننا لا نعلم تاثيره على الجنين لعدم وجود دراسات وطبعا لا نستطيع اعطاء المطعوم طوعيا للحوامل للتجربة ,, لهذا لا ينصح بالحامل اخذ المطعوم ,, اما من ارادت ان تحمل يفضل الانتظار لمدة شهر على الاقل احترازيا بعد الجرعة الثانية ,, وهذا مع العلم بوجود دراسات بدائية على الحوامل لكن لا نستطيع اخذ نتيجتها تقول انها امنة , في حين هناك اختلاف بين العديد من اللجان فهناك من يقول 90 يوم اقل شيء ,, ملخصا اقول ينصح بتاخير الحمل لمدة شهر اقل شيء احترازيا وهذا غير مثبت بدراسات 
لا توجد دراسات تؤكد او تنفي تأثير المطعوم على الجنين ،، و لكن اخذ المطعوم يوفر حماية للام والجنين اثناء فتره الحمل كون الحامل معرضه اكثر من غيرها في الإصابه بمضاعفات كوفيد 1 2021-06-01T22:09:28+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
لا توجد دراسات تؤكد او تنفي تأثير المطعوم على الجنين ،، و لكن اخذ المطعوم يوفر حماية للام والجنين اثناء... اقرأ المزيد
لا توجد دراسات تؤكد او تنفي تأثير المطعوم على الجنين ،، و لكن اخذ المطعوم يوفر حماية للام والجنين اثناء فتره الحمل كون الحامل معرضه اكثر من غيرها في الإصابه بمضاعفات كوفيد

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
اهمية اخذ اجازة من العملبين الحين والاخر مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
ماذا تفعل قبل، اثناء، وبعد اخذ لقاح كورونا؟ مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص