ما هو الطعام المناسب لعلاج الهيموجلوبين؟

icon 30 أغسطس 2010
icon 1009
ما هو الطعام المناسب لعلاج الهيموجلوبين؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الهيموغلوبين ليس مرضاً، ما هي المشكلة؟؟ 0 2010-08-30 05:36:39
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الهيموغلوبين ليس مرضاً، ما هي المشكلة؟؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

نقص فيتامين د وعدم نزول وزني رغم الريجيم الذي اتبعه نسبة التحليل 17ما العلاج المناسب والجرعة المناسبة

فيتامين د حبة ٥٠٠٠٠ أسبوعيا لمدة ٨ اسابيع وبعدين كل شهر حبة بالنسبة للوزن حسب نوع الحمية المتبعة ويعتمد كثيرا على طبيعة الجسم بشكل عام الماء والرياضة وتقليل كمية الطعام من أهم إلخطوات المتبعة في الحمية بنصحك باتباع نظام غذائي مناسب على فترة طويلة حتى ينزل وزنك تدريجيا وما يعلمك مشاكل وهاد اشي كتير مهم أخيرا اذا في حد في العيلة عندو مشاكل في الغدة الدرقية ممكن تعملى فحص وسلامات

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

فتأمين د مع 11 فما هو أفضل علاج وهل الشراب أفضل من الحبوب

يوجد العديد من أنواع فيتامين د التي تستخدم من أجل الحصول على الكمية اللازمة للاستهلاك اليومي ومن أجل تعويض النقص حال حصوله، حيث يجب أن تكون النسبة الطبيعية لفيتامين د أعلى من 30 نانوغرام/مل ويتم تشخيص نقص فيتامين د في حال كانت نتائج التحاليل أقل من 20 نانوغرام/مل. وتجدر الإشارة أنه يوجد فيتامين د في الصيدليات على شكل شراب للأطفال وحبوب أو كبسولات للبالغين، ويكون علاج نقص فيتامين د تحت إشراف الطبيب المختص كالتالي:

  • إرغوكالسيفيرول (فيتامين D2) حبة واحدة أسبوعياً وليس يومياً عيار 50.000 وحدة دولية لمدة 8 أسابيع بعد وجبة دسمة ومن ثم إعادة التحاليل للتأكد من تحسن مستويات فيتامين د في الدم.
  • في حال عدم تجاوز الحد الأدنى من قيمة فيتامين د ولا زال الشخص يعاني من نقص فيتامين د يتم إعادة الجرعة في النقطة السابقة لمدة 8 أسابيع أخرى، وفي حال عدم عودة فيتامين د للحد الطبيعي بعد ذلك يجب التأكد من الالتزام بالعلاج أو مراجعة الطبيب والتأكد من عدم وجود أي مشاكل في عملية الامتصاص.
  • في حال عودة فيتامين د للقيم الطبيعية يتم أخذ مكملات غذائية من كوليكالسيفيرول (فيتامين D3) بجرعة حبة واحدة عيار 800-1000 وحدة دولية يومياً.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً