ما سبب ارتفاع درجة الحرارة بالرغم من اخذ الدواء

الطب العام
أنثى 29 June 2016 تم تعديله في 11 July 2026 14669
السلام عليكم، ما سبب ارتفاع درجة الحرارة بالرغم من اخذ الدواء لمدة خمسة ايام وما هو الحل؟ علما أنني فتاة والطبيب وصف لي مضاد حيوي

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
11 July 2026 صيدلاني

سلامتك، قد يكون هناك عدد من الأسباب المحتملة لعدم انخفاض الحرارة بعد استخدام الدواء:

سلامتك، قد يكون هناك عدد من الأسباب المحتملة لعدم انخفاض الحرارة بعد استخدام الدواء:

  • مقاومة المضاد الحيوي: في بعض الحالات، قد لا يكون المضاد الحيوي الذي وصفه الطبيب فعالاً ضد نوع البكتيريا المسببة للالتهاب، مما يعني أن البكتيريا مقاومة له.
  • التهاب فيروسي: المضادات الحيوية لا تعالج العدوى الفيروسية، فإذا كان سبب ارتفاع الحرارة فيروسياً، فلن يحدث تحسن مع المضاد الحيوي.
  • عدوى أخرى: قد يكون هناك سبب آخر للالتهاب أو عدوى ثانوية لم يتم تشخيصها بعد.
  • الجرعة أو مدة العلاج: قد تكون الجرعة غير كافية، أو أن مدة العلاج المقررة لم تكتمل بعد لتظهر فعاليتها بالكامل.
  • استجابة الجسم: بعض الأجسام تستجيب للأدوية بشكل أبطأ من غيرها، وقد يستغرق الأمر وقتاً أطول للمضاد الحيوي ليبدأ تأثيره الكامل.

إليكِ ما يمكنكِ فعله:

  • استمري في تناول الدواء حسب وصفة الطبيب حتى تستشيريه، ولا تتوقفي عن تناوله فجأة.
  • أكثري من شرب السوائل مثل الماء والعصائر الطبيعية لتجنب الجفاف، خاصة مع ارتفاع الحرارة.
  • الزمي الراحة التامة تساعد الجسم على محاربة العدوى.
  • استخدمي كمادات الماء الفاتر على الجبهة والجسم للمساعدة في خفض درجة الحرارة.
  • تابعي درجة حرارتك بانتظام.
الدكتور قاسم سعد
30 June 2016 طب عام
ارتفاع درجة الحرارة ناتج عن الكثير من الأمراض والالتهابات التي تصيب الجسم فيجب معالجة المرض المسبب لها بالنسبة لسؤالك ماهو... اقرأ المزيد
ارتفاع درجة الحرارة ناتج عن الكثير من الأمراض والالتهابات التي تصيب الجسم فيجب معالجة المرض المسبب لها بالنسبة لسؤالك ماهو المرض وما هو العلاج المأخوذ ؟ يا ريت لو يكون السؤال اكثر تفصيل في حالة أخذ العلاج الموصوف من قبل الطبيب المختص ولا يوجد تحسن يجب مراجعة الطبيب المختص مرة اخرى لمعرفة اسباب عدم التحسن واستجابة المريض للدواء
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم بدون سبب مقالات طبية
قناع الضوء الأحمر للوجه أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية