لماذا تولد البقوليات الغازات في اﻻمعاء؟

icon 6 ديسمبر 2014
icon 497
لماذا تولد البقوليات الغازات في اﻻمعاء؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

تحتوي البقوليات على كميات من الكربوهيدرات " قليلة السكاريد " أكبر من التي توجد في باقي الأغذية الأخرى .. وتتميز بأنها صعبة الإمتصاص من قبل الأمعاء لصعوبة تحللها عبر الأنزيمات الهضمية ، فتقوم فلورا الأمعاء " بكتيريا جيدة " بتحليلها بدلاً عن الأنزيمات ، مما ينتج عنه تشكل الغازات التي تؤدي لأعراض النفخة و إضطراب الأمعاء . 2 2014-12-07 15:46:07
الدكتور بهاء محمد جودي الحداد
الدكتور بهاء محمد جودي الحداد
طب عام
تحتوي البقوليات على كميات من الكربوهيدرات " قليلة السكاريد " أكبر من التي توجد في باقي الأغذية الأخرى .. وتتميز بأنها صعبة الإمتصاص من قبل الأمعاء لصعوبة تحللها عبر الأنزيمات الهضمية ، فتقوم فلورا الأمعاء " بكتيريا جيدة " بتحليلها بدلاً عن الأنزيمات ، مما ينتج عنه تشكل الغازات التي تؤدي لأعراض النفخة و إضطراب الأمعاء .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الطب العام

مش عارفة علطول راسى بتصدع كنت بقول يمكن المزاكرة بس حاليا ف الاجازة بتوجعنى

في هذا العمر إن التغييرات الهورمونية في جسم الفتاة ممكن أن تسبب نوع من الميغرين (صداع الشقيقة). ويعاني منه الكثير من الفتيات. ولكني أنصحك اللجوء إلى الطبيب الذي يستطيع القيام بالفحوصات المخبرية والأشعة للرأس للتأكد من وظائف الجسم كلها ووضع التشخيص الصحيح والبدء بالعلاج المناسب.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان