كيف علاج التهاب الوزتين

icon 13 أكتوبر 2010
icon 1168
كيف علاج التهاب الوزتين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعالج التهاب اللوزتين بالمضادات الحيوية عادة، وإذا كان الالتهاب مزمناً يفضل البعض علاجه باسنئصال اللوزتين، راجع طبيب الأنف والأذن والحنجرة. 5 2010-10-17 19:50:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يعالج التهاب اللوزتين بالمضادات الحيوية عادة، وإذا كان الالتهاب مزمناً يفضل البعض علاجه باسنئصال اللوزتين، راجع طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

كيف اعرف ولدي لديه التهاب السحايا

تكون الاعراض غير ظاهرة وقد لاتظهر عليهم الحرارة ,اوتصلب الرقبة إنما في صورةرفض الطعام و آلام في البطن والنحسس الزائد عنداللمس الصراخ المستمر بالاضافة لنوبات من التشنج، و عدم المبالاة. وتحليل السائل الشوكي هو ما يظهر النتيجة ,سلامات

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اعاني من التهاب اللوزتين مع التهاب المجاري البولية ..هل ينفع سيفترياكسون لكلا الحالتين

بداية يجب الوعي بأهمية أخذ المضاد الحيوي فقط عند وجود ضرورة لذلك، حيث أن معظم التهاب اللوزتين يكون التهاب فيروسي وذلك أمر لا يستدعي أخذ مضاد حيوي. ويوجد خصائص محددة لالتهاب اللوزتين البكتيري يشخصها الطبيب خلال الفحص السريري. أما الالتهاب الفيروسي فيحتاج من 5-7 أيام لتخف الأعراض ويتحسن الحلق على المسكنات والسوائل الدافئة ولا يوجد أي فائدة لأخذ المضاد الحيوي.

أما بالنسبة لالتهاب المسالك البولية ففي حال كانت المرة الأولى التي يحدث فيها التهاب مسالك البولية، وتم تشخيص ذلك بناءً على زراعة البول، فإن المضاد الحيوي يكون استخدامه ضروري، ولكن ليس السفترايكسون، بل يستخدم نوع آخر. أما في حال كان التهاب المسالك البولية متكرر فيجب عمل زراعة لنوع البكتيريا ومعرفة حساسيتها تجاه أي نوع من المضادات حتى يتم القضاء عليها.

إن أخذ المضاد الحيوي دون حاجة أو أخذ نوع غير مناسب يؤذي الشخص ويجعل البكتيريا في جسمه مقاومة لكل أنواع المضادات الحيوية ويصبح علاجه مستعصي مع الوقت.

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً