تناولت كمية زائدة من حبوب سكوبينال هيوسين لعلاج المغص

الطب العام
أنثى، 30 سنة 30 January 2024 تم تعديله في 7 January 2026 12078
فتاة وعمري 26 وتناولت كمية زائدة من حبوب سكوبينال (هيوسين) لعلاج المغص والتقلصات في الصباح والآن أشعر بمغص في البطن وألم في الرأس هل هذا طبيعي؟ أم يجب الذهاب إلى المستشفى؟

الملفات المرفقة:

2CF6FBA1-8EFF-40EB-918B-7197AB8F0F2F

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
27 December 2025 صيدلاني

سلامتك، عادةً، إذا كانت الأعراض خفيفة ومحتملة، يمكنكِ مراقبة حالتك في المنزل. حاولي شرب كمية كافية من الماء، وتجنبي القيادة... اقرأ المزيد

سلامتك، عادةً، إذا كانت الأعراض خفيفة ومحتملة، يمكنكِ مراقبة حالتك في المنزل. حاولي شرب كمية كافية من الماء، وتجنبي القيادة أو تشغيل الآلات الثقيلة إذا كنتِ تشعرين بالدوار أو النعاس. يمكنكِ أيضًا تناول وجبة خفيفة لتجنب زيادة المغص.

 

متى يجب الذهاب إلى المستشفى؟

إذا ظهرت عليكِ أي من الأعراض التالية، يجب عليكِ الذهاب إلى المستشفى فورًا:

  • صعوبة في التنفس
  • ألم شديد في الصدر
  • عدم انتظام ضربات القلب بشكل كبير
  • تشوش في الوعي أو فقدان الوعي
  • تشنجات

من الأعراض الجانبية المحتملة للجرعة الزائدة من هذا الدواء:

  • جفاف الفم
  • عدم وضوح الرؤية
  • دوخة أو نعاس
  • زيادة ضربات القلب
  • صعوبة في التبول

إذا استمر المغص وألم الرأس لفترة طويلة أو زادت حدتهما، أو إذا شعرتِ بأي أعراض أخرى مقلقة، فمن الأفضل أن تستشيري الطبيب أو تذهبي إلى أقرب مركز طوارئ لتقييم حالتك بشكل أفضل.

د. محمد حلمي
31 January 2024 طب عام
يجب معرفة كمية وعدد الأقراص التي تم تناولها والوقت الذي مضي منذ تناولها لمعرفة تجاوز الجرعة المحددة. ايضا من الآثار... اقرأ المزيد
يجب معرفة كمية وعدد الأقراص التي تم تناولها والوقت الذي مضي منذ تناولها لمعرفة تجاوز الجرعة المحددة. ايضا من الآثار الجانبية يجب الحصول على رعاية طبية فورية في حال حدوث آلام شديدة غير مفسرة في البطن يرافقها أعراض، مثل الحمى، أو الغثيان والتقيؤ، أو تغيرات في حركة الأمعاء، أو انخفاض ضغط الدم، أو الإغماء، أو ظهور دم في البراز. قد يسبب الهيوسين بيوتل بروميد الدوار أو تشوش الرؤية، لذلك يجب تجنب القيادة، واستعمال الآليات الثقيلة أثناء استعمال هذا الدواء، كما يجب تجنب تناول الكحول، والمواد الأخرى التي قد تسبب زيادة في الدوار، مثل الحشيش.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية