اجابات الاطباء
سلامتك، الصداع الذي تعانين منه بعد التوقف عن دواء دولوكستين (سيمباتكس) قد يكون مرتبطًا بـالأعراض الانسحابية. هذا الدواء يؤثر على مواد... اقرأ المزيد
سلامتك، الصداع الذي تعانين منه بعد التوقف عن دواء دولوكستين (سيمباتكس) قد يكون مرتبطًا بـالأعراض الانسحابية. هذا الدواء يؤثر على مواد كيميائية في الدماغ، وعند التوقف عنه فجأة، قد تحدث تغييرات تسبب الصداع وأعراضًا أخرى.
بالطبع، هناك أسباب أخرى محتملة للصداع، مثل:
- الصداع التوتري: وهو شائع وقد يكون مرتبطًا بالتوتر أو الإجهاد.
- الصداع النصفي (الشقيقة): قد يكون مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الحساسية للضوء والصوت.
- أسباب أخرى: مثل مشاكل في الرؤية، مشاكل في الجيوب الأنفية، أو مشاكل أخرى تتطلب تقييمًا طبيًا.
ما الذي يمكنكِ فعله للتخفيف من الصداع؟
- شرب الماء بكميات كافية: الجفاف يمكن أن يزيد من الصداع.
- الراحة والاسترخاء: حاولي الحصول على قسط كافٍ من النوم وتجنبي الإجهاد.
- كمادات باردة أو دافئة: وضعي كمادات على جبهتك أو مؤخرة عنقك لتخفيف الألم.
- تدليك الرقبة والكتفين: قد يساعد التدليك اللطيف في تخفيف التوتر.
- مسكنات الألم المتاحة بدون وصفة طبية: يمكنكِ تجربة مسكنات أخرى غير بانادول إكسترا، ولكن تأكدي من اتباع التعليمات الموجودة على العبوة وعدم تجاوز الجرعة الموصى بها.
إليك بعض النقاط التي يجب الانتباه لها:
- التوقف التدريجي عن الدواء: من الضروري عدم التوقف عن تناول أي دواء بشكل مفاجئ، خاصةً الأدوية التي تؤثر على الدماغ. إذا كنتِ ترغبين في التوقف عن دواء دولوكستين، تحدثي مع طبيبك لوضع خطة لتقليل الجرعة تدريجيًا.
- مراقبة الأعراض: انتبهي لأي أعراض أخرى مصاحبة للصداع، مثل الحمى، تصلب الرقبة، مشاكل في الرؤية، أو صعوبة في الكلام. هذه الأعراض قد تشير إلى مشكلة أكثر خطورة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.