هل نبتة السعد تمنع ظهور الشعر هل لها اضرار عند الاستخدام اى هل انها تس

هل نبتة السعد تمنع ظهور الشعر هل لها اضرار عند الاستخدام اى هل انها تس
icon 7 مايو 2012
icon 28333
السلام عليكم .. هل نبتة السعد تمنع ظهور الشعر ؟؟ هل لها اضرار عند الاستخدام ؟؟ اى هل انها تسد المسام ام تقلل من نمو الشعر ؟؟ و كيف يمكن استخدامها بشكل صحيح اذا كانت مفيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نبتة السعد آمنة الإستعمال وليس لها أضرار وهي تميت بصيلات الشعر فلا ينبت ثانية ، حيث تغلى العشبة وتعمل كمادات على الجلد المزال منه الشعر بماء " نبات السعد لمدة أسبوع. من التجربة ثبت ان نبات السعد يؤخر نمو الشعر لفترة طويلة ثم تكرر العملية في كل مرة تستخدم فيها الحلاوة . 6 2012-05-12 19:57:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نبتة السعد آمنة الإستعمال وليس لها أضرار وهي تميت بصيلات الشعر فلا ينبت ثانية ، حيث تغلى العشبة وتعمل كمادات على الجلد المزال منه الشعر بماء " نبات السعد لمدة أسبوع. من التجربة ثبت ان نبات السعد يؤخر نمو الشعر لفترة طويلة ثم تكرر العملية في كل مرة تستخدم فيها الحلاوة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل الكثيراء تزيد الوزن وهل لها اضرار يعنى هل تؤثر على الهرمونات وما هى طريقة استعمالها؟

مادة الكثيـراء هي صمغ يستخرج من نبات عشبي جبلي اسمه القتاد، لها استخدام طبي لعلاج السعال والاسهال، وتستخدم لغايات زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، كما تستخدم في مستحضرات الادوية والتجميل، وينمو هذا النبات في سوريا والعراق وايران وتركيا.

وتستخرج عن طريق جرح فرع الشجرة ليخرج منها سائل ويترك ليتصلب ويتحول الى قطع بلوْن العظام، بعد تنقيته وغسله نضعه في اناء ونصب عليه ربع لتر من الحليب المغلي ونتركه ليلة كاملة، وتؤكل الكثيراء على الريق ونشرب الحليب الذي نقعت فيه وتكرر هذه العملية يوميا، وللاشارة فان الكثيراء بعد النقع تصبح هشة جدا ورطبة. وليس لها أضرار.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هي فوائد خميرة البيرة و هل فعلا تزيد من الوزن و كيفية استخدامها بغية في زيدة الوزن؟؟ مع العلم...

تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم فهي تحتوي على اثنى عشر فيتامين، وستة عشرحمضا وأربعة عشر معدنا واذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

انا استعملت طريقة الميرمية لتكبير الصدر والحمدلله لاحظت فرق بسيط بس لاحظت الفرق... ايش المدة الي لازم اداوم عليها مع...

لا يمكن تحديد مة معينة لاستعمال الميرامية وخاصة هناك إستعدادات فردية وحسب الحجم الذي تريدينه ن فعليك بالإستمرار باستعمالها إلى أن تحصلي على النتيجة المطلوبة ، وبعدها يمكن التوقف التدريجي وليس المفاجئ تجنبا لحدوث الإرتكاس.

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل يوجد حل لعلاج الشيب المبكر ؟ هل خلطة الريحان و الروزماري مفيدة للتخلص من الشيب؟

لشيب (الشعر الأبيض) ظهور الشيب عملية فسيولوجية تحدث عادة عند التقدم في العمر. وذلك عندما لا تستطيع الخلايا الملونة التي تفرز مادة الميلانين (والتي تعطي الشعرة اللون) الاستمرار في نشاطها، إذ تفقد الشعرة لونها وتصبح بيضاء وهذا ما يسمى "بالشيب". إن ظهور الشيب على شعر الرأس أو الوجه لا يعني مطلقاً التقدم بالسن فقد يظهر قبل البلوغ أو بعد ذلك نتيجة ظروف معينة. كما أن الاستعداد الشخصي والعوامل النفسية والوراثية لهما أثر مهم في ظهور الشيب المبكر. ويجب الإشارة بأن بعض حالات الشيب المبكر تكون مؤقتة، إذ قد تعاود الخلايا الملونة نشاطها مرة أخرى خاصة بعد زوال المؤثر وبالتالي يعود لون الشعر إلى وضعه العادي ويحدث هذا أحياناً في أمراض الحميات ومرض الثعلبة. أما إذا كان المؤثر على الخلايا الأم (الكيراتينوسايتس) التي تنتج الخلايا الملونة، فإن فرصة إعادة تلوين الشعر مرة أخرى تكاد تكون معدومة إذ تستمر الشعرة فاقدة لونها. والأسباب متعددة وهي :العامل الوراثي والعامل النفسي والتوتر العصبي والصدمة العصبية، والهزال والضعف البدني ونقص بعض العناصر الغذائية مثل النحاس والزنك وحامض الفوليك وفيتامين ب المركب وامراض الجهاز الهضمي واورام خبيثة في الجهاز الهضمي وفقر الدم والتعرض لحرارة عالية والأمراض المزمنة المعدية مثل الملاريا والتدرن والتهابات اللثة والأسنان المتكررة وامراض فروة الرأس والقشرة والهرمونات والبهاق والعلاج هو: يعتمد العلاج على معرفة السبب ومن ثم علاجه . أما الشيب بسبب تقدم العمر فليس له علاج الا الصبغات.

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

انا كنت اضع خلطات على وجهي مثل العسل والزيت وبعدها طلع لي شعر في الذقن وكل ماأزيله بالحلاوه يزيد سماكة...

إليك هذه الوصفة التي تعمل على تخفيف شعر العانة شكل كبير جدا ، وتستعمل بعد ازاله الشعر مباشره مكوناتها 50جرام نبات السعد+50جرام بذور السكران ( يوجدان عند العطار)+اي كريم ترطيب مثل نيفيا أو دوف الطريقة:يوضع السعد والسكران في قدر كأس ماء ويتم غليهما مع بعض جيدا وبعد ذلك يتم خلطهما مع اي كريم ترطيب عادي مثل دوف او نيفيا .....الخ ، وبعدها تدهن بهم المكان المزال الشعر منه ( يعني يتم حلق الشعر أولا ثم يجفف تماما ، ثم تدهن المنطقة بالمخلوط )، وسيخف نمو الشعر تدريجيا بعد تكرار العملية عدة مرات ومع الوقت سيتوقف نموه لأن نبات السعد والسكران يعملان على إضعاف بصيلات الشعر ثم إماتتها

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل استخدام القرفة لانقاص الوزن تسبب زيادة نزول الدم اثناء الدورة الشهرية حيث استخدمتها قبل فترة ولاحظت زيادة الدم فهل...

نعم القرفة تعمل على تنزيل الدورة في حال تأخرها وتزيد من نزول كمية الدم وأيضا قد تسبب الإجهاض للمرأة الحامل. إذا كان كمية الدم كبيرة ومزعجة يفضل عدم استخدامها وأما إذا كانت بسيطة وغير مزعجة يمكنك الإستمررار بتناولها، فأنت تقدري تحكمي على حالتك.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ماذا يعالج زيت الحبة السوداء؟ وهل فعلًا يساهم في علاج أمراض الجهاز التنفسي؟

نعم، يعتقد أن زيت الحبة السوداء يساهم في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي، ومنها الآتي:

يعتقد أن زيت الحبة السوداء أو حبة البركة يساهم في علاج بعض المشاكل الصحية الأخرى أيضًا، ومنها الآتي:

  • الصداع والصداع النصفي.
  • تنظيم مستويات سكر الدم.
  • تنظيم ضغط الدم.
  • التخفيف من أعراض الأمراض الجلدية المزمنة، مثل الصدفية والأكزيما.
  • الحد من التوتر والقلق النفسي.
  • تعزيز صحة الشعر.

يجدر الذكر أن لكل من الفوائد المذكورة طريقة مختلفة لاستخدام زيت حبة البركة، وبشكل عام لم تثبت فاعلية الحبة السوداء في جميع الفوائد المذكورة، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب أولًا قبل استخدام زيت الحبة السوداء لأهداف علاجية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه