كيف اتخلص من الوسواس

icon 11 يناير 2011
icon 517
كيف اتخلص من الوسواس

إجابات الأطباء على السؤال (2)

تشير الدراسات أن مرض الوسواس القهري قد يكون وراثيا ولكن لا يظهر إلا بعد أن يقع الشخص تحت ضغط أوإرهاق نفسي، وأن السبب في مرض الوسواس القهري هو خلل في انتقال الرسائل من مقدمة المخ إلى أعماقه، ولانتقال الرسائل بشكل طبيعي يستخدم المخ مادة السروتونين (Serotonin) لنقل الرسائل بين الوصلات العصبية، فمرض الوسواس القهري يتعلق بنقصان مادة السروتونين. لذلك فإن علاج المريض يتم بإعطاء أدوية تزيد من نسبة مادة السروتونين وكدلك العلاج السلوكي والمعرفي. ولكن يجب مراجعة استشاري الطب النفسي للتشخيص والعلاج. 0 2011-03-17 22:15:52
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تشير الدراسات أن مرض الوسواس القهري قد يكون وراثيا ولكن لا يظهر إلا بعد أن يقع الشخص تحت ضغط أوإرهاق نفسي، وأن السبب في مرض الوسواس القهري هو خلل في انتقال الرسائل من مقدمة المخ إلى أعماقه، ولانتقال الرسائل بشكل طبيعي يستخدم المخ مادة السروتونين (Serotonin) لنقل الرسائل بين الوصلات العصبية، فمرض الوسواس القهري يتعلق بنقصان مادة السروتونين. لذلك فإن علاج المريض يتم بإعطاء أدوية تزيد من نسبة مادة السروتونين وكدلك العلاج السلوكي والمعرفي. ولكن يجب مراجعة استشاري الطب النفسي للتشخيص والعلاج.
هذا يعتمد على نوعه وحدته ونوع الأعراض المُصاحبة له، لأنه غالباً ما يُشكل عرض واحد لاضطراب محدد والعلاج يكون للحالة المرضية التي يشكل الوسواس أحد أعراضها ولذلك ينبغي اجراء فحص طبي لدى أخصائي نفسية للوقوف على تفاصيل تفيد في التشخيص ومن ثم سيكون العلاج أفضل 1 2011-01-13 11:06:04
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هذا يعتمد على نوعه وحدته ونوع الأعراض المُصاحبة له، لأنه غالباً ما يُشكل عرض واحد لاضطراب محدد والعلاج يكون للحالة المرضية التي يشكل الوسواس أحد أعراضها ولذلك ينبغي اجراء فحص طبي لدى أخصائي نفسية للوقوف على تفاصيل تفيد في التشخيص ومن ثم سيكون العلاج أفضل
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الصحة النفسية

كيف اتخلص من الاحباط المستمر وكيف اتخلص من التسويف

مرحبا, سؤالك كتير حلو ومهم, لاشك أن الإحباط أو التسويف من الأمور التي يقابلها أي شخص في حياته. لكن الإنسان الناجح يتحكم ويدير أي إحباط ولا يؤجل عمل اليوم الي الغد. انصحك...التدرب اليومي علي التفكير التفاؤلي وتعديل خططك اليوميه وتقوم بإنجاز ما هو مقرر عليكي في اجندتك مع الالتزام والاصرار....عليكي بالتدريب اليومي علي التأمل والاسترخاء. كل التوفيق.

سؤال من ذكر

في الصحة النفسية

عندي وساس وهو التكلم مع الآخرين وعدم الجلوس وحيدا منفردا حتى لا افكر كيف اتخلص من الوسواس

حسب تجاربي السريرية فعقار فلوكستيين من مجموعة SSRI او اميبرامين من مجموعة TCA كلاهما عتيقين لكن فعالي في السيطرة على الخلل الكيميائي المسؤول عن القلق و الوسواس القهري ANXIETY & OBSESSIVE COMPULSORY DISORDER

سؤال من ذكر

في الصحة النفسية

طبي اعاني من وسواس النوم كل يوم اقول اني لن انام الليلة واخاف منه كيف اتخلص من الوسواس وما اسبابه

هل مع هذا الوسواس لا تنام أم ينتهي الأمر بنومك فعلاً؟... على أي الأحوال المثل يقول (إللي يخاف من العفريت يطلع له) وأنت تخيف نفسك كل يوم بهذا الموضوع... حاول عندما تنتابك الفكرة أن تطردها من دماغك بتغيير نشاطك أو القيام بأي شيء يفصلك عن الاستمرار في الفكرة... ولا تذهب إلى سريرك إلا وأنت في حاجة فعلية للنوم أو حين يغلب عليك النوم حتى لا تتقلب كثيراً في السرير وتتأكد لديك فكرة أنك لن تنام....وحاول قراءة كتاب ممل وأنت على السرير لتشتيت أفكارك حتى يغلب عليك النوم

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان