وضع بطانية او لحاف او قطعة قماش علي الفرج بدون ملابس داخلية ثم اقوم بضم الفخذين عليها و في الوقت نفسه اشدها بقوة للوصول للرعشة هل يمكن ان تدخل داخل المهبل و تفض البكارة ؟

icon 20 أغسطس 2018
icon 15379
وضع بطانية او لحاف او قطعة قماش علي الفرج بدون ملابس داخلية ثم اقوم بضم الفخذين عليها و في الوقت نفسه اشدها بقوة للوصول للرعشة هل يمكن ان تدخل داخل المهبل و تفض البكارة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

صعب، ولا يتأثر غشاء البكارة إلا بدخول شيء صلب في المهبل.

1 2018-08-27 10:59:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة

صعب، ولا يتأثر غشاء البكارة إلا بدخول شيء صلب في المهبل.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما المقصود بجسم صلب ؟ هل ضغط علي الشفرتين الصغيريتين او الكبيرتين بقطعة قماش قد وضعت علي الفرج و شدت...

عند القول أن دخول جسم صلب عبر فتحة المهبل قد يؤدي إلى فض غشاء البكارة، فإننا نعني أي شي قاسي وغير مرن، ويتضمن ذلك قضيب الرجل عند الانتصاب، وأصابع اليد، واستخدام أي جسم صلب لمداعبة المهبل.

أما بالنسبة لسؤالك هل الضغط على الشفرتين الصغيرتين يفض الغشاء؟ فإن ذلك يعتمد على قوة الضغط، ففي حال الضغط بقوة على الشفرتين، وأدى ذلك إلى دفع أنسجة المهبل أو الشفرتين إلى داخل فتحة المهبل فإن ذلك يحمل خطورة لحدوث تمزق في الغشاء، لأن الغشاء يقع في بداية فتحة المهبل.

أنصحك بمحاولة تجنب الضغط بقوة على شفرتي المهبل لتجنب تعرض غشاء البكارة للأذى، كما أنصحك في حال الشك بإصابة الغشاء بمراجعة طبيبة مختصة بهدف التأكد من سلامة الغشاء.

أود لفت انتباهك إلى أن هناك بعض الأنشطة التي قد تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة مثل التي تشكل ضغط على فتحة المهبل، والتي تتضمن ركوب الدراجة الهوائية بشكل متكرر، وركوب الخيل، ويشار إلى أن استخدام السدادة القطنية عوضاً عن الفوطة الصحية أثناء الدورة الشهرية قد يؤدي إلى فض الغشاء.

يجدر أيضاً تجنب الأنشطة التي قد تؤدي إلى حدوث شد في منطقة المهبل والغشاء، مثل رياضة التسلق، والجمباز.

أود الإشارة أيضاً أن مرونة غشاء البكارة تختلف بين فتاة وأخرى، لذلك فإن ممارسة بعض الأنشطة من قبل بعض الفتيات قد تؤدي إلى تضرر الغشاء، بينما لا تؤدي نفس الأنشطة إلى تضرر غشاء فئة أخرى من الفتيات، وفي جميع الأحوال ينصح بتجنب جميع الأنشطة التي تحمل خطورة على سلامة الغشاء في حال الرغبة بالمحافظة على سلامة الغشاء.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل شد علي الشفرين و ضغط عليهما بقطعة قماش قد وضعت علي الفرج يفض البكارة ؟ هل شد الملابس الداخلية...

الشفرين الكبيرين هما غطاء المهبل من الخارج، وتحتهما الشفرين الصغيرين وتحتهما يقع المهبل وغشاء البكارة. ووضع القماش فوقهما لا يضر الغشاء ولا يتأثر الغشاء إلا بدخول شيء في المهبل!!راجعي تشريح الأعضاء التناسلية الأنثوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه