هل يسبب دخول القضيب إلى منطقة الرحم أي جرح بعنق الرحم أو الرحم مهما كان حجمه كبير أم صغير؟

icon 18 ديسمبر 2009
icon 21933
هل يسبب دخول القضيب إلى منطقة الرحم أي جرح بعنق الرحم أو الرحم مهما كان حجمه كبير أم صغير؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جلد القضيب ناعم وجلد المهبل ناعم وبينهما سوائل مزلجة، لهذا فإن حدوث جرح لا يحدث إلا في حالة وجود جفاف في المهبل، والأمراض الفطرية. 1 2009-12-20 04:43:28
طاقم الطبي
طاقم الطبي
جلد القضيب ناعم وجلد المهبل ناعم وبينهما سوائل مزلجة، لهذا فإن حدوث جرح لا يحدث إلا في حالة وجود جفاف في المهبل، والأمراض الفطرية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل قضيب الذكر يدخل فتحة عنق الرحم أم في المهبل واذا كان كذلك كيف وعنق الرحم يكون متدلي للأسفل إلى...

يعتبر عنق الرحم الجزء السفلي من الرحم الذي يربط بين المهبل وتجويف الرحم، وإن الإيلاج هو عملية دخول القضيب الذكري في المهبل الأنثوي، أي أن القضيب الذكري يدخل في فتحة المهبل علماً أن طول المهبل حوالي 10 سم أو أكثر، ولا يدخل القضيب عبر فتحة عنق الرحم أبدًا فالفتحة تكون صغيرة جدًا ولا تسمح إلا بعبور الحيوانات المنوية، ولا يفتح عنق الرحم إلا عند الولادة.

 

يشار إلى أن عنق الرحم لا يهبط إلى فتحة المهبل خلال التبويض كما ذكرت، بل على العكس من ذلك فإن من علامات التبويض أن يرتفع موقع عنق الرحم قليلًا، وفي جميع الأحوال فإن عنق الرحم لا يتدلى إلا في حالة مرضية هي تدلي الرحم أو ما يعرف باسم هبوط الرحم، وفي هذه الحالة قد يلزم التدخل الجراحي لتثبيت الرحم. ينصح بمراجعة الطبيب وإجراء الفحص السريري للتأكد من عدم وجود تدلي في الرحم.

 

أما ما يحدث في فترة التبويض، فهو خروج البويضة الناضجة من الحويصلة من أحد المبيضين نحو قناة فالوب لتتم عملية التخصيب من قبل الحيوان المنوي بعد دخوله من فتحة عنق الرحم، وتكون في الفترة من 10-16 من الدورة الشهرية تقريبًا.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل دخول العضو داخل الدبر كامل يسبب جروح اذا كان العضو حجمه كبير

ممكن!! أن يسبب جروحيرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : ممكن أن يسبب جروح، خاصة عند استعمال العنف. ويرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.

سؤال من أنثى سنة 28

في الصحة الجنسية

اشعر بالم اسفل البطن اثناء الجماع وكأن هناك حاجز يصطدم به العضو الذكري داخل المهبل علما بأن هذا في حاله...

قد يصطدم القضيب بالغشاء إذا كام سميكاً أو مطاطياً،، وقد يصطدم بعنق الرحم ، أو بأورام في المهبل، يفضل مراجعة اختصاصي نسائية لتقييم الحالة.

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

دخول جزء صغير من القضيب فتحه المهبل يسبب حرقان في حاله وجود غشاء فقط، ام في الحالتين

قد يسبب الحرقان في حالتك، ويمكن عمل الفحص الذاتي للبكارة، وأول ما يجب أن تفعله المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف،  تضع مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويختلف شكل الغشاء من شخص لآخر، ويمكن مشاهدة الغشاء الشفاف أو المبيض يصل بين الفرين الصغيرين، حتى لو كا نشقوقاً.وهناك به فتحة في الأسفل غالباً لنزول الحيض. ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة  غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه