هل عدم ضهور أي أعراض أولية للإيدز بعد مرور أربعة أشهر دليل قاطع على عدم الإصابة به ؟

icon 1 يوليو 2017
icon 1092
هل عدم ضهور أي أعراض أولية للإيدز بعد مرور أربعة أشهر دليل قاطع على عدم الإصابة به ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تختلف اعراض مرض الإيدز عند الرجال عنها عند النساء و تظهر بعد مرور سنوات : - ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 10 أيام.. - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل و العضلات. - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن بشكل غير طبيعي. - التقيؤ و الغثيان. - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . - بقع زهرية تظهر على الجلد التي لا تزول. - التهابات فطرية بالفم و الحلق و المهبل. - نزيف من غير سبب واضح. والأفضل في حالة الشك، عمل فحص الإيدز. راجع اختصاصي أمراض جلدية. 0 2017-07-01 09:14:01
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تختلف اعراض مرض الإيدز عند الرجال عنها عند النساء و تظهر بعد مرور سنوات : - ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 10 أيام.. - الطفح الجلدي . - الصداع . - ألم المفاصل و العضلات. - تورم العقد الليمفاوية وخاصة في العنق . -التعرق الليلي المفرط . - الاسهال . - التقرحات التناسلية والفموية . - فقدان الوزن بشكل غير طبيعي. - التقيؤ و الغثيان. - السُعال المستمر وضيق التنفس . - الاعياء العام . - بقع زهرية تظهر على الجلد التي لا تزول. - التهابات فطرية بالفم و الحلق و المهبل. - نزيف من غير سبب واضح. والأفضل في حالة الشك، عمل فحص الإيدز. راجع اختصاصي أمراض جلدية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 46

في الصحة الجنسية

د عبد العزيز . متى تبدأ عوارض ال HPV بالظهور بعد حدوث اتصال جنسي فموي سلبي بحامل للفايروس وهل عدم...

قد لا تظهر أعراض الإصابة مباشره فهنالك فتره حضانة للفيروس في جسم المصاب تتراوح من 6 أسابيع إلى 6 أشهر وقد تصل سنوات في بعض الحالات قد تظهر هذه الثأليل أيضاً على الشفاه أو في الفم على اللسان أو سقف الحلق . ومن الأعراض التي قد تظهر على المريض : - ظهور نتوءات جلدية مختلفة الحجم في المناطق التناسلية . - زيادة الرطوبة في المنطقة التناسلية بالقرب من الثآليل . - زيادة الإفرازات المهبلية . - الشعور بالحكة في الأعضاء التناسلية . - حدوث النزيف المهبلي أثناء أو بعد ممارسة الجنس . - قد يصاحب ذلك ألم في منطقة الثآليل .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن أن تظهر أعراض الإيدز المتأخرة بعد عشرين سنة من العلاقة،أم أن المدة تؤكد عدم الإصابة؟

المدة تؤكد عدم الإصابة!! العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

بخلاف مرض HIV كم مدة ظهور الامراض الجنسية في تحاليل الدم اود عمل التحليل الان رغم انني فقط انهيت شهر...

​​فترات الحضانة لبعض الأمراض المنقولة جنسيا الشائعة مثل الكلاميديا تظهر الأعراض تفعل ذلك عادة بعد 1-3 أسابيع، السيلان: شهر واحد، الزهري: ما بين 10 إلى 90 يوما، الجرب: قد يستغرق1-2 أشهر، الثآليل التناسلية في غضون 3 أشهر منالهربس التناسلي أسبوعين من التعرض للفيروس، فيروس نقص المناعة البشرية: في غالبية السكان المصابين، لا يزال فيروس نقص المناعة البشرية أعراض لسنوات، على الرغم من أن بعض المصابين سوف تحصل على الحمى والأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد نحو أسبوعين من التعرض.التهاب الكبد B: أعراض التهاب الكبدB تظهر عادة ما بين 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة.المليساء المعدية: العلماء ليسوا على يقين من فترة حضانة المعدية المليساء. وتتراوح التقديرات الحالية من 2 أسابيع إلى 6 أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل مدة تسعة ايام الى عشرة كافية لضهور اعراض الايدز علما انني أصبت خلال هده المدة بزكام يشبه نزلة برد...

اعراض الايدز الأولية بالتفصيل: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل: -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً