icon 1 إجابة

من كم بيدأ سن المراقهة والى كم ينتهي

2012-02-18

إجابات الأطباء على السؤال

للذكور: من ١٠ -١٦ للإناث : من ١٢-١٨ وهو يختلف من قارة لأخرى ومن مناخ لآخر. 0 2012-02-19 10:11:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تاريخ الإجابة: 19 فبراير 2012
للذكور: من ١٠ -١٦ للإناث : من ١٢-١٨ وهو يختلف من قارة لأخرى ومن مناخ لآخر.
تاريخ الإجابة: 19 فبراير 2012

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

ا اني غير متزوج ومن عمر امارس العاده السريه كل يوم او مرات بالاسبوع والى الان لكنني قبل كم يوم سمعت اني العاده السريه تسبب

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.  الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية، وبذلكتنقص وظيفة الخصية، ولكن لا تسبب العقم رلا إذا حصلت مضاعفات في الجهاز البتناسلي! إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.
see-answer-arrow

متزوج من والى الان لم اقوم بجماع كامل بسبب ارتخاء القضيب فجاة عند الملامسة

عادي! فقد استنزفت في الأيام الماضية، يعطيك العافية!! عليك الاهتمام بلياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على تقوية الجنس مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج. سمكن استشارة طبيبك لوصف أدوية مساعدة على الانتصاب مؤقتاً.مبروك!!
see-answer-arrow

يكون الانتصاب عاديا جدالكن عندما اقترب من زوجتي ينتهي كل شيءعلما انني كنت قبل واحدة ممتاز

إذا لم يكن لديك أمراض مثل السكري والضغط والقلب، ولا تتناول أدويتها، فالغالب أن اللياقة البدنية ضعيفة وبحاجة لتحسين بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على تقوية الجنس : الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. رستتحسن بالتدريج.
see-answer-arrow

من اي سن يبدا وينتهي سن البلوغ عند الرجل والى متى يستمر

بلوغ هي المرحلة التي يكتمل فيها النضوج الجنسي للذكر والانثى وتتمثل بمجموعة من التغيرات الفيسيولوجية التي تحدث في المرحلة العمرية بين 10 - 14 عام عند الاناث و في المرحلة العمرية بين 12 - 16 عام للذكور . يتسارع نمو الذكور والاناث في هذه المرحلة ولمدة 2- 3 أعوام مما يجعلهم مقاربين لأطوالهم بعد انتهاء مرحلة البلوغ .
see-answer-arrow

اسال فقط من سن كم يبدا نمو القضيب وينتهي في سن كم و

يبدأ القضيب بالنمو منذ بداية مرحلة البلوغ عند الذكر والتي تكون حول عمر ال 9-14 عام ويصل إلى حجمه النهائي بإنتهائها ويكون ذلك حول عمر ال 18-19 عام عند أغلب الذكور. ومن الجدير بالذكر أن طول القضيب خلال وضع الارتخاء يتراوح بين 7-10 سم، وعند وضع الانتصاب يتراوح بين 12-16 سم. هذا الطول سواء كان في الحد الأدني أو الأعلى فإنه لا يدل أو يرتبط على قدرة الرجل الجنسية وعلى الخصوبة، فعلى اختلاف طول القضيب يمكن اتمام العملية الجنسية بشكل كامل دون وجود أي مشكلة.

لذلك ينصح بالوعي بوجود اختلاف بالحجم بين الرجال، وعدم ترك هذا الأمر يؤثر على الصحة النفسية أو يسبب توتر أو قلق لأن القلق غالباً هو ما يضعف الأداء الجنسي وليس أمر آخر. أما في حال وجود مشكلة حقيقية في حجم القضيب بحيث أنه أقل بكثير من المعدل الطبيعي أو وجود أعراض أخرى مرافقه لذلك فينصح بمراجعة أخصائي مسالك بولية لتقييم الحالة والكشف السريري.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow

انا متزوجة من اشهر و والى الان لم تفض بكارتي بسبب خوفي من الالم وعدم تحملي وانقباض عضلات مهبلي فمالحل ووكم هل يوجد علاج يجعل

صعوبة، أو ألم في الجماع لأسباب نفسية، أو جسمية.أو العلاقة الجنسية المؤلمة، وهي الإحساس بالألم قبل، أو أثناء ، أو بعد الجماع ، وهي الحالة الوحيدة في الاضطرابات الجنسية التي يكون منشؤها في معظم الأحيان عضويا. وهي تخص المرأة بشكل خاص، بالرغم من أنها قد تصيب الرجال لأسباب مختلفة، وينبغي التفريق بينها وبين تشنج المهبل. ويجب التفريق بين الآلام التي تحدث في الأسبوعين الأولين من الجماع، حيث الألم ناجم عن إدخال القضيب ، أو حركته في المهبل، ويمكن أن يكون ناجماً عن جرح عميق في الحوض، أو عند إدخال غير متناسب ، إذا كان حجم المهبل صغيراً، مثل اغتصاب الصغار. وقد تنجم الأوجاع عن تشوه في الفرج، أو عن التهابات مهبلية . علما أن بعض التشوهات الفرجية أو المهبلية لا يتم اكتشافها إلا بعد الجماع .مثل الإنتباذ البطاني الرحمي والأورام. والآلام التي تحدث بعد الأسبوع الثاني ، حيث يكون السبب الأول قد زال ، أم ما زال، ولكن المرأة تتوقع حدوث الألم مسبقاً فتعاني من جفاف وتضيق المهبل. الالتهابات المهبلية المعدية , ذات المنشأ الطفيلي أو الفطري مثل داء المبيضات ، وداء المشعرات والمتدثرات ، تسبب ألما عند المجامعة ، ويكون هذا الألم مصحوبا بسيلان مهبلي مثير للحكة في معظم الأحيان ، و لكنه سريع الشفاء عند معالجة أسبابه. وغالبا ما تترافق الالتهابات المهبلية مع جفاف المهبل الذي يمكن أن يستمر بعد معالجة الالتهاب , فيتطلب الأمر علاجا خاصا . تظهر بعض الأوجاع الخاصة على اثر عملية جراحية أو بعد الولادة. وفي هذه الحالة على المرأة إتباع بعض النصائح و التعليمات الطبية لاستئناف العلاقة الجنسية و استعمال المرطبات المهبلية. إذا بقيت المشكلة فيجب مراجعة طبيبك لعمل فحص طبي لمعرفة إذا كان هناك اختلاف تشريحي يعيق الإبيلاج.راجعي عسر الجماع في القاموس.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,595خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

صحة الرجل
سن الياس للرجل
صحة الرجل سن الياس للرجل 11 يوليو 2021
تغذية
الكمون للرضع
تغذية الكمون للرضع 15 يونيو 2021
صحة عامة
كمية الكافيين في المشروبات
صحة عامة كمية الكافيين في المشروبات 27 مايو 2021
صحة عامة
فوائد الكمون والليمون
صحة عامة فوائد الكمون والليمون 16 أبريل 2021
تغذية
فوائد الكمون
تغذية فوائد الكمون 19 فبراير 2018

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.