ما هي اسباب تكلس الخصية وهل يوجد له علاج ومامدى خطورته

icon 7 يوليو 2017
icon 13708
ما هي اسباب تكلس الخصية وهل يوجد له علاج ومامدى خطورته
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب تكلس الخصية غير معروفة ، ولكنه يترافق في معظم الحالات مع سرطان الخصية،وهذه خطورته، ولا يوجد له علاج، ولكن وجود الحالة تستدعي المراقبة والمتابعة لمراقبة أي تحولا سرطانية. 1 2017-07-11 11:33:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
أسباب تكلس الخصية غير معروفة ، ولكنه يترافق في معظم الحالات مع سرطان الخصية،وهذه خطورته، ولا يوجد له علاج، ولكن وجود الحالة تستدعي المراقبة والمتابعة لمراقبة أي تحولا سرطانية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج دوالي الخصية بالحقن؟ وهل يحتاج جراحة؟ ما فوائده و اضراره

لا يحتاج الجراح لشق الجلد وخياطته بل تجرى العملية بثقب صغير فوق الخصية في الطرف المصاب، ثم تحقن مواد خاصة عبر قثطرة صغيرة تؤدي إلى إغلاق الأوردة المسؤولة عن الدوالي. نسبة نجاح العمل الجراحي ٩٧ %. بالمقارنة مع العمل الجراحي القديم الذي لا تتجاوزو نسبة نجاحه ٨٥ %. الانتان (الالتهاب) في مكان الجرح ويعالج بالأدوية المناسبة. تشكل بقعة زرقاء في مكان العملية. النزف من مكان الجرح . حدوث صلابة في النسج في مكان العمل الجراحي تتراجع تدريجياً خلال ثلاثة شهور من العملية. وذمة خفيفة في مكان العمل الجراحي تستمر لعدة أيام. نسبة النكس أو استمرار وجود الجزر الوريدي ٣-٧ % فقط بالمقارنة مع الجراحة

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

ماهي أسباب مرض العصب الفرجي لدى الرجال؟ وهل له تأثير على الانتصاب ؟ وماهي طرق علاجه بالنسبة لشاب سنه 25...

العصب الفرجي هو فرع من الضفيرة العجزية (ع2، ع3،ع4) ينشأ عبر الثقبة الوركية الكبرى و يمر إلى العجان من خلال الثقبة الوركية الصغرى، ويعطي فروعاً إلى عضلة وجلد العجان.ينقسم العلاج إلى ثلاثة أنواع: - العلاج الدوائي: باستخدام المرخيات العضلية والمسكنات ومضادات التشنُّج التي يختارها الطبيب بناءً على الأعراض الظاهرة على المريض. - العلاج الجراحي: وهو حقن العصب بإحدى المواد الآتية: البوتوكس Botulinum toxin Type، أو الكورتيزون، أو حمض الهيالورونيك، أو مستخرج الصفيحات المنشَّطة. أو قد تُجرى عمليات جراحية مثل التعديل العصبي بالأقطاب الكهربائية القابلة للزرع، أو جراحة تحرير العصب الحوضي، أو العلاج بالترددات الراديوية النبضية. - العلاج الفيزيائي: وهو المحافظة على وضعيات الجسم السليمة، واستخدام وسادة على شكل نصف دائري لتخفيف الضغط المطبق على العصب الحوضي في أثناء الجلوس، وتدريب المريض على إجراء بعض التمارين التي تساعد على إرخاء العصب الحوضي وتخفيف الألم (3). وتهدف هذه العلاجات إلى تحسين نوعية حياة المريض والتخلُّص من الآلام، ويختار الطبيب طريقة العلاج المثلى بناءً على التشخيص الدقيق . راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة والعلاج!!رمضان كريم.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي ارتفاع في هرمون الحليب ياترى ما هي اسبابه وماهي اعراضة وماهي مخاطرة وماهو طرق علاجة

هناك عده اسباب قد تؤدي الى ارتفاع في نسبه هرمون الحليب وافرازه من الثدي ومنها ١. بعض العقاقير ٢. الضغط النفسي او التوتر ٣. ورم بالغده النخاميه (عاده ورم صغير وحميد وليس سرطان)؛ ٤. نادرا " تكيس على المبايض ٥. خلل في هرمونات الغده الدرقيه ٦. احياناًاسباب غير معروفه انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء فحص لهرمون الغده الدرقيه وكذلك فحص لنسبه هرمون الحليب والتاكد من نسبته, واذا كانت نسبه هرمون الحليب غاليه فيمكن ان تكوني بحاجه لاجراء تصوير بجهاز الرنين المغناطيسي للغده النخاميه لاستبعاد وجود ورم (غالباً حميد) في الغده النخاميه ومن ثم اعطائك العلاج المناسب حسب التشخيص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

صغر حجم الخصيتن ماهي اسبابها وما العلاج وهل تؤثر على الانجاب ؟

يختلف حجم الخصية من شخص لآخر ويكون لحجمها تأثير ضئيل أو معدوم على الصحة العامة ويتراوح حجم الخصية الطبيعي بين 4.5-5.1 سم وتعتبر الخصية صغيرة إذا قل حجمها عن 3.5 سم حيث يتم قياس حجم الخصية إما باستخدام الموجات فوق الصوتية أو باستخدام مقياس معين عند الطبيب المختص. ومن الجدير بالذكر أن للخصيتين وظيفتين رئيسيتين هما إنتاج الحيوانات المنوية وإفراز هرمون التستوستيرون الذكوري وقد أثبتت الدراسات أنك لو كنت تعاني من صغر في حجم الخصيتين فسوف يكون هناك إنتاج أقل من المتوسط من الحيوانات المنوية ويؤثر على الخصوبة ولا يمكن تحديد ذلك إلا من خلال تحليل السائل المنوي وهرمون التستوستيرون. ويعود صغر حجم الخصيتين لأحد الأسباب التالية:

  • قصور في الغدد التناسلية الذكرية.
  • وجود التواء في الخصية.
  • إصابة الخصية بالتهاب أو عدوى معينة.
  • استخدام الستيرويدات بشكل خاطئ.
  • دوالي الخصية.
  • الخصية المعلقة.

يُنصح بمراجعة الطبيب المختص ليتمكن من تحديد السبب وعلاجه حيث لا يوجد علاج محدد بحد ذاته تم إثباته بشكل علمي أنه يزيد من حجم الخصية.

المرجع: What Causes Small Testicles, and How Does Testicle Size Affect Your Health?

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دوالي الخصيتين ما ضرره وكيف علاجه وهل يؤثر ع الانجاب في حال لم يتم علاجه.وهل مع الوقت يهبب

مضاعفات الإصابة في دوالي الخصيتين دوالي الخصية تؤثر على نسبة الحمل حيث تسبب دوالي الخصيتين حدوث عقم وعدم قدرة على الإنجاب . ضمور الخصيتين . زياده الفرصة بالإصابة في التهابات جرثومية بسبب وجود الدوالي التأثير على إنتاج الحيوانات المنوية مما يسبب نقص الحيوانات المنوية و العقم للعلاج راجع دوالي الخصية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيفية التخلص من التثدي بالنسبة للرجل وهل التيموكسيفان هو الحل أم لديه أعراض خطيرة على الجسم

يعتمد علاج تثدي الرجل على: -التوقف عن تناول الادوية المسببة اذا كان ممكنا تحت اشراف الطبيب. -عملية جراحية. -قد يوصي الطبيب ببعض الادوية و لكن ليس لديها اي حقائق تؤكد فعاليتها منها الادوية البديلة للتيستوستيرون, كلوميفينclomifen, تاموكسيفينtamoxifen, دانازول.danazole ، راجع اختصاصي جراحة عامة لتقييم الحالة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً