الطبي
Al-tibbi
https://www.facebook.com/altibbi facebook share icon https://www.linkedin.com/company/altibbi linkedin share icon https://www.twitter.com/altibbi twitter share icon https://www.youtube.com/altibbi youtube share icon

icon 1 إجابة

ماهي دقت فحص HIV ECLIA بعد يوم هل يكفي ام اعيد الفحص

ماهي دقت فحص HIV 1 & 2 (ECLIA)بعد 47يوم هل يكفي ام اعيد الفحص

2017-07-08

إجابات الأطباء على السؤال

إليسا (الجيل الرابع) لديه فترة نافذة من 4-12 أسابيع، ويمكن الكشف عن ما يصل الى 95٪ من العدوى في غضون 4-6 أسابيع. الاختبار قبل فترة النافذة لا يضمن دقة الاختبار. إكليا يبحث عن كل من الأجسام المضادة والمستضدات P24. مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في 2-4 أسابيع الأولى، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من 4-12 أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع لتقييم الأثر البيئي (بما في ذلك إكليا) قاطعا في 6 أسابيع (42 يوما). 1 2017-07-08 15:26:51
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تاريخ الإجابة: 8 يوليو 2017
إليسا (الجيل الرابع) لديه فترة نافذة من 4-12 أسابيع، ويمكن الكشف عن ما يصل الى 95٪ من العدوى في غضون 4-6 أسابيع. الاختبار قبل فترة النافذة لا يضمن دقة الاختبار. إكليا يبحث عن كل من الأجسام المضادة والمستضدات P24. مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في 2-4 أسابيع الأولى، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من 4-12 أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع لتقييم الأثر البيئي (بما في ذلك إكليا) قاطعا في 6 أسابيع (42 يوما).
تاريخ الإجابة: 8 يوليو 2017

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الإشتراك في الخدمة

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

فحص hiv assay بعد يوم يكفي

اhiv assay ختبارات الحمل الفيروسي و p24 ليست دقيقة لتشخيص فيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر إذا كانت النتائج سلبية. يمكن الكشف عن استجابة الجسم المضاد لفيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر من أسبوعين في عدد قليل من الناس وفي أكثر من 99.9 ٪ من الناس بحلول 12 أسبوعا. سيكشف اختبار الأجسام المضادة في 4 أسابيع عن 95٪ من الإصابات.
see-answer-arrow

عملت فحص hiv ag ab بعد فترت و بعد فترت يوم من التعرض هل الفحص يكفي ام لا و النتيجة سلبية بالفحصين

هذا الفحص من الجيل الرابع ، والجيل الرابع  يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، يعني ٤٢ يوم!!!
see-answer-arrow

هل فحص hiv بعد يوم سلبية وفحص pcr dna بعد يوم ونتيجا سلبي هل النتيجا كافيا ام اعيد الفحص وهل فحص pcr قطعي بعد يوم

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز) هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3 أسابيع من العدوى.
see-answer-arrow

قمت بتحليل بعد يوم من العلاقة بطريقة hiv eclia و كان سلبي هل اكتفي ام اعيد التحليل

إكليا eclia يبحث عن كل من الأجسام المضادة والمستضدات وP24. مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط لأول 2-4 أسابيع، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من 4-12 أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع (اختبار المُقايَسَةٌ المَناعِيَّةٌ الإِنْزيمِيَّة(EIA)(بما في ذلك إكليا) قاطعا في 6 أسابيع (42 يوما!!!!).
see-answer-arrow

فحصت فحص HIV ECLIA بعد يوم هل نتيجه قطعيه وهل هاذي الفحص مثل فحص Pكومبو الاجابه

مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط ٢-٤ أسابيع الأولى، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من٤-١٢أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع .لتقييم الأثر البيئي (بما في ذلك إكليا) قاطعا في٦ أسابيع( ٤٢ يوما) . ومع ذلك، فإن اختبارات إكليا متعددة التي قمت بها هي مؤشرات جيدة للغاية من الوضع السلبي
see-answer-arrow

فحصت فحص HIV ECLIA بعد يوم من شك بي الاصابه هل يكفي ام اعيد الفحص وهل هاذي الفحص هو نفس فحص p وهل هو دقيق

see-answer-arrow

هل فحص HIV ECLIA هو من فحص الجيل رابع وكم المده لكي ططلع نتايجه مضمونه

الفرق الرئيسي بين اختبارات الجيل الثالث والرابع هو "فترة النافذة" أو مدى السرعة التي يمكن بعدها للعدوى الجديدة أن يظهر الاختبار نتائج إيجابية. فترة نافذة اختبارات الجيل الثالث الحالية هي 22 يوما، وهذا يعني أنه يمكن أنتظهر نتيجة إيجابية بعد 22 يوما بين وقت العدوى . فترة النافذة للاختبارات من الجيل الرابع تصل إلى أسبوع واحد. وتظهر النتيجة خلال ٢٠ دقيقة بعد الفحص.
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية

6,551خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

امراض العيون
فحص النظر
امراض العيون فحص النظر 6 يونيو 2021
الصحة النفسية
 فحص اضطراب ما بعد الصدمة
الصحة النفسية فحص اضطراب ما بعد الصدمة 23 سبتمبر 2020
الحمل والولادة
هل يكفي أنبوب مفتوح لقناة فالوب
الحمل والولادة هل يكفي أنبوب مفتوح لقناة فالوب 28 يونيو 2018
الامراض المعدية
فيروس الإيدز - عوز المناعة البشري (HIV)
الامراض المعدية فيروس الإيدز - عوز المناعة البشري (HIV) 1 يونيو 2016
الامراض الوراثية
 فحص ما قبل الزواج
الامراض الوراثية فحص ما قبل الزواج 25 ديسمبر 2010

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.