ماهي اسباب الاصابة بتكيس المبايض؟

icon 17 أبريل 2013
icon 479
ماهي اسباب الاصابة بتكيس المبايض؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

آخر الدراسات تعزوه إلى وجود مقاومة في الجسم لمستقبلات هرمون الانسولين الذي تفرزه غدة البنكرياس. وهذه المقاومة تسبّب إرتفاعاً في نسبة إفراز هذا الهرمون الذي يسبّب بدوره الخلل الهرموني في الجسم. كما يرجعه البعض لأسباب جينية ووراثية ولكن السبب الحقيقي ليس معروفاً حتى الآن.كما أن هناك علاقة قوية بين زيادة الوزن ومرض تكيّس المبايض عند بعض النساء. الأول قد يؤدي إلى الثاني والعكس صحيح. فزيادة الوزن تؤثر سلباً في النظام الهرموني في الجسم وتسبب اختلاله، فتؤدي إلى تكيس المبايض. كما قد تكون الاضطرابات الهرمونية الناتجة عن تكيس المبايض وراء سمنة المرأة. للمزيد راجع تكيس المبايض. 0 2013-04-20 04:24:25
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
آخر الدراسات تعزوه إلى وجود مقاومة في الجسم لمستقبلات هرمون الانسولين الذي تفرزه غدة البنكرياس. وهذه المقاومة تسبّب إرتفاعاً في نسبة إفراز هذا الهرمون الذي يسبّب بدوره الخلل الهرموني في الجسم. كما يرجعه البعض لأسباب جينية ووراثية ولكن السبب الحقيقي ليس معروفاً حتى الآن.كما أن هناك علاقة قوية بين زيادة الوزن ومرض تكيّس المبايض عند بعض النساء. الأول قد يؤدي إلى الثاني والعكس صحيح. فزيادة الوزن تؤثر سلباً في النظام الهرموني في الجسم وتسبب اختلاله، فتؤدي إلى تكيس المبايض. كما قد تكون الاضطرابات الهرمونية الناتجة عن تكيس المبايض وراء سمنة المرأة. للمزيد راجع تكيس المبايض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماعلاقة السمنة فى الذكور بقلة القدرة على الإنجاب ؟ وماعلاقة السمنة بالسكر؟. وماعلاقة الاستروجين بتكييسات المبيض؟

أن ارتفاع قيم معامل الكتلة للجسم، ارتبط بتراجع حجم السائل المنوي عند الرجال وزيادة إنتاج الجسم لحيوانات منوية غير طبيعية، تعاني من خلل ما.كما أن السمنة تقود إلى أكثر من زيادة هذه الأرقام، إذ إنها تؤدي إلى تدهور الصحة عموما، فهي تزيد من مخاطر النوبة القلبية، والسكتة الدماغية، والإصابة بضغط الدم المرتفع، والسكري، وحصى المرارة، والسرطان، والتهاب المفصل العظمي، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وتشحم الكبد، والكآبة.

سؤال من ذكر سنة 55

في الصحة الجنسية

ماهي أسباب العجز الجنسي وطرق العلاج وماهي الفحوصات الواجب اجراءاها للتأكد من وجود عجز

تنتج الاصابة بالعجز الجنسي عن: - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة. والعلاج قد يشمل علاج العجز الجنسي التدابير التالية: - بعض الادوية المحفزة للجماع. - علاج السبب الرئيسي للمشكلة. - الأدوية التي تعالج الحالة النفسية للمريض. ويمكن عمل فحص الهرمونات الجنسية والمنويات. راجع عجز جنسي في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الاصابة بتكيس المبايض يسبب خلفة البنات فقط باعتباره يسبب ضعف بالبيضة وما هي الطريقة المثلى لتمكن الازواج من الرزق...

تكيس المبايض ليس له علاقة بجنس المولود، دراسة حديثة أثبتت ان تناول وجبة الافطار  يزيد من احتمالات انجاب اطفال ذكور . وكانت نسبة الاطفال الذكور عند السيدات اللواتي يتناولن وجبة افطار (حبوب او شوفان) قد بلغت 59% في حين بلغت عند السيدات اللواتي لا يتناولن الافطار 45%  هذا اضافة الى ان زيادة كمية الغذاء الذي تتناوله المرأة الى 2413 سعر حراري  والذي يجب ان يكون غني بالبوتاسيوم  (موزة كبيرة يوميا)  والكالسيوم وفيتامين C, E, B12      وحمض الفوليك. ومن الأغذية المفيده في هذا المجال الخضار الطازجة ، الموز ، السمك   واللحوم. من الأفضل تجنب الحليب ، الأجبان ، البقوليات ، المكسرات  يضاف الى ما سبق عمل دوش مهبلي بكربونات الصودا كما يلي: تضاف ملعقة كبيرة من كربونات الصودا الى 2/1 لتر ماء فاتر وتستعمل دوش مهبلي داخلي في اليوم 11 من بداية الدورة ويحدث جماع بعد ذلك بنصف ساعة ثم يوقف الجماع حتى اليوم 15 من بداية الدورة حيث يكرر استعمال كربونات الصودا كما سبق ويتبعها  جماع

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اسباب واعراض وعلاج قصور الخصية في انتاج التستيرون

هرمون التستوستيرون هو أهم هرمون ذكري في الرجال تنتج خلايا لايديغ في الخصية، وتسيطر الغدة النخامية و تحت المهاد ، التي تقع في قاعدة الدماغ ، على إنتاج هرمونات الذكورة والحيوانات المنوية.للمزيد راجع تستوستيرون في القاموس!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي العوامل والاسباب الرئيسية والثانوية التي تؤدي للاصابة بالدوالي وكيف يحدث هذا الداء ولماذا الافراط في الاستمناء يؤدي لهذا...

من الأسباب المعروفة و التي قد تؤدي للإصابة بدوالي الخصية : - الإصابة ببعض انواع سرطانات مثل سرطان الكلوة وهذا عادة ما يحصل عند كبار السن . - انسداد الوريد الواصل الى الخصية . - حدوث مشاكل دموية مثل تخثر للدم في احد الاوردة القريبة من الخصية. - وجود خلل في القنوات المنوية داخل الخصية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندي ارتفاع في هرمون الحليب ياترى ما هي اسبابه وماهي اعراضة وماهي مخاطرة وماهو طرق علاجة

هناك عده اسباب قد تؤدي الى ارتفاع في نسبه هرمون الحليب وافرازه من الثدي ومنها ١. بعض العقاقير ٢. الضغط النفسي او التوتر ٣. ورم بالغده النخاميه (عاده ورم صغير وحميد وليس سرطان)؛ ٤. نادرا " تكيس على المبايض ٥. خلل في هرمونات الغده الدرقيه ٦. احياناًاسباب غير معروفه انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء فحص لهرمون الغده الدرقيه وكذلك فحص لنسبه هرمون الحليب والتاكد من نسبته, واذا كانت نسبه هرمون الحليب غاليه فيمكن ان تكوني بحاجه لاجراء تصوير بجهاز الرنين المغناطيسي للغده النخاميه لاستبعاد وجود ورم (غالباً حميد) في الغده النخاميه ومن ثم اعطائك العلاج المناسب حسب التشخيص.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هو علاج تأخر ضهور علامات الذكورة وقصور هرمون التستوستيرون وما هي مدة العلاج?

العلاج ببدائل هرمون التستوستيرون يمكن أن يعطى فموياً ، عن طريق الحقن أو عبر الجلد على شكل بقعة تعطي إمدادات ثابتة من الهرمون في الدم. الآثار الجانبية لهرمون التستوستيرون يمكن أن تشمل التشوش ، وسرعة دقات القلب ، والعصبية، و كثرة الحمر (زيادة خلايا الدم الحمراء ) ، و نمو غدة البروستاتا .ومن المستحسن أن يتم فحص البروستاتا ومستويات مستضدات البروستاتا النوعية (PSA) قبل وبعد العلاج للمساعدة في استبعاد سرطان البروستاتا. ولا يجب تناول العالج الهرموني بدون إشراف طبي نظراً للمضاعفات الخطيرة للهرمونات، راجع اختصاصي غدد صماء.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان