عند احتكاك عضو الذكري مع العضو الانثوي من الخارج وال عذراء و بدون قذف

عند احتكاك عضو الذكري مع العضو الانثوي من الخارج وال عذراء و بدون قذف
icon 6 أغسطس 2017
icon 24716
عند احتكاك عضو الذكري مع العضو الانثوي من الخارج والفتاة عذراء و بدون قذف من الرجل هل ممكن حصول حمل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يمكن 4 2017-08-06 14:57:24
الدكتور فايز محمود
الدكتور فايز محمود
تخدير وانعاش
لا يمكن

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل يحصل حمل عند احتكاك العضو الذكري بالعضو الأنثوي وتم القذف بره

icon 18 يوليو 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يحدث حمل عند ملامسة عضو الرجل فرج الانثي من الخارج مع وجود غشاء البكارة و دون قذف

أود لفت انتباهك قبل الإجابة على سؤالك هل يحدث الحمل عند ملامسة الفرج؟ أن الرجل عند التحفيز الجنسي والشهوة قد يفرز ما يعرف بالمذي، ويحمل هذا السائل في بعض الحالات نسبة جيدة من الحيوانات المنوية.

لذلك فإن ممارسة الجنس السطحي أو لمس فرج الرجل فرج المرأة يحمل خطورة لحدوث حمل حتى لو لم يتم القذف على المهبل أو داخل المهبل، مع الإشارة إلى أن فرصة الحمل بهذه الطريقة منخفضة جداً، ولكن لا يمكن نفيها أيضاً، لذلك يجب تجنب مثل هذه الممارسات في حال عدم الرغبة بالحمل أو اتخاذ الإجراءات الوقاية اللازمة.

أما بالنسبة لوجود غشاء البكارة عند تلامس الفرجين فإن ذلك قد يحد من فرص الحمل أيضاً خصوصاً في حال امتلاك غشاء بكارة يغطي جزء كبير من فتحة المهبل، ولكن بشكل عام فإن امتلاك غشاء بكارة لا يمنع الحمل في حال تم القذف داخل المهبل أو على سطح المهبل، أو انتقال الحيوانات المنوية إلى داخل فتحة المهبل من سائل المذي.

أود لفت انتباهك إلى أن ملامسة ذكر الرجل لفرج المرأة خلال الجنس السطحي يحمل خطورة لتعرض غشاء البكارة للفض أو التمزق الجزئي أيضاً في حال حدوث ضغط بسيط من قبل الرجل دون قصد، لذلك ينصح بتجنب هذه الممارسات أيضاً في حال الرغبة بالمحافظة على سلامة غشاء البكارة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 33

في الصحة الجنسية

مارست مع خطيبي احتكاك القضيب مع البظر دون ايلاج و لم يحدث القذف هل المذي يسبب الحمل ؟ او هل...

الاحتكاك لا يسبب الحمل، وكذلك المني عادة لا يسبب الحمل، ولكن هناك احتمال أن يكون بعض المني من قذف سابق عالق في القنوات المنوية!! انتظر الدورة الشهرية والتي تنفي الحمل!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يحدث حمل للفتاة إذا تم القذف في يدها أو احتكاك العضو الذكري على العضو الانثوي مع العلم ان الاثنين...

لا لن يحدث حمل في حال تم القذف على يد الفتاة، مع ضرورة غسل اليد جيداً قبل وضعها على المهبل مرة أخرى، لأن ملامسة السائل المنوي لفتحة المهبل يحمل خطورة لحدوث حمل بنسبة منخفضة.

أما بالنسبة لسؤالك هل احتكاك العضوين يسبب الحمل؟ فإن الاحتكاك من فوق الملابس لن يؤدي إلى الحمل، خصوصاً في حال لم يتم القذف، أما بالنسبة للمدة اللازمة لموت الحيوانات المنوية بعد القذف فإن ذلك يعتمد على العديد من العوامل المختلفة، ولا يمكن تقدير ذلك بدقة.

بشكل عام فإن القذف خارج الجسم يؤدي إلى موت الحيوانات المنوية بسرعة بمجرد جفاف السائل المنوي، أما في حال تم القذف داخل المهبل، فإن الحيوانات المنوية قد تحيى لمدة 5 أيام متواصلة، مع وجود عدة عوامل تؤثر في هذه المدة أيضاً.

يجدر الذكر أن الأنشطة الجنسية التي تتضمن ملامسة القضيب للمهبل، أو القذف بالقرب من المهبل، أو ملامسة السائل المنوي للمهبل بأي شكل من الأشكال تحمل خطورة لحدوث حمل ولو بنسبة منخفضة، لذلك أنصحك بتجنب من هذه الأنشطة في حال عدم الرغبة بالحمل، أو باتباع أحد طرق منع الحمل المختلفة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 25

في الصحة الجنسية

هل يحدث حمل عندما يكون احتكاك خارجي المهبل مع القضيب و في يوم الاخير للتبويض و الفتاة عذراء ولا يوجد...

احتمال الحمل قليل، انتظري الدورة الشهرية التي تنفي الحمل!!ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً