عملت تحليلين hiv كومبو بعد العلاقه يوم سلبيومره اخرى بعد يوم سلبي هل ق

عملت تحليلين hiv كومبو بعد العلاقه يوم سلبيومره اخرى بعد يوم سلبي هل ق
icon 21 يونيو 2017
icon 5024
عملت تحليلين hiv كومبو بعد العلاقه 35 يوم سلبيومره اخرى بعد 66 يوم سلبي هل قطعي ام احتاج اعادة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

توكل على الله، فالمدة كافية ولعله خيير. 0 2017-06-22 07:51:13
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
توكل على الله، فالمدة كافية ولعله خيير.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عملت تحليل HIV pcr rna بعد ٦٨ يوم سلبي و western blotبعد 60 سلبي وعملت كومبو ag+ab24 بعد ١٤٩ يوم...

الكومبو الجيل الرابع (اختبار "كومبو" أو "ديو") يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع، مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط ٢-٤ أسابيع الأولى، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من٤-١٢أسابيع. HIV pcr rna اختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض. يعني يعطيك العافية، وما قصرت، وكل الفحوصات سلبية وقطعية!! توكل على الله!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

فحص كومبو بعد ١٤،١٩،٢٦،٣٧ يوم و الكل سلبي.. هل هذا قطعي ام يجب الإعادة؟

الجيل الرابع (اختبار "كومبو"  ) يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع،  

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

عملت تحليل الكومبو بعد ٣١ يوم هل هذا كافي

الجيل الرابع (اختبار "كومبو" ) يبحث عن كل من الأجسام المضادة ومستضدات البروتين P24 في الدم. مستضدات البروتين P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط في الأسابيع القليلة الأولى، في حين أن اختبار الأجسام المضادة لديها نافذة من 4-12 أسابيع. معظم أخصائيي فيروس نقص المناعة البشرية يعتبرون أن هذا الاختبار قاطع في 6 أسابيع.  

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تحليل eclia ag p24 ac قطعي بعد 50 يوم من العلاقة

مستضدات P24 قابلة للكشف مباشرة بعد العدوى وفقط ٢-٤ أسابيع الأولى، في حين أن الأجسام المضادة لديها فترة نافذة من٤-١٢أسابيع. يعتبر العديد من المتخصصين في فيروس نقص المناعة البشرية الجيل الرابع لتقييم الأثر البيئي (بما في ذلك إكليا) قاطعا في٦ أسابيع ٤٢ يوما .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تحليل pcr بعد 21 يوم قطعي وهل تحليل p24 بعد شهرين قطعي؟

- اختبار PCR (اختبار سلسلة ردود الفعل إنزيم البوبليميراز)   هذا الاختبار يفحص المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه، ويمكن التعرف على الإيدز في الدم في غضون 2 -3  أسابيع من العدوى.  ويتم اختبار الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بالإيدز  باختبار PCR خاص، لأن دماءهم يحتوي على الأجسام المضادة للفيروس والدتهم لعدة أشهر. وهذا يعني أنها اختبار فيروس نقص المناعة البشرية يكون إيجابياً على معيار اختبار الأجسام المضادة، ولكن اختبار PCR يمكن تحديد ما إذا كان الأطفال أنفسهم لديهم فيروس نقص المناعة البشرية.  يتم فحص إمدادات الدم في معظم البلدان المتقدمة لفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام اختبارات PCR. وتستخدم اختبارات PCR أيضا لقياس الأحمال الفيروسية للناس الذين لديهم نتيجة إيجابية بفيروس نقص المناعة البشرية. 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً